fbpx

التقشير الكيميائي في تركيا

الوجه
التقشير الكيميائي في تركيا

التقشير الكيميائي أصبح شائعاً بين السيدات نتيجة لاهتمام السيدات ببشرتهن ليظهروا بأجمل صورة والحفاظ على جمال ونضارة بشرتهن لتبدو خالية من العيوب، كما أن مراكز التجميل منتشرة في تركيا ولها تقييمات عالية على مستوى العالم، حيثُ أصبحت عمليات التجميل في تركيا اليوم من أهم العمليات التي يتم إجرائها من أجل التخلص من مشاكل البشرة والقضاء على أثار الشمس والندبات وغيرها، ومن أشهر الأساليب التجميلية المستخدمة التقشير الكيميائي، لذلك نقدم لكم معلومات هامة عن التقشير الكيميائي وخاصة مركز اثيكانا كلينك التي تقدم أفضل خدمة وعروض لكافة مشاكل البشرة.

ما هي فوائد التقشير الكيميائي ؟

التقشير الكيميائي معروف على مستوى العالم والآن أصبح منتشر في الخليج العربي بكثرة لأن السيدات تغيرت وجهة نظرهن عن الطب التجميلي للقضاء على مشاكل البشرة، حيث يعمل التقشير الكيميائي على:

  • التخلص من تصبغات البشرة نتيجة للتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  •  علاج آثار الحبوب التي تترك وراءها علامات يصعب التخلص منها بإتباع الوصفات في المنزل.
  •  القضاء بنسبة كبيرة على الهالات السوداء أسفل العين.
  • القضاء على النمش الذي يظهر في البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس القوية لفترات طويلة.
  • يعمل التقشير الكيميائي على نضارة البشرة واستعادة رونقها مرة أخرى لتظهري سيدتي بوجه خال من العيوب.

ومن أفضل المراكز الذي يُمكنك التوجه إليه للحصول على خدمات كثيرة خاصة بالتجميل عامة  وخاصة بـالتقشير الكيميائي خاصة ويُمكنك الوثوق به مركز اثيكانا كلينك لأنه يعمل على توفير خامات ذات جودة عالية، ويوفر لكم مجموعة من أفضل الأطباء والمختصين في مجال الطب التجميلي والعناية بالبشرة والشعر.

الأماكن التي يتم علاجها بالتقشير الكيميائي

يستخدم التقشير الكيميائي في أغلب مناطق الجسم تحت إشراف المختصين في مجال الطب التجميلي، ومن الأماكن التي يتم علاجها بالتقشير الكيميائي:

  • الأيدي نتيجة ظهور البقع عليها التي تظهر نتيجة التقدم في العمر، حيث يقوم التقشير بجعلها مميزة وناعمة.
  • الوجه والرقبة لتفتيح البشرة نتيجة التصبغات وغمقان البشرة، خاصة للمحجبات لأنهم يعانون من اسمرار الجزء المعرض للشمس.
  •  المناطق الحساسة خاصة للسيدات التي يقبلن على الزواج.
  •  منطقة أسفل الإبط والتي تتعرض للغمقان نتيجة استخدام مزيل العرق.
  •  الكوع والركبة لإنها من أكثر المناطق المعرضة للغمقان.

تقنيات مستخدمة عند إجراء التقشير الكيميائي في تركيا

التقشير الكيميائي في تركيا له عدة أنواع يُمكن الاختيار ما بينهم، ولكن الاختيار يكون بناء على الطبيب المعالج أو المختص الذي يقوم بتحديد كلاً من (نوع التقشير الكيميائي المناسب للبشرة – مدة التقشير الكيميائي (عدد الجلسات ) – تركيز المادة التي تساعد على التقشير – الإرشادات المنزلية التي تساعد على سرعة تقشير البشرة حسب كل حالة ) وكل ذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج، ومن أنواع التقشير الكيميائي:

تقشير طبقة الجلد الخارجية:

يتميز ذلك النوع بتقشير الطبقة الخارجية دون أن يتسبب بحدوث أي مشاكل للبشرة، كما إنه مناسب لجميع أنواع البشرة ولا يستدعي المختص إلى استخدام التخدير، ويتم باستخدام (أحماض الفواكه)، يتم على عدة جلسات يحددها المختص وفي كل جلسة يتم وضع المادة المستخدمة لفترة معينة من الوقت يحددها المختص بناء على كل حالة ثم يتم شطف الوجه جيداً بالماء بعد كل جلسة.

ومن مميزات ذلك التقشير إنه يُمكن ممارسة الحياة اليومية بشكل طبيعي في الفترة ما بين الجلسات حتى الانتهاء من التقشير، فقط يُرجى الاهتمام بوضع واقي الشمس في حالة الخروج في النهار وتجديد واقي الشمس كل ساعتين للحفاظ على البشرة والوصول إلى نتائج مُرضية.

التقشير المتوسط الذي يصل لمنتصف طبقات البشرة:

كثير من السيدات تُفضل ذلك النوع من التقشير لأنه يُساعد على التخلص من علامات التجاعيد في الوجه بشكل ملحوظ، وكذلك التخلص من أثار الحبوب، ويتجه الأطباء عادة إلى استخدام التخدير الموضعي أثناء جلسات ذلك النوع من التقشير ويتم باستخدام حمض يُسمى (التريكلوروسيتيك)، وعادة لا يتم التقشير في جلسة واحدة فقط وإنما قد يصل إلى ثلاث جلسات.

التقشير العميق الذي يصل لأعمق طبقة في الجلد:

ذلك النوع من التقشير يتم على أيد متخصصين في ذلك المجال لأنه يتم باستخدام التخدير الكلي، ومركز اثيكانا كلينك يقدم لكِ مجموعة مميزة من المختصين.

وفي بعض الأحيان يوصى المختص باستخدام كريم خاص لتقشير البشرة في المنزل للإسراع من عملية التقشير ولكن يجب الالتزام بالتعليمات.

الآثار الجانبية للتقشير الكيميائي

الآثار الجانبية التي تنتج عن التقشير الكيميائي هي أعراض مؤقتة والمختص يكون على علم بها ويقوم بوصف بالأدوية اللازمة لكل حالة على حدى ومن الآثار الجانبية للتقشير الكيميائي:

  • احمرار الوجه بعد فترة من الجلسة ولكن سرعان ما يزول لذلك لا ينبغي القلق بشأنه.
  •  الإحساس بالحرارة في الأماكن التي تم إجراء التقشير الكيميائي بها، وغالباً ما يتم علاج تلك النقطة بالكريم المرطب، عادة ما يُوصى المختص بـاستخدام نوع خاص من الكريمات المرطبة ويجب الالتزام به في المواعيد المحددة التي ذكرها المختص.
  • الإحساس بالألم البسيط الذي يمكن تحمله بالبشرة بعد جلسة التقشير الكيميائي.

عادة تلك هي الأعراض التي يتم الشعور بها بعد جلسات التقشير الكيميائي، وهي أعراض شائعة لذلك لا داعي للقلق بشأنها إن ظهر واحد من تلك الأعراض أو كلها.

مميزات التقشير الكيميائي

مئات بل آلاف السيدات يتجهن كل يوم لإجراء التقشير الكيميائي في تركيا وهذا دليل على أن التقشير الكيميائي بالإضافة إلى فوائده الطبية التي ذكرناها سابقاً له العديد من المميزات ومنها:

  • الحصول على بشرة نضرة في فترة قصيرة، فقط عدد من الجلسات تحت أيدي المختصين يفي بالغرض.
  • ليس هناك حاجة لإجراء الجراحة التجميلية للتخلص من التجاعيد، بل أن التقشير الكيميائي يفيد البشر
  • ليس هناك داعي لاستخدام جلسات الليزر للتخلص من آثار الحبوب، يمكن التخلص منها باستخدام التقشير الكيميائي.

كل تلك المميزات لا يُمكن غض النظر عنها لذلك إن لم تحصلي سيدتي على التجربة وتعاني من مشاكل في البشرة، يُمكنك التوجه إلى مراكز تجميل ذات ثقة مثل مركز اثيكانا كلينك لتحصلي على تجربة مميزة للتقشير الكيميائي.

نصائح بعد التقشير الكيميائي

بعد التقشير الكيميائي هناك عدة نصائح يجب الالتزام بها حسب توصيات المختصين والأطباء ومنها:

  • الابتعاد عن أشعة الشمس الضارة خاصة بعد الجلسات مباشرة وعند الحاجة للخروج إلى الشمس يُرجى الالتزام بـوضع واقي الشمس.
  • الابتعاد عن استخدام أي مستحضرات تجميلية، والالتزام فقط بـوضع المستحضرات الطبية التي أوصى بها المختص.
  • العناية بالبشرة والمحافظة عليها نظيفة طوال الوقت خاصة في الوقت بين الجلسات والالتزام بـشطف البشرة سواء عن طريق استخدام الغسول الذي أوصى به الطبيب، أو الماء.
  • الالتزام بـمواعيد الجلسات، لأن الحصول على الجلسات متفرقة وليست في مواعيدها يؤدي إلى الحاجة إلى البدء من جديد.

كل سيدة تحظى بنوع خاص من الجمال لذلك من الضروري الحفاظ على ذلك الجمال من خلال الاعتناء بالبشرة، ومراكز التقشير الكيميائي في تركيا مثل مركز اثيكانا كلينك مع التقدم الهائل في مجال الطب يقدم لكِ العديد من الخدمات الطبية لتظهري كأنك في العشرين حتى مع تقدم العمر وظهور التجاعيد على البشرة لذلك ننصحك بعملية التقشير الكيميائي في تركيا.

اقرأ ايضاً :

القائمة