fbpx

تقنية تكساس في تركيا

الوجه

تعتبر تقنية تكساس في تركيا من أحدث تقنيات تجميل الوجه، وتعتبر الأكثر فعالية في تحسين شكل الفك السفلي والذقن، ولذلك يتوافد على إجراءها النساء والرجال على حدٍ سواء، فالحصول على شكل وجه مميز خالي من العيوب رغبة لا يختلف عليها النساء أو الرجال.

خاصة وأن تقنية تكساس في تركيا قد أعطت نتائج جيدة في تعريض الفك، فأصبحت تقنية يعتمد عليها في ذلك المجال، ولكن يرتبط نجاح التقنية بكفاءة الطبيب القائم عليها، فأي خطأ بها أو خلل في الموازنة بين جانبي الفك قد يتسبب في تشوه الفك، وبالتالي يحتاج التشوه لإجراء تجميلي جديد.

مميزات استخدام تقنية تكساس في تركيا

عادة ما تتبع مراكز التجميل التركية خطوات دقيقة في اختيار التقنيات التجميلية التي تعمل بها، فهي تهدف لتحقيق أفضل نتائج باستخدام أفضل تقنيات، وتعتبر تقنية تكساس من أهم التقنيات الحديثة المستخدمة لتجميل منطقة الفك، والتي استخدمت كبديل للعمليات الجراحية التي تستخدم لتعريض الفك، وتتميز تقنية تكساس في تركيا بما يلي:

  • تمنح الوجه أفضل هيئة له بضبط منطقة الفك بما يناسبها.
  • لا تترك تقنية تكساس أثار جانبية على الفك.
  • لا تؤثر على أجزاء الوجه غير التي تم حقنها.
  • لا تسبب أي خطر على الصحة.
  • مفعولها طويل الأمد، وتظهر نتائج الحقن بشكلٍ سريع.
  • تكلفتها متوسطة ولا تقارن بأسعار الجراحات التجميلية.

ما هو الفرق بين تقنية تكساس وتقنية نفرتيتي في تجميل الوجه ؟

يعتقد الكثيرون أن تقنية تكساس ونفرتيتي هما تقنية واحدة، أو تقنيتان تستخدمان لنفس الغرض، والسبب في ذلك أنهما من التقنيات الأكثر حداثة في تجميل الوجه، ولأنهما يستخدمان لتجميل المنطقة ذاتها وهي منطقة الفك.

ولكن الاختلاف بينهما يتضح في الغرض من الاستخدام، فتقنية تكساس تستخدم لتعريض الفك وتجميل الذقن، وتستخدم تقنية نفرتيتي لشد ترهل الذقن وأسفل الفك والرقبة، كما يتضح الفرق أيضًا في آلية التنفيذ، فتنقية تكساس تتم بحقن الفيلر، بينما تعتمد تقنية نفرتيتي على حقن البوتكس.

من يمكنهم تجميل الفك بتقنية تكساس ؟

مع البدء في استخدام تقنية تكساس في تركيا أصبح بإمكان الجميع إجراء تعديل الفك بما يتناسب مع الشكل العام لملامح الوجه، ولكن ينبغي أن تتوافر بعض الشروط فيمن يرغب في استخدام تلك التقنية:

  • يجب أن يكون الفك قد وصل لمرحلة الاكتمال، كما يفضل أن يخضع للحقن من هم فوق الثلاثين.
  • من يعانون من نحافة عظام الفك أو تقلص حجم الذقن.
  • من يعانون من صغر حجم الفك مع ترهل في الجلد أسفل الذقن.

ويجب أن يكون الشخص سليم صحياً، وخاصة لا يعاني من أمراض مزمنة، ويجب أيضًا أن يقلع عن التدخين قبل الحقن بثلاثة أيام على الأقل حتى لا يعاني من مضاعفات بعد الحقن.

من يمكنهم تجميل الفك بتقنية تكساس

كيفية استخدام تقنية تكساس في تجميل الوجه؟

قبل البدء في جلسة الحقن بتقنية تكساس لابد أن يكون المريض قد خضع لإجراء فحص تحضيري للجلسة، ففي ذلك الفحص يتعرف الطبيب على عدة معلومات متعلقة بالحالة الصحية والممارسات اليومية للمريض، حتى يعطيه قائمة مناسبة من التعليمات التي يجب اتباعها قبل الحقن، والتي من أهمها إيقاف التدخين قبل الحقن بثلاثة أيام على الأقل.

أما المراحل التي تمر بها جلسة حقن الفك باستخدام تقنية تكساس فهي كالتالي:

  • بداية يحدد الأماكن التي تحتاج للحقن بدقة، والتي ستساعد في الحصول على شكل فك متناسب مع بقية الملامح.
  • ثم يتم تخدير أماكن الحقن المحددة تخديرًا موضعياً.
  • يتم تجهيز إبر الحقن بكمية مناسبة من مادة الحقن.
  • يتم إدخال مادة الحقن في الأماكن المحددة مع مراعاة الموازنة بين جانبي الفك.

وتتم المراحل السابقة في فترة وجيزة؛ فلا تستغرق جلسة الحقن أكثر من 30 إلى 40 دقيقة تقريبًا، وبعد الانتهاء من حقن الكمية التي يحتاجها الفك، تظهر النتائج في غضون دقائق قليلة.

هل يوجد أعراض جانبية لتقنية تكساس ؟

رغم أنها تقنية بسيطة وسهلة الاستخدام، إلا أن هذا لا يمنع ظهور بعض الأعراض الجانبية بعد إتمام الحقن، وذلك يرجع لمدى تقبل الجسم لمادة الحقن، وبناءً على ذلك تتفاوت الأعراض الجانبية من حيث شدتها وطول مدتها.

فمن الأعراض الطبيعية أن يبدو مكان الحقن متورمًا بعض الشيء، أو يميل لونه إلى اللون الأزرق، أو التهاب طفيف مع الشعور بالحكة، ومن الطبيعي أيضًا أن تزول تلك الأعراض في فترة وجيزة.

ولكن قد تظهر بعض الأعراض غير الطبيعية مثل تحسس منطقة الحقن، أو التهاب حاد بها، أو تغير شديد في لون البشرة، تلك الحالات تنتج عن وجود حساسية شديدة عند المريض، أو زيادة نسبة الحقن، أو عدم خبرة الطبيب، ولذلك سيكون من الأفضل اختيار مركز طبي معروف بنجاحه.

ما هي متوسط تكلفة تقنية تكساس في تركيا ؟

عند ذكر تكلفة عمليات التجميل في تركيا فإن السمة العامة هي انخفاض التكلفة، فتتميز مراكز التجميل في تركيا بكفاءة أطباءها وانخفاض تكاليف العمليات بها، والأمر لا يختلف مع تكلفة تقنية تكساس في تركيا ، فهي أيضًا منخفضة بصورة كبيرة عن المتوسط العالمي، حيث تتراوح ما بين 300 إلى 700 دولار على الأكثر، في حين أن تكلفتها في بعض الدول العربية تتجاوز 3 آلاف دولار.

ولعل أهم العوامل المتحكمة في تكلفة الحقن ما يلي:

  • خبرة الطبيب وكفاءته دائمًا هي العامل الأول في تحديد التكلفة.
  • تجهيزات المركز الطبي ومستوى الخدمات الطبية به.
  • أيضًا كمية مادة الحقن المراد استخدامها.
  • عدد الجلسات التي تحتاجها منطقة الحقن، وتتراوح الجلسات من 4 وحتى 6 جلسات على فترات متقاربة.
  • الحقيبة العلاجية والتي تتفاوت تكلفتها حسب الحالة الصحية للمريض، بينما بعض المراكز تقدمها كهدية مجانية لعملائها.

وعلى اعتبار احتساب كل الفروق فإن تكلفة تقنية تكساس في تركيا لا تتجاوز 700 دولار على أقصى تقدير.

اقرأ ايضاً :

القائمة