تعتبر تكلفة زراعة الشعر في تركيا من العوامل التي جعلت هناك رواج لعمليات زراعة الشعر هناك، لذلك اتجه العديد ممن يعاني من الصلع الكُلي أو الجزئي إلى الذهاب إلى الأماكن التي تتميز باستخدام أفضل التقنيات في زراعة الشعر، وأيضًا تتميز بانخفاض الأسعار، وتعتبر تركيا في هذا الأمر هي المتصدرة من بين دول العالم أجمع.

خاصًة أن هناك جودة عالية ونوعية زراعة شعر تتنافس مع المراكز العالمية، وهناك العديد من المراكز الموجودة في دولة تركيا تقدم أسعار تنافسية وباقات تعتبر هي الأنسب لتكلفة زراعة الشعر هناك، هذا جانبًا إلى جنب توافر خدمات استشارية بشكل مجاني، والتي تتعلق بكل ما يخص عمليات زراعة الشعر، وما هي الطرق المناسبة لإجرائها، كل هذا مع نصائح ضرورية حتى يتم الحفاظ على حيوية الشعر بعد إجراء العملية.

 

العوامل التي تحدد تكلفة زراعة الشعر في تركيا لعام 2019

هناك عدد من العوامل التي على أساسها تتحدد تكلفة زراعة الشعر، فمن الطبيعي أن يكون هناك اختلاف بين المراكز المختلفة لزراعة الشعر، وهذا يحدث في كل أنحاء العالم، ولكن كيف يمكن اختيار التكلفة التي تناسب عملية زراعة الشعر وأيضًا المعايير التي من خلالها يستطيع العميل أن يحصل على أفضل خدمة وبأفضل سعر.

فلطالما كان هناك ارتباط وثيق بين الكفاءة التي يتمتع بها المركز والجودة التي يستخدمها، وهناك بعض العوامل التي تؤثر في تكلفة زراعة الشعر في تركيا، منها اختلاف التقنية المستخدمة، واختلاف عدد البصيلات المطلوب زراعتها، وبهذا نجد أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا تبدأ من 1200$ وحتى 1500$.

 

أهم التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في تركيا

هناك اختلاف كبير بين التقنيات التي يتم استخدامها لزراعة الشعر، والتي يستخدمها مركز ولا يقوم باستخدامها مركز آخر، فنجد على سبيل المثال أن؛ هناك بعض المراكز التي تعمل على تطبيق تقنيات قديمة لزراعة الشعر.

لكن المركز الحديث يقوم بالاعتماد في عمليات زراعة الشعر على التقنيات المتطورة مثل: تقنية Nano-FUE، وهي من التقنيات الحديثة التي تم اعتبارها وفقًا للتصنيف العالمي هي الأكثر والأفضل تطورًا في مجال زراعة الشعر، حيث تعتبر هي التقنية التي تضمن بشكل كبير النتائج.

لذا؛ كل العملاء الذين يريدون إجراء عملية زراعة شعر لمرة واحدة وضمان نجاحها وعدم اللجوء إلى إجراء عملية أخرى، فالتقنية المقترحة والموصي بها هي تقنية nano-FUE، فالعميل ليس بحاجة إلى إجراء سلسلة من العمليات الجراحية الفاشلة لكي يتم زراعة شعره، وهذا لا يعني أن التقنيات الباقية التي يتم استخدامها في زراعة الشعر سواء كانت الحديثة أو القديمة غير فعالة.

ولكن تختلف التقنيات عن بعضها البعض، لذلك يجب على العميل أن يتعرف على الفوارق التي تحملها هذه التقنيات كلًّا على حدا، وفيما يلي أهم الفوارق بين التقنيات التي من الممكن أن تؤثر في تكلفة زراعة الشعر في تركيا.

التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في تركيا

تقنية سفير لزراعة الشعر

أثبتت هذه التقنية الحديثة نجاح ليس له مثيل فيما يخص زراعة الشعر، وهي تقنية حديثة لا تختلف كثيرًا عن التقنيات الأخرى التي تحدث، وكذلك لا تختلف المراحل التي تمر بها عملية زراعة الشعر بهذه التقنية، فمن خلال استخدام هذه التقنية يتم زراعة عدد من بصيلات الشعر قد يصل إلى سبعمائة بصيلة، مع ضمان عدم ظهور الأعراض الجانبية المتعارف عليها، أو تظهر بنسبة ضئيلة جدًا.

ويتم في هذه التقنية استخدام أداة تم صنعها من حجر سفير الكريم، الذي يشتهر بصلابته وحدته وقدرته على جعل فروة الرأس تقوم بإفراز الكولاجين لكي ينمو الشعر بشكل طبيعي وفي نفس اتجاهه، ويقوم الطبيب في هذه التقنية بعمل مجموعة من الثقوب الدقيقة بدون أن يحدث أي تهيج في المكان الذي يتم زراعة الشعر فيه، كما أن استخدام هذه التقنية يعمل على سرعة التئام أي ثقب تم عمله، لأن هناك تحفيز لمادة الكولاجين، التي تم فتح القنوات بها حتى تلتئم الجروح بشكل أسرع.

 

والنتائج التي يحصل عليها العميل بعد إجراء عملية زراعة الشعر بهذه التقنية تعتبر من النتائج المبهرة السريعة في التئام الشقوق، حيث تختفي كل الآثار التي خلفتها زراعة الشعر مع انتهاء أول أسبوع بعد العملية.

 

تقنية DHI لزراعة الشعر

هذه التقنية شبيهة إلى حدٍ ما بتقنية الاقتطاف، ويتم زراعة الشعر باستخدام هذه التقنية من خلال قيام الجراح بانتزاع جذور شعر من المنطقة الخلفية من فروة الرأس، والقيام بزرعها بالمناطق المصابة بالصلع، لكن الفرق بين هذه التقنية وتقنية الاقتطاف هو أن؛ تقنية DHI لا تحتاج إلى عمل ثقوب للقنوات التي سوف تستقبل الجذور في منطقة الصلع.

ولا تستخدم أبدًا المشارط الدقيقة، بل يتم الانتزاع للجذور من خلال استخدام جهاز مايكرو فيو، الذي يقوم بوضع الجذور بشكل مباشر في المنطقة المصابة بالصلع بدون أن تلمس يد الطبيب، وهذا من خلال استخدام قلم تشوي، وهو قلم ذو رأس دقيق يسمى Choi Implanter pen، وهذا يعني أن باستخدام هذه التقنية لن يكون هناك داعي للقيام بفتح أي قنوات تستقبل الجذور الشعرية.

 

تقنية الاقتطاف الدقيق Nano-FUE لزراعة الشعر

تعتبر هذه التقنية الحديثة هي صاحبة الميزة العظيمة، وهي القيام باستعمال أداة للاقتطاف تتميز بالدقة المتناهية، حتى أن أبعادها تصل إلى أقل من 0.25 ملم، فقد تم التركيب لرؤوس نانو تتميز بالدقة المتناهية، والتي تقوم بانتزاع أكبر عدد من بصيلات الشعر الدقيقة، بدون أن يحدث أي ضرر في النسيج الموجود في فروة الرأس، وهذا يضمن عدم حدوث الآثار الجانبية المحتملة، التي تتضمن الإصابة بالالتهاب الخفيف لما يسمى الجريبات الشعرية.

أما تأثير هذه التقنية الحديثة فعملية زراعة الشعر إذا تم اجرائها باستخدام هذه التقنية، لن يكون هناك أي إهدار للجذور الشعرية التي يتم وضعها في المناطق المصابة، وهذا ما تفتقد إليه معظم التقنيات الأخرى، كما أن الشعر الذي سوف ينمو سوف يكون شبيه بنسبة تصل إلى خمسة وتسعين في المائة إلى الشعر الطبيعي الذي فُقد، وكذلك سوف ينمو في نفس الاتجاه.

 

كيفية الإعداد لعمليات زراعة الشعر

إنّ الفارق في التجهيزات التي تتم قبل إجراء عملية زراعة الشعر يلعب دور كبير في تكلفة زراعة الشعر في تركيا، حيث لابد من وجود أجهزة ومعدات حديثة تتميز بأنها عالية المستوى، ويجب أن يتم عمل الفحوصات والتحاليل الشاملة قبل إجراء العملية للتأكد من أن التقنية التي سوف يتم استخدامها لزراعة الشعر تناسب الحالة، وكذلك حتى يعرف الطبيب الامراض المزمنة التي قد يكون العميل مصابًا بها، حتى لا تحدث أي آثار جانبية ومضاعفات.

 

ويجب اختيار المركز الذي يتميز بالتطور في استخدام التقنيات، وأيضًا أن يمتلك أجهزة ومعدات حديثة يتم تعقيمها جيدًا، ويجب أن يكون المركز له سُمعة طيبة في هذا المجال.

 

الخدمات التي تقدمها مراكز زراعة الشعر في تركيا

لمعرفة حساب تكلفة العملية، لابد من التأكد من أن هناك نوع من الخدمة المتميزة في المركز الذي سوف يتم إجراء العملية به، فهناك مراكز بمجرد إجراء العملية بها تنتهي علاقتها بالعميل، الذي يجب عليه دفع رسوم إضافية إذا احتاج إلى استشارة أو قام بزيارة لمتابعة إجراء العملية، والمركز الأفضل هنا هو الذي يقدم الخدمة الشاملة، مع توفير الاحتراف في خدمة ما بعد إجراء العملية وكذلك قبل إجراء العملية، ولابد من التأكد من أن هذا المركز قد حصل على أجر شامل لكافة متطلبات رحلة زراعة الشعر في تركيا.

التي تشمل الانتقالات من وإلى المطار، بالإضافة لتوفير إقامة في فندق، والتكلفة تشمل كل مراحل العملية، وتوفير الاستشارات بعد إجرائها وكذلك الجلسات الخاصة بالعناية التي تُعطى تلقائي ويتم حسابها من التكلفة الكُلية، فالتكلفة من المصطلحات النسبية ولابد من الوقوف على كل تفصيلة تشمل هذه التكلفة.

وليس هناك ضرورة بالطبع بأن يكون أعلى سعر هو الذي يقدم الخدمات الإضافية ذات الجودة، بل هناك مراكز لزراعة الشعر في تركيا تنطبق عليها هذه المعايير وتستطيع أن تحقق التوازن بين الخدمة ذات الجودة العالية والسعر الأفضل.

 

أهم مميزات إجراء زراعة الشعر في تركيا

بالإضافة إلى كل ما تمتلكه تركيا من إمكانيات عالية خاصة بزراعة الشعر، والتي تشمل التكلفة المنخفضة مقارنًة بأي دولة أوروبية أخرى، وكذلك الجودة العالية في تقديم الرعاية الطبية واستخدام أحدث التقنيات، هناك الكثير من المميزات التي يحصل عليها العميل عندما يقوم بزراعة الشعر هناك، وهذه المميزات تتمثل في:

  • كثرة المراكز المتخصصة في زراعة الشعر والمنتشرة بجميع مدن تركيا، مما يجعل هناك منافسة شريفة بينهم المستفيد منها هو العميل، حيث يحصل على الكفاءة والخبرة والخدمة التي يتم تقديمها بأقل سعر في آنٍ واحد.
  • توفير المتابعة والرعاية بشكل شامل قبل إجراء عملية زراعة الشعر وبعد إجراء العملية، فهناك متابعة قد تستمر لمدة عام كامل، حتى يطمئن الطبيب على أن النتائج قد وصلت إلى المئة في المئة، هذا بالإضافة إلى النصائح الكثيرة التي يعطيها الطبيب للمريض، سواء قبل أن يقوم بإجراء العملية أو بعدها.
  • تقوم العديد من المراكز الطبية بتنظيم جولات صحية ممتعة ومتميزة للعميل، حتى يقوم بزيار أشهر المعالم التي توجد في دولة تركيا.
  • توفير خدمات مرافقة من المراكز المختلفة، والتي تقدم رفاهية وراحة للمرضى، مثل خدمة الانتقالات والإقامة المتميزة، وكذلك توفير مترجم طوال الرحلة.
  • تم تجهيز كافة مراكز زراعة الشعر في دولة تركيا والتي تتمتع بسُمعة وجودة، بتجهيزات مطابقة للمعايير الطبية العالمية المعتمدة، والتي تشمل أحدث الأجهزة الطبية وكذلك أفضل أنظمة التعقيم والرعاية الطبية والتخدير، وكذلك حصول الطبيب على الشهادات الطبية العالمية.
  • أطباء زراعة الشعر في تركيا يجمعون بين الخبرة العملية وكذلك المعرفية، فنجد أن الأطباء لابد وأن يكونوا قد حصلوا على المؤهلات العالمية والعلمية المتخصصة، بالإضافة إلى ضرورة وجود السنوات الطويلة من الخبرة والممارسة العملية لهذا النوع من العمليات، والاطّلاع الدائم على كل ما هو حديث في مجال زراعة الشعر.
  • تستخدم المراكز المختلفة والتي تتخصص في زراعة الشعر أحدث تقنيات زراعة الشعر على الإطلاق، والتي تم اعتمادها عالميًا، حتى تحقق نتائج مثالية للعميل، متفادية تمامًا أي آثار جانبية سلبية.
  • توفر المراكز الطبية المتخصصة في زراعة الشعر كافة العوامل التي تضمن للعميل الحصول على النتائج المثالية بعد إجراء عملية زراعة الشعر، فتوفر الخدمة الطبية وكفاءة طاقم التمريض، وكذلك التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في عملية زراعة الشعر، والتي تناسب حالة الشخص الذي يخضع لزراعة الشعر في تركيا، كما يتابع الطبيب التنفيذ الدقيق للتعليمات التي يعطيها للمريض، حتى يتجنب أن تحدث أي أعراض غير مرغوب بها.

ومن كل ما سبق يجب أن نعلم أن؛ دولة تركيا تتميز بانخفاض تكلفة عملية زراعة الشعر مقارنًة بكل الدول الأجنبية التي يتم إجراء مثل هذه العمليات بها.