fbpx

جراحة العمود الفقري في تركيا

العظم
جراحة العمود الفقري في تركيا

من خلال مجموعة من المفاصل والأقراص وبعدد فقرات يتجاوز الثلاثة والثلاثين فقرة يأتي العمود الفقري في الجسم كجزء مهم جدًا من القوام والشكل النهائي له، لكن أحيانًا عندما تُصاب تلك المنطقة الحساسة في الجسم فإنها تُصبح في حاجة لإجراء عملية جراحة العمود الفقري في تركيا من أجل التخلص من التأثير الذي تركته العملية، والحقيقة أن التعرض للحوادث باختلافها وأبرزها السقوط طبعًا تُعد من الأسباب التي تدفع للتفكير في هذه الجراحة التي على الرغم من توافرها في الكثير من المراكز التجميلية المُختلفة في داخل تركيا وخارجها إلا أن مركز اثيكانا كلينك يبقى أبرز وأهم المراكز التي تُقدم هذه الجراحة بتميز.

مميزات إجراء جراحة العمود الفقري في تركيا

ربما السؤال الأول والأهم الذي يُمكن سؤاله هو ذلك الذي يتعلق بما يُتوقع الحصول عليه عند إجراء جراحة العمود الفقري في تركيا، أو بكلمات أبسط، فوائد إجراء هذه العملية في دولة تركيا على وجه التحديد، وتلك الفوائد كثيرة، لكن أهمها ما يلي:

  • توفير التقنيات المتطورة، فطبعًا تلك الفائدة يُمكن أن توضع على رأس الفوائد التي توفرها لك دولة تركيا، تلك الدولة التي تُعد رائدة في مجال العمليات التجميلية بشكل عام، فلا توجد تقنية عالمية لم تتواجد في تركيا حتى الآن.
  • وجود خبرات وأطباء متميزين، فمن السهل جدًا وجود الأطباء بكثرة في أي مركز لكن من الصعب تواجد من يمتلكون الخبرات الكبيرة منهم، وهذا بالضبط ما توفره تركيا من حيث توفير أهم وأكبر الأطباء بالعالم الذين أجروا آلاف العمليات الناجحة.
  • توافر تكلفة منخفضة مقارنة ببقية الدول، فالتكلفة من الأشياء الرئيسية التي ينظر لها العميل، وفي دولة تركيا يتم تصدير ذلك كميزة من خلال توفير أقل تكلفة متوقعة لعملية جراحة العمود الفقري.
  • إمكانية القيام بجولة سياحية، وهو شيء خاص فقط بدولة تركيا، إذ أنه من المعروف عن هذه الدولة امتلاك العديد من الأماكن السياحية المميزة الفريدة، وبالتالي ثمة مجال لتجربة سياحية مميزة كذلك.
  • حل مشاكل التنقل والإقامة، فمثل هذه المشاكل غالبًا ما تواجه الشخص عند السفر إلى أي دولة في العالم من أجل إجراء العمليات الطبية بها، لكن في تركيا يتم قلب ذلك الأمر إلى ميزة من خلال توفير أفضل سبل التنقل وأفضل الاماكن للإقامة، بل يحدث ذلك بترتيب من المركز.

spine surgery

أسباب إجراء جراحة العمود الفقري

لا يخفى على أحد أن البعض قد يقف أمام عملية مثل جراحة العمود الفقري وهو يشعر بشيء من الارتباك لأنه ببساطة شديدة لا يعرف كل الأسباب التي تدفع إليها، وتلك الأسباب كثيرة، لكن أهمها ما يلي:

  • المعاناة من آلام الظهر، فهذا السبب يعد من أكثر الأسباب شيوعًا ودفعًا لإجراء جراحة العمود الفقري، وذلك نظرًا لكون هذه الآلام، على الأغلب، غير مُحتملة.
  • فقدان الاحساس في مناطق هامة مثل الساقين والذراعين، إذ أن مثل هذه المناطق تُمثل عصب الجسم ونقاط القوة به، لذلك فإنه عندما يتم فقدان الاحساس بها يُصبح من الضروري إجراء الجراحة حتى لا يتفاقم الوضع.
  • تهديد الوظائف الحيوية أو الأعصاب، إذ أن طبيعة العمود الفقري أنه يُسيطر على جزء طولي من الجسم بشكل يجعله المُتحكم الأول به، وهذا الجزء قد يمتلك النخاع الشوكي وبعض الأعصاب ويرتبط أيضًا بالكثير من الوظائف الحيوية الهامة.
  • المعاناة من آثار حادث، فعندما يقوم شخص ما بحادث فغالبًا ما يكون لجزء العمود الفقري والظهر نصيب من الألم أو الآثار المترتبة على الحادث بشكل عام، ومن أجل مجابهة ذلك يتم اللجوء للعملية.
  • التقدم في السن، وهذا هو أقل الأسباب ربما، فالبعض عندما يتقدم به السن يشعر أن ظهره والعمود الفقري به لم يعد كما كان في السابق، خصوصًا عندما يتعرض للانحناء، ولهذا يتم اللجوء للعملية أيضًا.

أبرز التقنيات المُستخدمة في جراحة العمود الفقري

لا تتم عملية جراحة العمود الفقري باستخدام تقنية واحدة فقط، إذ أن اختلاف حالات الاصابة مع اختلاف المراكز نفسها تؤدي بالضرورة إلى اختلاف التقنية المُستخدمة، ولذلك تتنوع التقنيات المتوافرة بهذا المجال وأبرزها ما يلي:

  • الجراحة من خلال تقنية التصوير، وهي التي يُمكن وصفها بالتقنية الأدق والأكثر استخدامًا، وكما هو واضح من الاسم فإنها تعتمد على تصوير مكان العمود الفقري، وذلك من أجل الوصول إلى النتيجة المرجوة من حيث الدقة، فهي الذراع الأيمن للطبيب خلال العملية إن جاز التعبير، كما تُعرف التقنية بالاستخدام بكثرة في تلك العمليات المعقدة التي يكون العمود الفقري وجراحته بطل رئيسي بها.أبرز التقنيات المُستخدمة في جراحة العمود الفقري
  • تقنية استبدال القرص، وهذه التقنية بالذات تُناسب أكثر الأشخاص الذي معروف عنهم معاناتهم من آلام في الظهر والرقبة، الآلام المزمنة على وجه التحديد، على العموم، القرص الذي نتحدث عن استخدامه هنا تكون مهمته الرئيسية إيقاف وشل حركة عدة مناطق ضمن العمود الفقري، المناطق التي يتواجد بها الألم تحديدًا، ولكي تكونوا على علم فإن هذه التقنية حديثة وعدد قليل من الأطباء فقط يُمكنهم استخدامها وتنفيذها بالشكل الصحيح.
  • التقنية الطفيفة، وهي التي تُعرف بذلك الاسم نظرًا لكونها لا تحتاج إلى التوغل، فهي تُعالج الأنسجة من البداية، كما أنه من المرجح أنه لا يتم اللجوء إليها إلا عندما تشتد آلام الظهر، وكذلك من ضمن المميزات الرئيسية لها أنها تأخذ وقت قصير للغاية، سواء في الإجراء أو التعافي والعلاج، رغم ذلك لا تُعد الخيار الاول للأطباء والمصابين.

كيف تُجرى جراحة العمود الفقري؟

الجميع طبعًا يهتم كل الاهتمام بما يحدث في غرفة العمليات، إذ أنه ليس من المنطقي أن تتمدد أمام الطبيب وأنت لا تعرف بالضبط ما سيحدث لك، وكما هو الحال في كل العمليات فإن البداية ستكون بالتخدير، وفي هذه النوعية من العمليات يتم الاعتماد بشكل كلي على التخدير الكلي وليس التخدير الموضعي، بعد ذلك تتم الجراحة من خلال الطبيب المختص على حسب التقنية التي يتم اختيارها، والمختارة أساسًا على حسب الحالة، بعد ذلك يأتي دور الانتهاء والإغلاق، وبعدها تبدأ مرحلة المتابعة الطويلة، وهي تلك المرحلة التي يبرع مركز اثيكانا كلينك كل البراعة بها، إذ أنه يُتابعك ويُقدم لك كل الرعاية والدعم، وعلى الرغم من ابتعاد هذه المرحلة عن العملية إلا أنها تُعامل وكأنها جزء منها بسبب ارتباطها الشديد بها.

تكلفة جراحة العمود الفقري في تركيا

كم تتكلف جراحة العمود الفقري؟ هذ في الحقيقة هو السؤال الذي ربما يعد الأكثر بحثًا فيما يتعلق بهذا الصدد، فالشخص المُصاب عندما يُقرر القيام بالعملية سوف يبحث عن السعر الأقل، بل وربما يبحث عن السعر قبل حتى إجراء العملية ويكون القرار متوقفًا على السعر، وبمناسبة توقف أشياء على أخرى فيجب العلم أن جراحة العمود الفقري ليس ثابتةً السعر في كل مكان، بل هي تختلف نظرًا لتوقفها على عدة أمور مُختلفة كذلك، تلك الأمور تتعلق بالتقنيات المستخدمة وشهرة المركز وخبرة الأطباء وغير ذلك من مُحدد، لكن بشكل عام يبرز مركز اثيكانا كلينك كمركز هام يوفر كل ذلك وبتكلفة منخفضة، مُحققًا بهذا المعادلة الصعبة، حيث تصل تكلفة جراحة العمود الفقري في تركيا وتحديدًا في ذلك المركز وأمثاله 4000 دولار، أي أقل ألفي دولار من دول أخرى.

اقرأ ايضاً :

القائمة