fbpx

تقنية نفرتيتي في تركيا

الوجه
تقنية نفرتيتي في تركيا

تعتبر تقنية نفرتيتي في تركيا من التقنيات التي أحدثت ثورة بين تقنيات تجميل الوجه، فهي التقنية الأكثر نجاحًا في القضاء على التجاعيد العميقة وخاصة عند كبار السن، وبالتالي فهي أكثر فعالية مع صغار السن.

ولأن المراكز التركية دائمًا ما كانت سباقة في تطبيق أحدث التقنيات الحديثة في عالم التجميل، ولذلك يعتبر استخدام تقنية نفرتيتي في تركيا سابق لاستخدامها في منطقة الشرق الأوسط.

ما هي تقنية نفرتيتي ؟

هي تقنية حديثة تعتمد على عدة مواد للحقن في منطقة ترهل الجلد وارتخاء العضلات، حيث تساعد المواد المكونة لها ومنها البوتكس على شد الجلد والعضلات، ما يحقق نتيجة واضحة في منطقة الترهل.

أما تسمية التقنية بذلك الاسم فهو مأخوذ عن الملكة المصرية نفرتيتي، وهي امرأة تميزت بجمالها وخاصة الوجه النقي والرقبة الطويلة المشدودة، فكان هدف التقنية تحقيق نتائج تتماثل مع الجمال الذي اتصفت به الملكة نفرتيتي، وذلك لتحقيق حلم النساء بالحصول على وجه ورقبة خالية من الترهل.

مميزات إجراء تقنية نفرتيتي في تركيا

شاع استخدام تقنية نفرتيتي في تركيا بعد نجاحها في التخلص من مشكلة تجاعيد الوجه، خاصة وأنها أصبحت بديلة للكثير من تقنيات وحقن تجميل الوجه، وذلك بفضل مميزاتها والتي من أهما ما يلي:

  • تساعد تقنية نفرتيتي في التخلص من أي جميع درجات تجعد جلد الرقبة.
  • تساعد في التخلص من الذقن الزائد.
  • تخفي آثار التقدم في العمر في منطقة الفك السفلي.
  • تساعد في إخفاء آثار التجعد أسفل العينين والحاجبين.
  • لا تترك خلفها ندوب كآثار العمليات الجراحية.
  • تأثيرها أقوى من مختلف أنواع الحقن الأخرى.
  • غير مكلفة خاصة مع نتائجها الجيدة.
  • لا تحتاج للبقاء بالمركز الطبي.
  • لا تحتاج لفترة نقاهة طويلة.

من يمكنهم إجراء الحقن بتقنية نفرتيتي؟

تتمتع تقنية نفرتيتي بخصائص فريدة جعلتها قادرة على معالجة جميع مشكلات ترهل الجلد وارتخاء العضلات في منطقة الفك السفلي والرقبة، وحتى مناطق الترهل بين الحواجب وحولهما، ولأن التقنية مخصصة بالأكثر لكبار السن، فإنها تعطي أفضل نتائج لمن هم فوق الأربعين أو الخمسين عامًا.

ولكن يشترط فيمن يخضع لإجراء الحقن بتقنية نفرتيتي أن يتمتع بصحة جيدة، وأن يكون غير مصابًا بأمراض مزمنة كارتفاع ضغط الدم أو السكر، أو على الأقل في مرحلة غير متقدمة من المرض.

تعليمات هامة قبل جلسة الحقن

دائمًا ما تعتبر ال 48 ساعة قبل الحقن من الأوقات المؤثرة في درجة نجاح الحقن، حيث يمكن أن تكون الممارسات اليومية غير صحية أو تتسبب بضرر أو تأخر في نتائج الحقن، ولذلك يلزم الطبيب مريضه باتباع تعليمات خاصة قبل الحقن بيومين على الأقل، من أبرز تلك التعليمات ما يلي:

  • سيكون ضرورياً منح الجسم راحة تامة، حتى تكون عضلات الجسم وخاصة مكان الحقن في حالة من الاسترخاء.
  • أيضًا الابتعاد عن التدخين سيضمن مرور الحقن بأقل قدر من الأعراض غير المتوقعة أو الأعراض الجانبية.
  • وكذلك التوقف عن الكحوليات بجميع أنواعها.
  • عدم استخدام مواد عناية بالبشرة تحتوي على مواد كيميائية.
  • تجنب أن مستحضر تجميلي يسبب تهيج للبشرة.

كما أنه من الضروري التوقف عن بعض أنواع الأدوية قبل الحقن، ولذلك يجب على المريض إبلاغ الطبيب بأي أدوية يتناولها، حتى يقرر ما يجب إيقافه، وفي حالة وجود التهاب بالبشرة أو أي مشكلة جلدية فيجب حلها تمامًا قبل إجراء الحقن.

طريقة تطبيق تقنية نفرتيتي لشد الوجه

لا تختلف طريقة استخدام تقنية نفرتيتي في تركيا عن طرق معظم أنواع الحقن، حتى أنها لا تستغرق سوى دقائق معدودة، ولكن لأنها تقنية تعمل على معالجة المشكلات العميقة والجدية؛ فإنها بالضرورة تحتاج لطبيب على درجة عالية من الكفاءة والخيرة، حتى يتمكن من تنفيذ الخطوات دون خطأ يذكر.

ويتم تطبيق تقنية نفرتيتي من خلال المراحل التالية.

  • المرحلة الأولى: وفيها يحدد الطبيب الأماكن التي تحتاج لتطبيق الحقن، ثم يقوم برسم علامات عليها تحدد أماكن بداية الحقن ونهايته، والتي تكون مرتبطة بأماكن العضلات المسؤولة عن الترهل.
  • المرحلة الثانية: تخدير الأماكن التي سيتم حقنها، وتختلف درجة التخدير حسب درجة تحسس البشرة، أو توتر الحالة الخاضعة للحقن، حتى لا يتأثر الحقن بالانفعالات والتوتر، ويستغرق التخدير نحو 20 دقيقة حتى يعمل مفعوله.
  • المرحلة الثالثة: وهي تطبيق الحقن، واستخدام الإبرة الخاصة بذلك، مع تحديد كمية المادة الفعالة بما يتناسب مع وضع الترهل، والتركيز على توجيه المادة إلى العضلات المؤثرة في الترهل.

طريقة تطبيق تقنية نفرتيتي لشد الوجه

النتائج والأعراض الجانبية

تعتبر نتائج تقنية نفرتيتي في تركيا من النتائج الفورية، حيث تظهر نتائج الحقن في وقتٍ قصير، ومع زوال كافة الأعراض الجانبية المتوقع ظهورها تبدو النتائج أكثر وضوحًا، فحينما يزول أثر التورم أو الكدمات الزرقاء تظهر منطقة الحقن بعد شد الجلد وإزالة التجاعيد.

ولكن قد تظهر بعض الأعراض غير المتوقعة والتي ينبغي التواصل مع الطبيب فور حدوثها، وذلك مثل تغير شديد في لون الجلد، أو الشعور بشلل في العضلات أو خلل بالحركة في منطقة الحقن.

ولأن تلك الأعراض قد تظهر نتيجة ممارسات يومية، فيجب الابتعاد تمامًا عن أي مجهود بدني خلال الأيام الأولى بعد الحقن، كما ينبغي مراعاة أي تعليمات بعد الحقن، لتجنب مثل تلك الأعراض.

كم تكلفة تقنية نفرتيتي في تركيا ؟

من العيوب التي تؤخذ على تقنية نفرتيتي أنها غير دائمة، فتستمر حتى 9 أشهر تقريبًا، ولكن بالنظر لتكلفة الحقن بتقنية نفرتيتي في تركيا يمكن التغاضي عن تلك المشكلة، خاصة وأن تكلفتها تبدأ من 200 دولار تقريبًـا، وترتفع مع زيادة مساحة الحقن، حيث قد يتم الحقن لأكثر من منطقة مثل الرقبة وأسفل الفك وحول الفم، وفي تلك الحالة تختلف تكلفة تقنية نفرتيتي في تركيا وقد تصل حتى 800 دولار تقريبًا.

اقرأ ايضاً :

القائمة