fbpx

حقن البلازما للوجه في تركيا

الوجه
حقن البلازما للوجه في تركيا

تسعى تركيا بشكل دائم من خلال المراكز الموجودة بها لحل جميع المشكلات التي تتعلق بالتجاعيد والبشرة، وربما حقن البلازما للوجه في تركيا واحدة من أبرز تلك الحلول التي ظهرت مؤخرًا وحققت نجاحًا كبيرًا، وبكل تأكيد عند التفكير في استخدام تلك الحقن في مركز مهم وكبير كمركز اثيكانا كلينك فإنه يتم الوضع في الاعتبار قبل أي شيء درجة الأمان الكبيرة التي يجب أن تتوافر خلال استخدام تلك الحقن بالإضافة إلى التأكد من وجود الجودة والنتيجة المثالية المرجوة، لكن قبل ذلك المركز سيكون في حاجة لإخبارك أكثر حول حقن البلازما المستخدمة للوجه من حيث الفوائد والأنواع وكيفية الاستخدام وما شابه ذلك.

المرشحون لاستخدام حقن البلازما للوجه في تركيا

بالتأكيد ليس بمقدور كل شخص طبيعي وضع حقن البلازما كخيار أول له يُمكنه استخدامه بالشكل الذي يُريده وبالكيفية التي يرغب بها، بل ثمة مؤهلات وضوابط تجعل بعض الأشخاص مرشحون لها أكثر من غيرهم، وأهم هؤلاء المرشحون ما يلي:

  • الأشخاص الذي يعانون من تواجد التجاعيد، فلا يخفى على أحد أن التجاعيد شيء شبه ثابت في حياة الأشخاص الذين يتعرضون للعمر ويكبرون ويتعرضون كذلك للشمس ولكل العوامل التي تُسهم بنهاية المطاف في زيادة تواجد تلك التجاعيد، لكن يبقى الحل الفوري المثالي هو اللجوء لحقن البلازما المميزة.
  • الأشخاص الذين يعانون من ظهور الندوب والخطوط، ففي بعض الأحيان قد تظهر الندوب والخطوط من تلقاء نفسها وقد تحدث كذلك بسبب الحوادث والعمليات، لكن مهما كان السبب فإن طريقة التعامل تظل واحدة، حقن البلازما.
  • الأشخاص الذين يُعانون من تمدد الجلد، وهي مرحلة يُمكن وصفها بالمرحلة المتطورة ضمن تغير الجلد، حتى أنها أسوأ بكثير من مجرد ظهور التجاعيد في الوجه، وتمدد الجلد يُسبب المشكلة أكبر للنساء، وخصوصًا إذا حدث في سن مبكر.
  • الأشخاص الذين يرغبون في إخفاء ملامح التقدم في السن، فالبعض بالتأكيد قد يُعاني من ظهور علامات التقدم في السن على وجهه بالوقت الذي تكون تلك العلامات سبب في ظهور مشكلات وخيمة له.

نصائح قبل استخدام حقن البلازما للوجه

طبعًا قبل إجراء حقن البلازما أو استخدامها بأي شكل مهما كان ذلك الشكل فمن الضروري تمامًا الالتزام ببعض التعليمات التي من شأنها إخراج الأمر لاحقًا في أبهى صورة ممكنة له، وتلك التعليمات كثيرة، لكن أبرزها ما يلي:

  • اختيار المركز المثالي الموثوق به، فهذه من التعليمات التي من المهم توجيهها لك في بداية الأمر وقبل حتى أن تُقرر المكان الذي ستُجري به العملية، فقط عندما تكون لديك فكرة استخدام حقن البلازما فعليك أن تُفكر جيدًا في أي المراكز التي يُمكنك الوثوق بها في أمر كهذا.
  • التوقف عن تعاطي بعض الأدوية والعقاقير، وهذا الأمر سيتم إخبارك به بعد أن تقوم بتحديد المركز الذي ستُجري به العملية، حيث سيتواصل معك الطبيب المختص في جلسة استماع يعرف من خلالها أي أدوية تقوم بتناولها وهل ستؤثر خلال العملية أم لا حتى يُمكن التغاضي عنها.
  • إجراء بعض الفحوصات والتحاليل الخاصة بالدم للوقوف على إمكانية استخدام الحقن، فمثل تلك التحاليل سوف تطلب منك بشكل بديهي وغالبًا ما ستكون متعلقة بالدم، بعدها سيقرر الطبيب إن كنت مؤهلًا للعملية أم لا.
  • وضع كافة الاحتمالات لكل الحالات، إذ أنه لا يُمكن ضمن كل شيء عند حقن البلازما وإنما سيتفاوت الأمر حسب كل حالة، لذلك يجب التركيز في وضع كل الاحتمالات قبل البداية والتأهيل النفسي جيدًا للأمر، وهذا ما سيكون للمركز دور كبير به.

نصائح قبل استخدام حقن البلازما للوجه

كيف تُجرى جلسات حقن البلازما؟

في البداية يجب الوضع في الاعتبار أن تلك الجلسات التي يتم خلالها استخدام حقن البلازما لا تتجاوز مدتها الفعلية النصف ساعة، وهي غالبًا لا تمتلك أي آثار سلبية أو أعراض جانبية، لذا يُمكن ممارسة الحياة بشكل طبيعي، وهي تُجرى كالآتي:

  • معاينة التحاليل والفحوصات التي طلبها المركز من قبل، حيث أن الطبيب ينظر لها بحرص ويُقرر إذا ما كان الأمر يحتاج لإجراء حقن البلازما أم سيكون به أي خطورة لاحقًا.
  • سحب الدم من المريض، حيث يتم سحب عينة محددة من المريض حسب رؤية الطبيب، ويتم استخدام هذه العينة بشكل دقيق يتضمن فصل الدم عن البلازما من خلال جهاز الطرد المركزي، كما يتم إضافة مواد للعينة لمنعها من التخثر.
  • تعبئة البلازما في حقن، وهذه الخطوة تحدث في اللحظة التي تتبع مرحلة الانتهاء من الفصل، حيث أنها في هذه الحالة تُصبح جاهزة ومستعدة تمامًا للحقن، وكما هو واضح فإن الحقن يحدث من خلال عينة من الجسم، أي شيء من الدم.
  • الحقن، وهي الخطوة الأهم في ذلك الأمر والتي يُمكن الإشارة إلى تواجد بعض الخطر بها في حالات معينة، ولذلك قد يتم وضع تخدير موضعي في صورة كريم قبل الحقن حسب ما يراه الطبيب.

متى يُمنع استخدام حقن البلازما؟

في الوضع الطبيعي تكون فكرة استخدام حقن البلازما فكرة طبيعية ومنطقية لمواجهة المشاكل التي تظهر بالوجه، لكن أيضًا يجب الوضع في الاعتبار أنه ثمة بعض الموانع التي قد تجعلنا نتوقف عن ذلك، موانع تتعلق بالشخص نفسه، وأهمها ما يلي:

  • المعاناة من مرض مُزمن شديد الخطورة، وبشكل عام فإن أمراض القلب على وجه التحديد هي التي لا يُمكن التساهل معها لأنه خلال الحقن، وجراء ذلك المرض، قد تحدث أزمة قلبية.
  • الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، فهو مرض خطير كذلك يتفاعل مع الدم خلال الحقن ويسبب الأزمات.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل مختلفة في الكبد، وتحديدًا الفيروسات قوية المفعول، فهؤلاء أيضًا من غير المتاح لهم الخضوع لعملية الحقن بالبلازما لأن الكبد تحديدًا خلال هذه النوعية من العمليات يُصبح أكثر حساسية لأي عَرض خارجي.
  • الأشخاص الذين يُعانون من الإيدز أو نقص المناعة المُكتسبة، فهؤلاء كذلك سوف يجدون مشكلة في الخضوع للحقن من خلال البلازما لأنهم قد يُصابون بأي مُضاعفات خلال عملية الحقن.

متى تظهر نتائج حقن البلازما للوجه؟

طبعًا من الاسئلة المهمة التي تشغل الكثيرين ذلك السؤال الهام المُتعلق بالتوقيت التي تظهر به نتائج حقن البلازما، فالجميع يريد الاطمئنان على نفسه بعد الحقن وهو حق مشروع، لذلك يجب الوضع في الاعتبار بأن النتائج غالبًا ما تظهر في فترة تتراوح بين الأسبوعين والشهر، هذا مع الوضع في الاعتبار طبعًا أن تلك النتائج قد لا تظهر من جلسة واحدة، وإنما تأخذ أكثر من جلسة ويصل الأمر إلى ثلاث جلسات، وفيما يتعلق بشكل ظهور تلك النتائج فهو يتمثل في بداية اختفاء التجاعيد من الوجه.

نتائج حقن البلازما للوجه

أعراض جانبية لحقن البلازما

في الحقيقة ثمة بعض الأعراض التي يجب وضعها بشدة في الاعتبار لأنها ببساطة قد تنتج عن استخدام حقن البلازما، وبالتالي من البديهي الاستعداد لها، وأهم هذه الأعراض ما يلي:

  • التهاب ووخز مؤقت، وهذا يحدث في حالات معينة وليس في كل الحالات، بمعنى أنه يُمكن الشعور بألم ووخز، هذا الوخز سوف يذهب ويجيء لأيام بعد العملية، وربما لساعات كذلك، لكن في النهاية لا داعٍ للقلق لأننا أمام شيء سيزول بالوقت.
  • احتمالية الاصابة بالعدوى بأي شكل من الأشكال، وهذا الأمر يحدث عندما تكون الأماكن التي تُجرى فيها عملية الحقن ليست أماكن نظيفة بالشكل الكافي، وبالتأكيد هذا لن يكون قابل للحدوث بشكل كبير عندما يكون المكان مميز مثل مركز اثيكانا كلينك الذي يولي الاهتمام الكبير بالعملاء ونظافة مكان العملاء.

أسعار حقن البلازما للوجه في تركيا

على الرغم من انتشار حقن البلازما في كل أنحاء العالم إلى أنه لا يُمكن حتى الآن الوصول إلى سعر ثابت لكل الحقن، بمعنى أن السعر متفاوت بين مكان وآخر داخل الدولة الواحدة وقبل كل ذلك متفاوت بشكل عام بين الدولة والأخرى، وإن كانت التكلفة طبعًا تصل إلى سعر تقريبي في كل مكان لكن ذلك السعر يظل كما هو تقريبي بسبب اختلاف عدة عوامل منها المركز وجودته والأطباء المتواجدين به وما يتم استخدامه داخل المركز من معدات وأدوات، فكل ذلك في النهاية يمنحنا التكلفة المتوسطة.

فيما يتعلق بمركز اثيكانا كلينك فهو معروف بتوفيره تلك النوعية من الحقن بجودة واهتمام كبيرين، لكن في ذات الوقت لا توجد أي مبالغة في التكاليف، حيث أن جلسة البلازما الواحدة لا تزيد عن 200 دولار، وإذا كنتم تعتقدون أن هذا الرقم عادي فيجب أن تدركوا بأن حقن البلازما للوجه في تركيا تصل إلى 500 دولار في بعض الأماكن داخل تركيا وخارجها قد تصل إلى 1000 دولار.

اقرأ ايضاً :

القائمة