fbpx

افضل انواع الخيوط لشد الوجه

الوجه
افضل انواع الخيوط لشد الوجه

تعد الوسيلة الأولى لنجاح عمليات شد الوجه غير الجراحية هي اختيار افضل انواع الخيوط لشد الوجه ، فمع أنواع مناسبة وطبيب خبير يمكن الحصول على أفضل نتائج لشد الوجه، والحصول على وجه طفولي لامع.

وذلك ما ينصح به مركز اثيكانا كلينك عملاءه، ودائمًا ما يساعدهم على اختيار افضل انواع الخيوط لشد الوجه والتي تتناسب مع البشرة، ويعمل المركز على توفير أحدث الخيوط المستخدمة في أكبر مراكز التجميل العالمية.

آلية إجراء شد الوجه بطريقة غير الجراحية “بالخيوط”

لم يكن الإقبال على عمليات تجميل الوجه بهذا الكم في أي وقت، فكانت عمليات تجميل الوجه الجراحية عقبة أمام كل من يرغب في الحصول على وجه مشرق ولامع وخالي من التجاعيد، فمن يمكنه التعرض لشقوق جراحية لمجرد شد تجاعيد حول العين أو الفم، أما مع استحداث الكثير من التقنيات غير الجراحية لتجميل الوجه؛ فقد زاد الإقبال وبشدة على مختلف العمليات البسيطة وغير البسيطة.

ويعتبر شد الوجه بالخيوط من أحدث التقنيات التي طرأت على مجال تجميل الوجه، فتعتمد فكرته على شد الترهل والتجعد من خلال خيوط يتم إدخالها تحت طبقة الجلد، ومن ثم يتم شدها من خلف الأذن وأسفل الذقن وخلف خط الشعر، وبخلاف قدرة الخيوط على شد الوجه، فإنها مصنوعة من مواد تعمل على تحفيز مادة الكولاجين، وبالتالي يبدأ الجلد في إنتاج ما يحتاجه من الكولاجين اللازم لنضارة البشرة.

ما هي افضل انواع الخيوط لشد الوجه وكيفية الإختيار بينها؟

كما ذكرنا فإن اختيار افضل انواع الخيوط لشد الوجه هو ضرورة لابد منها لنجاح العملية، وإلا فإنه من الممكن ألا تحدث النتيجة المتوقعة من الشد، أو تحدث مضاعفات غير محسوبة، ومن افضل انواع الخيوط لشد الوجه والمعتمدة من الجمعيات التجميلية العالمية ما يلي:

  • الخيوط الذهبية:

للخيوط الذهبية الكثير من الفوائد التي تجعلها على رأس افضل انواع الخيوط لشد الوجه فهي مصنوعة من الذهب عيار 24، وتعمل على تحفيز وإفراز الكولاجين من حولها، كما تنشط الدورة الدموية بالجلد، وبالتالي يحصل على أفضل تغذية وأكبر كمية من الأوكسجين اللازم لمنحه الحيوية والنضارة.

  • خيوط الريشة “الأبتوس”:

تسمى خيوط الأبتوس بالريشة لشكلها المشابه للريشة من حيث الأذرع الدقيقة المتواجدة على جانبي الخيط، وتعمل على شد الجلد بالسحب عكس اتجاه الأذرع، وهي خيوط لا يمتصها الجلد فتبقى لأطول فترة ممكنة، وهي من افضل انواع الخيوط لشد الوجه وأيضًا الأكثر استخدامًا.

  • خيوط البولي بروبلين “الشفافة”:

وهي خيوط شفافة قوية تعمل على شد الجلد، وتبقى نتائجها لفترة طويلة؛ إذ أنها مادة لا يمتصها الجلد، ولديها قدرة على تحمل ثقل الجلد المشدود.

  • الخيوط المعقودة والمخروطية:

وهي خيوط تتخذ شكلًا مختلفًا عن غيرها، فهي ملساء وغير ملساء في الوقت ذاته، حيث تكون الخيوط ملساء ولكن يتم عمل عقد بها على مسافة 5 ملم، وفي الخيوط المخروطية توضع قطع بين كل عقدة على شكل مخروط، وتلك القطع تصنع من مادة السيلكون أو مادة قابلة للامتصاص، ولأن هذا النوع من الخيوط يعتبر الأكثر بقاءً بين الخيوط؛ فإنه يعتبر من افضل انواع الخيوط لشد الوجه وخاصة لمنطقة الرقبة وأسفل الوجه.

  • الخيوط الأحادية “مونو”:

وهي تستخدم بطريقة مختلفة عن بقية خيوط شد الوجه، فيتم صنع شبكة من 10 خيوط أو أكثر لكل منطقة، ومع تحفيز الشبكة لمادة الكولاجين من حولها تبدأ علامات شد الوجه بالظهور.

  • خيوط PDO:

وهي خيوط مصنوعة من مادة لا تتعارض مع الطبيعة الحيوية للجلد، ولذلك فإنه يتم امتصاصها بعد التثبيت، فتعمل على منح الجلد كميات أكثر من الكولاجين.

ما هي افضل انواع الخيوط لشد الوجه و كيفية الإختيار بينها

أهمية اختيار افضل انواع الخيوط لشد الوجه

يعتمد نجاح عملية شد الوجه بالخيوط بصورة أساسية على نوع الخيوط المستخدمة، حيث تقدم الخيوط المناسبة نتائج جيدة، ولذلك يبحث الطبيب مطولًا عن افضل انواع الخيوط لشد الوجه بعد فحص حالة جلد الوجه، ومع اختيار الخيط المناسب يمكنه ترقب النتائج المتوقعة.

فيتم شد الوجه بالدرجة المطلوبة، ولا يسبب الخيط ضرر داخلي تحت الجلد، ولا يتعرض للتقطع نتيجة زيادة الضغط عليه، وبالطبع حتى تستمر فترة مفعولة للمدة المتوقعة.

ومن مميزات إستخدام الخيوط لشد الوجه: 

  • تقضي على آثار التجعد البسيطة والترهل بجميع أجزاء الوجه.
  • تمنح الوجه نضارة وحيوية بفضل تحفيزها لمادة الكولاجين التي تقدم التغذية المناسبة للبشرة.
  • نتائجها فورية وتدوم لفترات طويلة.
  • لا تترك آثار لندوب أو خطوط كآثار شد الوجه بالطرق الجراحية.
  • لا تحتاج لتخدير كلي ويغادر المريض المركز الطبي في نفس اليوم.
  • تكلفتها أقل بكثير من شد الوجه جراحياً.

ما هي الأماكن التي يمكن شدها بالخيوط؟

تستخدم الخيوط لشد الوجه بصفة عامة، وقد تكون جلسة شد الوجه شاملة أو غير شاملة، فقد تكون للوجه بالكامل، أو لمنطقة واحدة، وفيما يلي الأماكن التي يمكن شدها باستخدام الخيوط:

  1. شد تجاعيد وخطوط التعبير في منطقة الجبهة وبين الحاجبين.
  2. رفع الحواجب وإخفاء التجعد أسفل الحواجب وعلى جانبي العين.
  3. تحديد الشفاه وإخفاء أي تجعد حول الشفاه، والتي يطلق عليها تجاعيد الضحك أو التدخين.
  4. شد تجاعيد أسفل الوجه ورفع الوجنتين.
  5. شد الذقن ورفع الترهل أسفل الوجه.
  6. شد الرقبة أو شد الذقن المزدوج.

ويمكن إجراء عملية شد وجه بالخيوط واحدة تشمل كل ما سبق، ولكن مثل ذلك النوع من العمليات تخضع له على الأكثر الحالات المتقدمة في السن أو من تجاوز الخمسين من العمر سواء النساء أو الرجال ممن لديهم تجاعيد أو ترهل يسهل التخلص منه بالخيوط، فالكثير من المشاهير نساءً ورجالًا خضعوا لإجراء عملية شد الوجه الشاملة في تركيا وغيرها من الدول.

آلية استخدام الخيوط لشد الوجه في اثيكانا كلينك

يعتمد مركز اثيكانا كلينك على فريق من أكفأ خبراء تجميل الوجه، فهو يحرص دائمًا على احراز تقدم في مجال التجميل بنجاح جميع عمليات التجميل به دون حدوث أي إخفاق.

أما عن طريقة مركز اثيكانا كلينيك في استخدام افضل انواع الخيوط لشد الوجه فتتم كما يلي:

  • يتم تطهير الوجه وتخديره موضعياً قبل الحقن.
  • يتم إعداد الخيوط بتثبيتها في مقدمة إبرة الحقن، ودعمها تحت طبقة الجلد.
  • يتم فتح قنوات دقيقة من مناطق السحب أو مناطق طرف الخيط، والتي يتم فيها سحب الخيط وتثبيته، وتكون خلف الأذن أو خلف خط الشعر، وذلك عند استخدام الخيوط غير الدائمة
  • يتم تمرير الخيط داخل أنبوب دقيق يبدأ إدخاله من الثقوب ويتم سحبه من ثقوب دقيقة أسفل الأنف أو من الفم، وذلك عند استخدام الخيوط الدائمة.
  • في الحالتين الدائمة وغير الدائمة يتم سحب الخيط في اتجاهات محددة حسب مكان الترهل وحسب حالته.
  • بعد تثبيت الخيط يتم عمل تدليلك للوجه حتى تبدأ الخيوط في الاختلاط بالأنسجة أسفل الجلد، ومن ثَم يبدأ عملها في تحفيز الكولاجين.

بعد انتهاء مراحل عملية شد الوجه يحتاج الوجه للمتابعة بكمادات باردة طوال اليوم الأول، لتخفيف أثار التورم ولتجنب ظهور الكدمات الزرقاء، فهذه هي الأعراض المتوقعة عند استخدام افضل انواع الخيوط لشد الوجه ، ففي حالات أخرى قد تظهر أعراض أكثر خطورة.

اقرأ ايضاً :

القائمة