fbpx

إزالة الذقن المزدوج

الوجه
إزالة الذقن المزدوج في تركيا

تمر الأيام بسرعة كبيرة ولا نشعر بها، عندما ننظر لأنفسنا نتفاجىء بأننا كبرنا وتظهر لدينا التجاعيد المختلفة ولكن أصعب ما فيها ظهور الذقن المزدوجة ولذلك يسعى الجميع إلى إزالة الذقن المزدوج ولذلك عليك التوجه إلى مركز اثيكانا كلينك والذي يعتبر من أفضل مراكز التجميل كما أنه سوف يوفر لك مجموعة مختصة من أفضل الأطباء مع وجود عدد كبير من أفضل وأحدث الأجهزة العالمية وبأسعار لا تقبل المنافسة مع توفير رعاية طبية ليس لها مثيل.

ما هو الذقن المزدوج وما هي أسباب ظهورها ؟

هو عبارة عن ظهور ما يدعى اللغلوغ وهي تتمثل في ظهور ذقن أخرى  في رقبة الشخص أسفل الذقن العادية، وتكون كبيرة فتعطي مظهر غير لائق وتجعل الشخص يظهر أكبر بكثير عن العمر الحقيقي، وتظهر بالتحديد في المكان الذي يفصل ما بين رقبتك وذقنك، فهذه الحدود التي تعطي رونق وشكل جذاب لوجه الشخص ولذلك يجب العمل على إزالة الذقن المزدوج لتعيش بشكل أنيق.

تظهر في بعض الأحيان لدى الشخص السمين ولكن هناك أيضاً بعض الأشخاص النحفاء يعانون من وجود الذقن المزدوج، وقد يرجع سببها لوجود تكتلات دهون بمنطقة الرقبة، وبالطبع لا تعمل الرقبة على إستهلاك الدهون فتتراكم حتى تظهر ذقن أخرى لك، قد يكون السبب وراثي، كما يعود السبب لوجود ترهلات بالجلد أو بالعضلات وقد يعود سببها كذلك لوجود تشوهات بالفك.

ما هي التقنيات المستخدمة لإزالة الذقن المزدوج في تركيا ؟

يوجد طريقة حديثة للغاية تعمل على إزالة الذقن المزدوج وبدون تدخل جراحي حيث أثبتت نجاح مبهر وساحق يتم استخدام ترددات مع مجموعة من الأجهزة الخاصة بالتفريغ فيتم العمل على شفط الذقن المزدوج بدون عملية، تعمل التقنية على إختراق طبقات الجلد ومن ثم إذابة الخلايا الدهنية ويتم تحفيز مادة الكولاجين بين العضلات فتعمل على الإنقباض وتشد العضلات.

كما أن من أهم مميزات هذه التقنية العمل على تنشيط الدورة الدموية بمنطقة الذقن وتنشيط الغدة اللمفاوية من أجل شد الجلد والتخلص من الترهلات ويتم التخلص من الذقن المزدوج مع شد الجلد.

تحتاج هذه التقنية ستة جلسات بين كل جلسة والأخرى فقط إسبوع وتظهر النتائج من الجلسة الأولى وهناك بعض الحالات التي تحتاج لمدة أطول لظهور النتائج الجيدة، وطول الجلسة حوالي ساعة إلا ربع أو نصف ساعة فقط كما تتميز هذه التقنية بالأمان والنتائج المضمونة من خلال مركز اثيكانا كلينك.

أما عن تكلفة التقنية فهي حوالي 180 دولار للجلسة فسوف تحتاج لحوالي 900 دولار للست جلسات فسوف تحصل على نتيجة ممتازة بدون جراحة والألم بسيط للغاية ولن تحتاج لإستخدام مخدر على المكان حيث أن الألم يكون بسيط للغاية وستلاحظ أحمرار طفيف بالبشرة مع بعض الكدمات القليلة ولكن لا تقلق تنهتي كل هذه التغيرات خلال يومان فقط من التقنية.

تقنية الليزر لإزالة الذقن المزدوج

  • يمكنك التخلص من الذقن المزدوج بسهولة شديدة فقط في غضون نصف ساعة من خلال تقنية الليزر حيث أن الليزر يعمل على التخلص من الدهون الموجودة بداخل الرقبة ويعمل على شد العضلات والجلد، كما ينتج كميات كبيرة من الكولاجين من خلال تحفيز الخلايا الموجودة بالبشرة.
  • ستحصل على النتيجة في غضون شهر ونصف لثلاثة أشهر فلن تظهر النتيجة بصورة سريعة خلال العملية، يعتبر الليزر أكثر أمان من حيث أنه لن تخضع للمخدر الكلي ولن تحتاج لفتح جروح، العيب الوحيد هو التكلفة الباهظة التي تصل لحوالي 300 دولار أمريكي وقد يزداد حسب الحالة.
  • أما عن الأضرار فليس هناك قلق من تقنية الليزر مع وجود نسبة مرتفعة للنجاح ويتناسب مع جميع الفئات العمرية حيث يساعد على شد الجلد والتخلص من التجاعيد والترهلات المختلفة كما أنه منتشر في جميع دول العالم، يساعد الليزر المريض على التخلص من الذقن المزدوجة بدون ألم وفي وقت بسيط.

إزالة الذقن المزدوج عن طريق الجراحة

  • تعتبر العمليات الجراحية لإزالة الذقن المزدوج من أشهر التقنيات التي يلجأ لها معظم المرضى حيث أنها تعمل على التخلص من الدهون مع شد الجلد والتخلص من الترهلات ويكون فيها خضوع المريض للتخدير الكلي وهناك من يختار الطبيب له الجزئي.
  • ثم يتم العمل على فتح جرحين بخلف الأذنين وقد يضطر الطبيب لعمل جرح أسفل رقبة المريض.
  • ثم يبدأ الطبيب في إزالة الدهون ويتم بعد الإنتهاء تعديل الشكل والعضلات والعمل على شد الجلد بهدوء شديد حتى لا يحدث ترهل بالمنطقة بعد الإنتهاء من العملية.
  • يتم التخلص بحرفية من جميع أجزاء الجلد الزائدة ثم يقوم الطبيب غلق الجروح التي تم عملها أثناء العملية وبذلك ينتهى الأمر، عادة ما يخرج المريض بعد العملية مباشرة بنفس اليوم وفي حالة المخدر الكلي يجلس بالمركز حتى يخرج المخدر بالكامل.

نصائح قبل وبعد عملية إزالة الذقن المزدوج

  • سيقوم الطبيب المعالج بإعطائك مجموعة من النصائح والإرشادات المهمة التي يجب الالتزام بها حتى لا تتعرض لأي ضرر، فسيتم منعك من أي أدوية تسبب سيلان الدم حتى لا تتعرض لنزيف، يجب أن تخبر طبيبك في حال معاناتك من مرض مزمن أو تناول دواء معين.
  • التوقف عن التدخين لمدة إسبوع على الأقل قبل العملية حتى لا تتعب، إن كنت ستخضغ لعملية جراية في إزالة الذقن المزدوج عليك أن تختار طريقة البنج المناسبة مع الطبيب نفسه حيث أنه من يعرف حالتك الصحية وما المخدر الذي يناسبك، عليك أن تستعد لبعض التعب البسيط بعد القيام بالعملية ولكنه سرعان ما سيختفي على الفور.
  • ستحتاج لملازمة الفراش لمدة يومان أو ثلاثة على الأقل حتى ترتاح ويستعيد الجسم راحته وقوته، يتم تغطية الرقبة بضمادة لضمان عدم تلوث المكان، يتم العمل على تنظيف جرحك بصورة مستمرة حتى يتم التأكد من سلامة الجرح ونظافته حتى تتعافى بصورة كاملة منه وتتخلص من النزيف بعدها على الفور وفي حال شعورك بأي تعب لا تتردد في الذهاب للطبيب المعالج على الفور وأخذ رأيه.
  • عليك أن ترفع رأسك أثناء النوم حتى تشفى، أما عن الخروج للحياة اليومية العادية فيمكنك خلال إسبوع واحد من العملية لخروج لممارسة الأنشطة الطبيعية.
  • سيظهر عدد من الكدمات البسيطة الحمراء على الرقبة والذقن لا تقلق منها سوف تزول بسرعة كبيرة.

أضرار إزالة الذقن المزدوج

هناك عدد من الأضرار التي قد يتعرض لها المريض بعد عملية الإزالة الخاصة بالذقن المزدوجة ومن أهم هذه الأضرار:

  • تعرض المريض للعدوى بسبب الجروح وتعرضها للتلوث مما يصيب المريض بالحمى الشديدة نتيجة هذه العدوى والتي تكون عادة بسبب عدم المحافظة أو إستخدام أدوات غير معقمة بالمركز ولذلك عليك أن تختار مركز اثيكانا كلينك الذي يقدم لكم أفضل أدوات وأجهزة طبيىة متطورة.
  • يظهر بعض الندوب بعد العملية في مكان الجراحة ولكنها لا تظهر في حالة شفط الدهون وعدم الحاجة للجراحة وهناك أنواع من الندوب التي تختفي بسرعة كبيرة وأخرى تستمر فترة كبيرة.
  • وجود بعض النقاط أو الكدمات الحمراء على الرقبة ومكان إزالة الذقن ولكنها تختفى خلال إسبوع على الأكثر من العملية، يجب ألا تستخدم مسكنات أو مراهم دون علم الطبيب فهو من يصف الدواء المناسب لك فلا تتردد في الاستشارة.
  • ستشعر بعد إجراء العملية بالضيق عدة أيام بالرقبة وهو أمر طبيعي سيزول خلال 3 أيام على الأكثر، كما يجب ألا تقوم بمجهود بدني كبير فعليك أن تلتزم بما قاله الطبيب.
  • في حالة إختيار مركز غير متخصص سينتج أخطاء فادحة منها وجود ندوب كبيرة وواضحة ولن تزول فعليك أن تختار الأفضل.

إختيار طبيب مناسب عند اجراء العملية

عند القيام بعملية إزالة الذقن المزدوج سواء كانت جراحية أو بدون جراحة عليك أن تختار طبيب ذو خبرة طويلة حتى لا تتعرض للأذى أو الضرر فيجب أن تختار طبيب متمكن قام بالعديد من العمليات قبل ذلك، عليك أن تتحدث مع الطبيب قبل إختيار العملية المناسبة لك حتى تطمئن.

إزالة الذقن المزدوج تعتبر من أهم العمليات الحديثة حيث أن الذقن المزدوج تسبب الحرج للكثير من الناس وتجعلهم يشعرون بأن  سنهم كبير للغاية ولذلك يفكرون باللجوء لأحدث التقنيات للتخلص من الذقن المزدوجة سواء بالجراحة أو بدون جراحة، كما يمكنك إختيار المخدر الكلي أو الجزئي، هناك بعض الأضرار التي تحدث بعد العملية منها العدوى أو ظهور ندوب وألم بسيط أو كدمات بالرقبة ولكن سرعان ما تزول، أما التكلفة فهناك ما يبدأ من 900دولار أمريكي فقط، الطبيب هو من سيحدد العملية الأنسب لك مع إختيار مركز اثيكانا كلينك الذي يعتبر أفضل المراكز الطبية.

اقرأ ايضاً :

القائمة