fbpx

عملية بوتكس المعدة في تركيا

بوتكس المعدة في تركيا

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة لذلك يلجئون إلى البحث عن طرق مختلفة للتخلص من الوزن الزائد بدون تعب وتعتبر طريقة بوتكس المعدة في تركيا من أفضل الطرق التي يتقنها مركز اثيكانا كلينك ويقدمها للعملاء بأسعار مميزة مع وجود رعاية طبية شاملة وطاقم طبي يتميز بالخبرة الطويلة مع وجود أجهزة حديثة ومتطورة للغاية تضمن نسبة عالية من النجاح لجميع العمليات حيث أن إتباع الحمية الغذائية أصبح من الوسائل الصعبة وفيما يلي سوف نتناول أهم المعلومات الخاصة بتقنية بوتكس المعدة في تركيا.

ما هي بوتكس المعدة ؟

تعتبر هذه التقنية من أحدث التقنيات التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رياضي، حيث أنها تعمل على التقليل من الجوع وحركة الأمعاء فيشعر الشخص بالشبع حيث أن البوتكس يعمل على حدوث تقليل كبير بالانقباضات التي تحدث بالمعدة، ستشعر بعد التقنية بعدم الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام مما يقلل من اكتساب وزن جديد والعمل على ممارسة الرياضة للتخلص من الوزن الزائد.

وتتم تلك العملية عن طريق المنظار وتعتبر غير جراحية حيث يقوم الطبيب بحقن المعدة بالبوتكس دون عمل شق جراحي بها، كما إن مركز اثيكانا كلينك يوفر المعدات الحديثة المتطورة التي من شأنها حقن البوتكس بجودة ودقة عالية وعلى أيدي امهر الأطباء.

نصائح قبل إجراء بوتكس المعدة في تركيا

هناك مجموعة من الإرشادات المهمة التي يجب على كل من يرغب في تطبيق بوتكس المعدة في تركيا الالتزام بها وهي:

  • يجب أن يكون المريض صريح للغاية مع الطبيب من حيث الحالة الصحية العامة له فإن كان لديه مرض ما أو يتناول الأدوية وفي حالة معاناته من الحساسية تجاه شيء ما فكل ذلك من الأمور الهامة التي تحدد نجاح التقنية، حتى إن كان يتناول المريض عدد من الأدوية المزمنة عليه إخبار الطبيب المعالج بها.
  •  بالطبع الطبيب المعالج سيجعلك تبتعد عن الأدوية التي تسبب سيلان الدم منها البروفين والأسبرين ويجب أن تتوقف بالفعل عنها فقد يحدث لك مضاعفات شديدة منها نزيف بالمعدة، ولذلك عليك أن تلتزم بكافة التعليمات حتى تحافظ على صحتك ويجب التوقف قبل العملية بعدة أيام حسب تعليمات الطبيب المعالج.
  • في حال وجود مشكلة بالجهاز الهضمي لا تتردد بإخبار الطبيب، كما في حال وجود عمليات سابقة بالمعدة مع ضرورة الابتعاد عن العلاج الخاص بالحموضة وأي علاج من شأنه التأثير المباشر على العصارة المعدية قبل العملية بيومان حتى لا تؤثر عليك أثناء حقن  بوتكس المعدة في تركيا.
  • عليك أن تصوم 12 ساعة كاملة قبل أن تذهب إلى مركز اثيكانا كلينك.

مراحل عملية حقن بوتكس المعدة

هناك عدد من المراحل التي يمر بها المريض عند حقن البوتكس للمعدة في مركز اثيكانا كلينك وهي عرة عن :

  • المريض يخضع لصيام نصف يوم كامل قبل أن يذهب إلى مركز اثيكانا كلينك حيث سيتم إدخال المنظار داخل فم المريض ويجب أن تكون المعدة فارغة ونظيفة بالكامل حتى يتمكن الطبيب المعالج من إدخال المنظار للفم ومن ثم للمعدة دون حدوث تقيؤ.
  •  يتم رش المخدر على الحنجرة حتى لا يشعر المريض بألم أثناء دخول المنظار للفم فقد يشعر المريض بالقيء ولكن مع التخدير يقل هذا الشعور ولا يتم التخدير بالكامل حيث يكون المريض واعي لما يحدث حوله حيث أن الطبيب المعالج يحتاج لبلع المريض عند دخول المنظار للمعدة لكي يتم الحقن بشكل ممتاز بعدها.
  • بعد إتمام خطوة دخول المنظار للأمعاء يقوم الطبيب المعالج بحقن البوتكس في جدار المعدة في مجموعة من المناطق المختلفة، وتكون ثلاثة حقن يضعها الطبيب بالمنظار من الطرف ويتم بالطبع حقن الجدار من خلال مقدار معين، فلا يمكن أن يتم تحديد النسب بصورة عشوائية أو يختارها المريض بنفسه بل الطبيب نفسه هو من يقوم بعمل المقدار حسب الحالة الموجودة أمامه، وبالطبع يتم العمل على شل الحركة الأمعاء بنسبة خمسون بالمائة عن المعدل الطبيعي حتى لا يسبب الإكثار الضرر للمعدة والتقليل من الهضم ولذلك يتم الالتزام بكمية مناسبة من حقن البوتكس.
  • في بعض العمليات يقوم الطبيب المعالج باستهداف العصب الموجودة بين المعدة وأيضاً الجهاز العصبي المركزي ويقوم هذا العصب بالتحكم بحركة الأمعاء ولذلك عند حقنه بمادة البوتكس يتم التحكم بصورة جيدة في الأمعاء مما يعطي فرصة للشعور بالشبع بصورة كبيرة ولفترات طويلة.
  • بعد أن يقوم الطبيب المعالج بعمل كافة الخطوات السابقة يتم استخراج المنظار من فم المريض بهدوء من خلال البلعوم مثل طريقة دخوله ويعود المريض من مركز اثيكانا كلينك بعد الانتهاء من العملية بصورة مباشرة فليس هناك أي مشكلة.
  • تستغرق العملية مدة قصيرة فلا تتعدى الساعة أو أقل ويعود الوقت المستغرق في العملية حسب قدرة وخبرة الطبيب الذي يجريها بنفسه مع وجود ظروف مناسبة للقيام بالعملية.

مراحل عملية حقن بوتكس المعدة

ما بعد حقن بوتكس المعدة

  • مثل باقي العمليات يشعر المريض بالتعب بعض الوقت ولكن في بداية التعافي يتمثل في الشعور بتشويش فكري وعدم قدرته على القيام بمجموعة من الأنشطة الحياتية ويزول هذا خلال أيام فقط وبعدها يمكن أن يعود المريض لحياته العادية في خلال ساعات فقط.
  • يصاب المريض في البداية بألم في الحنجرة وهو أمر عادي حيث أن المنظار أثناء عمل تقنية بوتكس المعدة في تركيا يتم إدخاله للمعدة من خلال الفم ولذلك بعد زوال المخدر يشعر المريض بألم بسيط بالحنجرة ويجب أن يبتعد المريض عن الطعام وتناول المشروبات حتى يزول المخدر بشكل كامل حتى لا يشعر بألم في الحنجرة.
  • بالطبع النتائج تتأخر بعض الوقت فقد تظهر خلال أربعة أو 6 شهور، النتائج الفعلية تظهر بعد مرور وقت وعليك أن تعرف أنها عملية مساعدة لإنقاص الوزن فتحتاج لوقت ولا تحدث خلال يوم واحد.
  • يشعر المريض بوجود شبع وامتلاء بالمعدة بعد إتمام الحقن فهو أمر طبيعي وليس له دخل بالنتائج.

مخاطر وعيوب عملية بوتكس المعدة في تركيا

بالطبع لكل عملية مجموعة من المخاطر المختلفة ولكن في عملية بوتكس المعدة في تركيا الآثار الجانبية محدودة ومن أهمهما:

  • الآثار الجانبية لا تصل لمخاطر تكميم المعدة، عليك أن تعرف بصورة جيدة أن البوتكس لا يؤثر على خسارة الوزن بمفرده فلن يتم حرق الدهون الزائدة فهو يقلل من الوزن الجديد ويساعدك على التخلص من الدهون والوزن الزائد من خلال ممارسة الرياضة وتناول طعام صحي وحمية غذائية بسيطة.
  • إن كنت تعاني من الحساسية فسيكون الأمر غير جيد حيث أن البوتكس يؤدي لحدوث مشكلات زائدة ولذلك يجب العمل على علاج مشكلة الحساسية ومصارحة الطبيب قبل خوض العملية حتى لا تتعرض للخطر.
  • قد ينتقل البوتكس لمكان أخر غير الذي يريده الطبيب بالخطأ مما يسبب مشكلة، قد تزيد كمية الحقن مما يؤدي لحدوث مشكلة بالعضلة الخاصة بالهضم مما يؤدي لوجود شلل بها يؤثر على الهضم بالكامل وقد تستمر المشكلات لعدد كبير من الشهور يعاني فيها المريض من التعب ومشكلات هضمية كبيرة وتنتهي بعد انتهاء المفعول على الفور.
  • قد يتعرض المريض في حالات نادرة لحدوث عدوى بسبب المنظار وقد يتعرض لثقب بالمعدة بسبب المنظار.

من يلجأ لحقن بوتكس المعدة؟

يمكن لمن يعاني من زيادة الوزن الزائدة ولا يمكنه إتباع نظام غذائي قوي يمكنه من التخلص من هذه الزيادة فيمكنه اختيار هذه التقنية، كما أن الأطباء أكدوا أنها مناسبة للغاية لمن يريد أن يحصل على وزن مثالي وخسارة كيلوجرامات معدودة وليس كمية وزن كبيرة حيث أن البوتكس يساعد على الشعور بالشبع من خلال تناول كمية بسيطة من الوزن.

ما بعد حقن بوتكس المعدة

هناك عدد من النصائح التي يجب عليك إتباعها بعد أن تقوم بحقن البوتكس بالمعدة وهي ما يلي:

  • عليك أن تتناول الطعام والشراب بعد أن ينتهي مفعول المخدر بالكامل حيث أن الحنجرة تكون مخدرة ويجب أن تنتظر لعودة حالتك الطبيعية.
  • يجب التقليل من الطعام بعد العملية حتى لا تشعر بالرغبة في القيء.
  • في حالة الشعور بالتعب عليك التوجه للطبيب.
  • على المريض الراحة لبعض الوقت ثم ممارسة حياته بصورة طبيعية.
  • يجب ألا يتناول المريض أدوية للمعدة بدون علم الطبيب حتى لا تسبب مشكلة صحية.
  • مثل باقي العمليات يشعر المريض بالتعب بعض الوقت ولكن في بداية التعافي يتمثل في الشعور بتشويش فكري وعدم قدرته على القيام بمجموعة من الأنشطة الحياتية ويزول هذا خلال أيام فقط وبعدها يمكن أن يعود المريض لحياته العادية في خلال ساعات فقط.
  • يصاب المريض في البداية بألم في الحنجرة وهو أمر عادي حيث أن المنظار أثناء عمل تقنية بوتكس المعدة في تركيا يتم إدخاله للمعدة من خلال الفم ولذلك بعد زوال المخدر يشعر المريض بألم بسيط بالحنجرة ويجب أن يبتعد المريض عن الطعام وتناول المشروبات حتى يزول المخدر بشكل كامل حتى لا يشعر بألم في الحنجرة.
  • بالطبع النتائج تتأخر بعض الوقت فقد تظهر خلال أربعة أو 6 شهور، النتائج الفعلية تظهر بعد مرور وقت وعليك أن تعرف أنها عملية مساعدة لإنقاص الوزن فتحتاج لوقت ولا تحدث خلال يوم واحد.
  • يشعر المريض بوجود شبع وامتلاء بالمعدة بعد إتمام الحقن فهو أمر طبيعي وليس له دخل بالنتائج.

أشهر المراكز لإجراء بوتكس المعدة في تركيا

يمكنك أن تختار الطبيب المناسب للحقن بالبوتكس من خلال التحري الجيد، حيث أنه لا يمكنك أن تختار طبيب ليس لديه خبرة كافية تمكنك من إجراء عملية بوتكس بدون وجود أثار جانبية حيث أنها عملية دقيقة تحتاج لوجود خبرة جيدة، كما عليك أن تقوم بالتحدث مع الطبيب المعالج والتعرف على كافة الاستفسارات التي تود معرفتها قبل القيام بالعملية حيث أن الطبيب سيقدم لك المعلومات اللازمة ويطمئنك.

وحتى تضمن الحصول على عملية حقن بوتكس ناجحة للمعدة بدولة تركيا عليك أن تختار مركز اثيكانا كلينك حيث أنه موثوق ويوجد به مجموعة من أفضل الأطباء مع عدد كبير من الأجهزة العالمية والمتطورة مع وجود رعاية طبية على أعلى مستوى تضمن لك أفضل النتائج وبأسعار جيدة مع توفير أجواد المواد الطبية.

كم تكلفة بوتكس المعدة في تركيا ؟

يعتبر سعر بوتكس المعدة في تركيا أرخص بكثير عن تكاليفها في مختلف الدول الأوروبية حيث أن التكلفة تتوقف بشكل كبير على كمية الحقن اللازمة للمريض، وبالطبع السعر يتحدد بعد معرفة الحقن المطلوبة فسعر علبة حقن البوتكس الواحدة 90 دولار أمريكي، وقد يحتاج المريض لأكثر من عشرون علبة وبالطبع الطبيب المعالج هو من يحدد كمية الحقن المطلوبة لك، حيث أن الخبرة مطلوبة لتحديد كمية البوتكس المناسبة والتكاليف تصل لحوالي 2200دولار أمريكي، وقد تقل لتصل لحوالي 1700دولار أمريكي، وعليك أن تكون جاهز بالفعل للإقامة بتركيا عدة أيام مع تكاليف الانتقال والمعيشة.

الخلاصة:

تعتبر عملية بوتكس المعدة في تركيا من ضمن أفضل العمليات الخاصة بالتخلص من الوزن الزائد وتعطي أفضل النتائج المطلوبة، وخاصة إذا تمت على أيدي نخبة كبيرة من الأطباء الذين لديهم المهارة والكفاءة الكبيرة في تنفيذ العمليات بدقة عالية دون حدوث أي مخاطر صحية للمريض، وهذا ما يتوافر في مركز اثيكانا كلينك والذي حاز إعجاب الكثير من العملاء، كما اتسم بالدقة والمصداقية والسعر المثالي الذي يوفره للعميل مع ضمان وجود متابعة دورية للتأكد من سلامة حالته الصحية وعمل اللازم عند وجود أي أعراض جانبية.

اقرأ ايضاً :

القائمة