fbpx

تجميل الأنف في تركيا

الأنف
عملية تجميل الأنف في تركيا

عملية تجميل الأنف في تركيا من العمليات التي باتت الآن الأكثر انتشارًا، فالأنف معروف عنه دوره الكبير في جعل الوجه أجمل وأكثر رونقًا، ولهذا فإن هذه النوعية من العمليات تجدها متواجدة بكثرة في أي مركز تجميل، والقيام بهذه العملية قد يتضمن تصغير الأنف أو تكبيرها أو رفعها أو علاج الاعوجاج أو أي شيء آخر من شأنه أن يجعل الأنف أجمل وأفضل، وطبعًا تفتح تركيا أبوابها على مصرعيها لمثل هذه النوعية من العمليات وتُسجل تميزًا وحضورًا قويًا بها يجعلها الأفضل في هذا الجانب من العمليات التجميلية، بل إن مراكز التجميل في تركيا تُعد الأفضل بين كل مراكز العالم، ومركز اثيكانا كلينك أفضل مثال.

الأشخاص الذين يجرون عملية تجميل الأنف في تركيا

بالطبع ليس كل الأشخاص يتوجهون إلى تُركيا من إجراء عملية تجميل الانف هناك، فجميعنا نمتلك أنف، لكن ليس جميعنا يمتلك أسباب القيام بعملية مُتعلقة بها، بل فئة معينة من الأشخاص المذكورين فيما يلي:

  • الذين لا تتناسب أنوفهم مع وجوههم، وهي حالة شائعة يظهر فيها أن الأنف كبير أو صغير أو عريض أو رفيع أو أي شيء آخر يُبرزه في صورة الأنف الغير مُناسب من حيث المنظر الخارجي، وبالتالي يظهر الحل في عملية جراحية تجميلية، وبالمناسبة، هذا السبب يُعد من أبرز الأسباب التي تجعل الناس يتوجهون نحو عمليات تجميل الأنف.
  • الذين تتواجد النتوء البارزة في أنوفهم، فالبعض قد يظن أن الأنف ما دام يساعده في التنفس فهو يسير بالشكل الأمثل له، لكن في الحقيقة مجرد تواجد تلك النتوء قد يجعلك تُعاني من تنمر أو سُخرية من حولك بسببها، ولذلك يتم القضاء على المشكلة بشكل جذري من خلال عمليات التجميل تلك.
  • أصحاب الفتحات الأنفية المنتفخة، وهو عيب خُلقي بارز يجعل الأنف لا يقوم بالمهام الخاصة به بشكل طبيعي، هذا طبعًا بخلاف الشكل السيء الذي ستأخذه الأنف وقتها، وبالتالي الحل سيكمن في العملية التجميلية السريعة.
  • أصحاب الأنف المتأثر بالصدمات والحوادث، فعندما تتعرض لحادثة من الحوادث أو تكون هناك حتى حادثة نفسية ما، فمن الممكن جدًا أن يتبع ذلك تأثر شديد في الأنف ويُصبح المنظر كريه بالمعنى الدقيق، ولهذا يتم اللجوء إلى العملية التي نتحدث عنها حاليًا والتي تأتي لحل هذه المشكلة بشكل نهائي.
  • المعانون من مشاكل بالتنفس بسبب الألف، ففي أحيانٍ كثيرة يُمكن لطب التجميل مُعالجة هذه المشكلة من خلال استخدام عمليات تجميل الأنف، حيث أنه من الممكن أن يكون لديك حجز منحرف أو أي جزء في الأنف غير منضبط بالشكل الملائم له، وبالتالي يكون الحل الأبرز والأهم في هذه الظروف أن يتم إجراء عملية تجميلية، لتعود أنفك لسابق عهدها ويكون بمقدورك التنفس بشكل طبيعي سلس.

الأشخاص الذين يجرون عملية تجميل الأنف

التقنيات المُستخدمة في عمليات تجميل الأنف

من المعروف عن عملية تجميل الأنف في تركيا أنها عمليات شديدة الخصوصية، بمعنى أننا هنا لا نُعامل الجميع بنفس التقنية وإنم يتم تقييم الحالة أولًا للوقوف على الأنسب وتنفيذه، ولهذا تبرز مجموعة من التقنيات أهمها ما يلي:

تقنية الليزر:

وهي في الواقع التقنية الأفضل على الإطلاق والأكثر استخدامًا في الوقت الحالي نظرًا لما تكفله من مميزات فوق حداثتها الدولية، فهي أيضًا لا تستغرق وقتًا طويلًا وبالكاد تصل إلى ثلاثين دقيقة، أما بعد العملية فقمة نجاحها أنها لا تترك أي أثر لها، وهو أمر ليس من السهل تواجده في العمليات الجراحية، لكن الليزر يفعل ذلك، ولذلك تجده متواجدًا ضمن التقنيات المُستخدمة في مركز اثيكانا كلينك وكل المراكز الكبرى الأخرى.

المزيد حول: تجميل الأنف بالليزر في تركيا

عملية الأنف المفتوح:

وفي تلك التقنية كان يتم استخدام الليزر كذلك لكن بشكل مغاير، حيث أن بعض الحالات التي تُجرى لها العملية لا يُمكن التحكم فيها بأي شكل من الأشكال إلا عندما يتم رفع الجلد تمامًا، وبالتالي يُستخدم المشرط ثم تظهر لاحقًا الندوب والجروح، لكن كل ذلك لم يعد موجودًا في الوقت الحالي لأنه بات يتم استخدام الليزر وإغلاق مكان العملية عن طريق الخيوط الطبية، وهي تذوب من تلقاء نفسها ولا تجد لها أي خطر أو تأثير على الأنف.

عملية الأنف المُغلقة:

وهي شكل مُختلف تمامًا عن الشكل المُسبق في الأنف المفتوح، فهنا نحن لسنا في حاجة إلى رفع الجلد، بل يكفي فقط توسيع فتحة الأنف ثم بعد ذلك الدخول من أجل اقتصاص المناطق الزائدة بسهولة وبتقنيات حديثة، وهذا يعني أنه لا مجال لأي أثر على أنف وليست هناك ندوب آخذة في الظهور، بل وحسب تقدير الأطباء يُمكن العودة لممارسة الحياة الطبيعية بعد شهر واحد وليس ثلاث أو ست شهور مثلما يحدث في بعض الأحيان.كيف تُجرى عملية تجميل الانف في تركيا؟

مركز اثيكانا كلينك يوفر هذه التقنيات وأكثر من ذلك، ففي النهاية يتم تحديد التقنية المناسبة حسب حالة المريض وحسب ما يراه الطبيب مناسبًا لهذه الحالة، لذلك ليس هناك داعٍ للقلق أبدًا من استخدام تقنية دون أخرى.

تعليمات قبل إجراء تجميل الأنف

قبل إجراء عملية تجميل الأنف تكون هناك بعض التعليمات أو النصائح التي يجب الالتزام بها وأهمها ما يلي:

  • إجراء تحاليل وفحوصات، وهذه النوعية من التعليمات سوف توجه لك بالتأكيد حال تعاقدك مع مركز متميز مثل مركز اثيكانا كلينك، لكن إذا ذهبت إلى مكان آخر فيجب أن يكون ذلك على رأس الأمور التي تقوم بها لأن الفحوصات والتحليل قد يتوقف عليها إجراء العملية من عدمه حسب نتائجها.
  • تجنب الخمور والتدخين، وهي من التعليمات التي تُطلب قبل أي عملية جراحية بشكل عام ويتم التأكيد عليها بشدة قبل عملية تجميل الأنف تحديدًا، فعندما يتعلق الأمر بالتدخين والخمر فأنت تتحدث عن مواد تندمج مع دماء جسمك أو تنغمس في رئتيك وتُسبب مشاكل جمة، لذلك يجب التوقف قبلها بأسبوعين أو ثلاثة أيام على الأقل.
  • التوقف عن الاسبرين، وهذا الأمر يحدث لأن الأسبرين من الأدوية التي من الممكن جدًا أن تتسبب في نزيف لك خلال إجراء العملية، وبشكل عام فإنه ضمن التعليمات التي لا يجب التغافل عنها أن يتم إخبار الطبيب بكل الأدوية التي تتناولها حتى يُقرر ما يجب التوقف عنه وما هو ضروري وغير ضروري في هذه المرحلة.

كيف تُجرى عملية تجميل الأنف في تركيا؟

بعض الناس لا يُفضلون المُجازفة أو المخاطرة غير المحسوبة، هم يُريدون أن يكونوا على دراية بكل تفاصيل الشيء قبل القيام به، وبالتالي لن يتمددوا على السرير أمام الطبيب إلا بعد معرفة خطوات العملية، وهي كما يلي:

  • تحديد شكل الأنف: وهي الخطوة الأولى والأهم بكل تأكيد، فالمريض يعرف أولًا كيف ستخرج أنفه وبأي شكل سوف تكون، هذا من أجل أن يأتي لاحقًا ويُحاسب المركز حال عدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، والجزء الثاني من التحديد هو الذي يحدث قبل العملية مباشرةً، حيث أن الطبيب سوف يستخدم أداة لتحديد الجزء الذي سينفذ به العملية ومن أين سيبدأ ومن أين سينتهي، بعد ذلك تأتي مرحلة التخدير.
  • التخدير: والحقيقة أن تلك المرحلة تحتلف من مريض إلى آخر حسب حالته، فقد يتم التخدير بشكل كامل وقد يتم التخدير الموضعي، في النهاية يتم اختيار أفضل مواد التخدير إذا كنت في مركز مميز مثل اثيكانا كلينك، ونوعية التخدير تُشكل فارقًا هامًا وكبيرًا بكل تأكيد.
  • الشق واستخدام التقنية: وهي الخطوة التالية التي يتم فيها شق الأنف بشكل جراحي ثم فتح شقي الأنف وإدخال في هذا الفتح أنبوب ضيق يتم استخدامه في تشكيل الأنف وإنهاء خطوات الجراحة، على كل حال تعد هذه الخطوة هي الأهم والأكثر استهلاكًا للوقت والأشد خطورة بالتأكيد.
  • نهاية العملية: وفي هذه الخطوة يتم استخدام الخيوط الطبية من أجل عدم ترك أي ندوب أو جروح أو تأثير على الأنف، هذا طبعًا إذا لم يتم استخدام تقنية الليزر التي تتكفل أساسًا بعدم ترك أي مجال لتلك الندوب والجروح، وبعد حوالي نصف ساعه من النهاية يُصبح المريض قادر على الحركة ومغادرة المركز إذا أراد ذلك.

كيف تُجرى عملية تجميل الأنف في تركيا

تعليمات بعد عملية تجميل الأنف

الآن تمت عملية تجميل الأنف بنجاح، لكن لم ينتهي كل شيء بعد، إذ أنه ثمة تعليمات بعد تجميل الأنف يجب الالتزام بها أهمها ما يلي:

  • البعد عن الاجهاد، فليس من المنطقي أساسًا أن تخرج من عملية جراحية مهمة مثل تجميل الأنف ثم تبدأ في القيام بعدها مباشرةً بأي فعل مُجهد مهما كان ذلك الفعل، بل يجب عليك التوقف لمدة لا تقل عن يومين، بل وتبحث عن الاسترخاء بكل الطرق الممكنة له، وبالمناسبة، الاجهاد النفسي كذلك مطلوب البعد عنه.
  • تجنب الشمس والماء، وهو أمر بديهي أيضًا لأن حرارة الشمس تُسهم في التأثير على الجروح، وبالنسبة للماء فهل من الممكن التفكير في تعميم الوجه مثلًا بالماء في الوقت الذي تتواجد فيه أنف تم إجراء عملية بها؟ ولا تعتقد أنك ستتفادى الأنف وكل شيء سيسير بخير، بل يجب تجنب الماء تمامًا ليومين على الأقل.
  • الالتزام بالأدوية والمتابعة، وهي أحد التعليمات الضرورية للغاية التي قد تغيب عن البعض أو يتم تغافلها بشكل مُتعمد عندما يكون الاستهتار حاضرًا، فالأمر ببساطة أنك بعد العملية سوف تحصل على مجموعة أدوية وجدول للمتابعة، وكل ما عليك كي يكتمل نجاح العملية ويحدث الشفاء أن تتناول هذه الأدوية في مواعيدها المحددة وتتواصل مع مركزك للمتابعة وتقييم حالتك خلال مرحلة التعافي التي قد تأخذ من ثلاث إلى ست شهور.

ما هي مميزات إجراء عمليات تجميل الأنف في تركيا ؟

لأن المسألة في النهاية عرض وطلب، ولأن الرغبة هي من تتحكم في كل شيء، فبكل تأكيد لن يذهب العميل إلى تركيا خصيصًا من أجل إجراء عملية تجميل الأنف إلا عندما يُدرك يقينًا أنه ثمة مميزات تتواجد بها وتفصلها عن أي مكان آخر يجري نفس العملية، وأهم هذه المميزات ما يلي:

  • وفرة المراكز والتقنيات، إذ أن تركيا تُعتبر من أكبر دول العالم امتلاكًا لمراكز إجراء الجراحات التجميلية وزراعة الشعر، وطبعًا تجميل الأنف ضمن أولويات هذه المراكز، ولذلك يتم توفير تقنيات حديثة بشكل عصري، وهو ما يجعلها في النهاية مميزة عن غيرها في بقية دول العالم وجاذبة أكثر للعملاء.
  • خبرة الأطباء وتمرسهم، فبقليل من البحث عن عملية تجميل الأنف في تركيا سوف تجد أن تركيا بشكل عام تمتلك أفضل الأطباء وأكثرهم خبرة في هذا المجال، إذ أن الأطباء بها قد أجروا آلاف العمليات الناجحة ولديهم خبرة وتمرس في استخدام كل التقنيات على اختلافها، وبالتالي يُحتسب هذا ضمن المميزات الرئيسية لإجراء العملية بتركيا.
  • توفير خدمة المتابعة بعد العملية، وهذه الخدمة بالذات من الخدمات التي تجعل العميل يختار تركيا دون أي دولة أخرى، فمراكز تركيا تتبنى خدمة المتابعة هذه بشكل رئيسي وترى أن تلك المرحلة أهم من مرحلة إجراء العملية نفسها.
  • التكلفة المُنخفضة للعملية، فلا شك أن الجميع يبحث عن المكان الذي ستكون التكلفة بها معقولة وتتناسب مع حالته المادية، وهذا ما توفره تركيا لدرجة أن البعض يُطلق على عملية تجميل الأنف في تركيا وصف العملية الشعبية، وذلك لكونها من الناحية المادية في متناول كامل الشعب.
  • أجواء تركيا السياحية المميزة، فهذا أيضًا سبب رئيسي من الأسباب التي تُسهم في اختيار العميل لتركيا من أجل إجراء العملية بها، فلو اتيح لك الاختيار بين بلد عادية لإجراء عملية ناجحة ومميزة وبلد أخرى سياحية مثل تركيا لإجراء عملية ناجحة كذلك فبكل تأكيد سوف تختار تركيا، وهذا بالضبط ما يحدث عند الاختيار ويُعطي لتركيا التميز.
  • إتاحة خدمات إضافية، فلا تعتقد أنك ستجري العملية فقط، وإنما كذلك سوف تحظى بفرصة من أجل حل مشكلة كُبرى مثل الإقامة أو مشكلة أخرى لا تقل عنها في نفس الدرجة من الأهمية مثل التنقل، فكلا الأمرين يوفرهم المركز الذي تتعاقد معه وخصوصًا إذا كان مركز كبير مثل اثيكانا كلينك، ستكون بأمان وراحة تامين بالتأكيد.

عوامل تؤثر في أسعار عملية تجميل الأنف في تركيا

لا تحصل عملية تجميل الأنف في تركيا على سعر ثابت، بخلاف طبعًا الأسعار داخل تركيا تختلف عن خارجها إلا أن المراكز المتواجدة كذلك تختلف فيما بينها من حيث السعر وفقًا لعدة مُحددات أهمها ما يلي:

  • حالة المريض، وهي في الحقيقة السبب الرئيسي والأهم الذي يُمكن أن تتحدد بناءً عليه تكلفة عملية بحجم وأهمية عملية تجميل الأنف، فاختلاف حالة المريض سيؤدي بالضرورة إلى اختلاف التقنية التي سيحتاج إليها، وكل تقنية تحتاج إلى جهد وتركيز ومعدات معينة، وبالتالي لها سعر مُعين، ومن هنا جاء هذا المعيار المهم للغاية.
  • شهرة المركز وموقعه، فمن المحددات الرئيسية لتكلفة العملية أن تقف على شهرة وحجم المركز الذي أنت ذاهب إليه، فمركز كبير مثل اثيكانا كلينك لا يُمكن أبدًا مُقارنته بمركز صغير آخر، ففي النهاية اسم اثيكانا كلينك ماركة مُسجلة بسبب التاريخ الطويل في هذا المجال وإجراء آلاف العمليات الناجحة مع تواجد فريق كبير وخبير من الأطباء، أيضًا على الجانب الآخر الموقع الجغرافي سوف يكون محددًا كبيرًا، فالمركز الموجود في العاصمة لا يتساوى مع الموجود في مدينة صغيرة، بالطبع الرفاهية ستكون أكبر مع مراكز العاصمة.
  • التقنيات المُستخدمة، فقد تجد مركز من المراكز يستخدم تقنية واحدة فقط في إجراء عملية تجميل الأنف بينما مركز آخر يستخدم كل التقنيات المُتاحة في السوق، وطبعًا لا يُمكن بأية حالٍ من الأحوال المُقارنة بين المركزين أو المساواة فيما بينهم من حيث السعر، فأنت هنا ستتاح لك خيارات كثيرة وهناك سوف تكون محصور بين عدد قليل من الخيارات.
  • المتابعة خلال مرحلة الاستشفاء، فهذه أيضًا من المحددات الرئيسية التي سوف يتفق معك المركز عليها منذ البداية لترى إن كنت ستجري العملية بتلك التكلفة وهل هي مناسبة لك أم لا، ففترة المتابعة هذه تحتاج جهد إضافي وأطباء متفرغين لك، وهذا بالطبع سوف يعمل على زيادة السعر حال تواجده والعكس حال عدم تواجده.

بعد كل ما سبق فإنه يُمكن القول بشكل تقريبي أن تكلفة عملية تجميل الأنف في تركيا قد تتراوح بين 1500 و 3000 آلاف دولار، وفي عدد نادر من المراكز يُمكن أن تتوقف عن الألف دولار فقط، وهو السعر الأقل في العالم.

اقرأ ايضاً :

القائمة