fbpx

عملية الليزك في تركيا

العيون
عملية الليزك في تركيا

هل تعاني من الرؤية الضبابية؟ هل لديك قصر نظر هل تعاني من صعوبة في الأشياء وتضطر لاستخدام العدسات اللاصقة من أجل الرؤية بوضوح؟ حسنًا، كل ذلك ينتهي بإجراء عملية الليزك في تركيا، فهذه العملية عبارة عن إجراء سريع ودقيق يُسهم في تحسين القدرة على النظر لديك، كما أن أولئك الأشخاص الذين يُريدون جذابًا ووجه لا يحتوي على نظارات أو عدسات سوف يجدون كامل غايتهم في هذا الإجراء الذي بالمناسبة لن يكون مُكلفًا أو مُعيقًا عن أداء الممارسات الحياتية العادية، لكن قبل أن تتخذ قرارك أنت بحاجة لمعرفة الكثير والكثير عن تلك العملية، وهذا ما ستجدونه في السطور المُقبلة.

المحتاجون لإجراء عملية الليزك في تركيا

هل كل شخص يمتلك أعين في رأسه يجب عليه التوجه إلى تركيا من إجراء عملية الليزك هناك؟ بكل تأكيد لا، بل ثمة أشخاص يتعرضون لبعض الأمور أو يولدون بعيوب مُعينة في أعينهم تجعلهم بحاجة للعملية، وأهم هؤلاء الأشخاص ما يلي:

  • المعانون من قصر النظر، وهؤلاء الأشخاص هم الذين يُمكنهم فقط عندما تكون الأشياء قريبة منهم إلى درجة كبيرة للغاية، أما الأشياء البعيدة فيجدون صعوبة بالغة في الوصول إليها بأعينهم، ومن هنا تأتي عملية الليزك في تركيا لإنهاء ذلك وإعادة الأمور إلى نصابها من حيث الرؤية.
  • المعانون من طول النظر، وهو شيء غريب يُعاني منه البعض، إذ أنهم سيجدون أن الأشياء البعيدة عنهم واضحة بشكل كبير وبدرجة تبدو طبيعية، لكن عندما تقترب منهم تلك الأشياء فإن الرؤية تُصبح ضبابية، عمومًا عملية الليزك تنهي ذلك.
  • المصابون بحالة استجمانزم، وهي حالة تنتج عن عدم تجمع الضوء بشكل طبيعي ومنطقي في عدسة العين، بحيث تُصبح النتيجة في النهاية رؤية ضبابية غير واضحة بالمرة.
  • المصابون بقصور نظر الشيخوخة، فمن المعروف عن مرحلة الشيخوخة أنها تُسهم في زيادة سمك العين وفي نفس الوقت تُفقدها المرونة والكفاءة اللازمة، وبالتالي لا تكون ذات أداء جيد مما يستدعي القيام بعملية الليزك.

فوائد ومميزات إجراء عملية الليزك في تركيا

فوائد ومميزات إجراء عملية الليزك في تركيا

طبعًا المراكز المُتخصصة في إجراء عملية الليزك في تركيا تُعد كثيرة للغاية، لكن على الرغم من ذلك نجد أن مركز مثل اثيكانا كلينك يفرض نفسه وبقوة كواحد من المراكز الهامة التي يجب تنفيذ العملية بها، وذلك بسبب امتلاكه فوائد أهمها ما يلي:

  • وجود أطباء خبراء، فمن المعروف عن مركز اثيكانا كلينك أنه خلال الفترة الأخيرة قد نجح في جذب أكبر عدد ممكن من الأطباء المُتخصصين في هذه النوعية من العمليات والذين أجروا آلاف العملية خلال حياتهم المهنية، بالتالي النجاح مؤكد.
  • الحداثة في الأدوات والمعدات، فلا يدخر مركز اثيكانا كلينك أي جهد في سبيل توفير أفضل المُعدات والأجهزة التي يُمكن استخدامها خلال العملية، ومن ذهبوا إلى هناك من قبل يُدركون ذلك الأمر جيدًا، والأهم من ذلك أنه يُجرى تحديث المعدات والأدوات المستخدمة بشكل دوري بحيث يواكب التقدم العالمي في هذا المجال.
  • نتيجة دائمة ومضمونة، ضمان النجاح من الفوائد الكبرى التي ستحصل عليها عند تعاقدك على إجراء عملية الليزك في مركز اثيكانا كلينك، وفوق ذلك سوف تكون النتيجة التي ستحصل عليها دائمة، بمعنى أنك لن تحتاج لإجراء عملية أخرى.
  • نسبة نجاح كبيرة، حيث أن الاحصائيات والدراسات التي أُجريت حول مركز اثيكانا كلينك تؤكد على أن العمليات التي أُجريت تزيد نسبة النجاح الخاصة بها عن ال 85%، وهي نسبة تعكس مدى الكفاءة والجودة هناك، ولا ننسى أن الإقبال على إجراء الجراحات التجميلية في اثيكانا كلينك يزيد سنويًا بنسبة 10%، هذا يعني أن عدد الواثقين يزيد سنويًا.
  • رحلة سياحية علاجية، فوق كل ما سبق ذكره من فوائد متعلقة بمركز اثيكانا كلينك التركي الذي ستُجري به عملية الليزك فلا تنسى عزيزي العميل أنك ستتواجد في تركيا، هذا يعني أن أبواب السياحة العلاجية مفتوحة أمامك على مصرعيها نظرًا لأن تركيا تحتوي على أكثر من مكان سياحي مميز يُمكن زيارتهم خلال فترة إجراء العملية.

نصائح وتعليمات قبل إجراء عملية الليزك

لا يُمكنك أن تُقدم على عملية الليزك في تركيا دون أن تكون مُدركًا لما أنت مُقدم عليه ومتسلح ببعض النصائح والتعليمات التي يُمكنها مساعدتك خلال إجراء العملية، وأهمها ما يلي:

  • قم بإجراء الفحوصات اللازمة، وهو أمر يجب عليك التأكد من القيام به قبل إجراء عملية الليزك في تركيا أو في أي مكان آخر في العالم، وذلك لأن الفحوصات الخاصة بالعين سوف تحدد بشكل كبير مناسبة العملية لك من عدمه مع تحديد كذلك الطريقة المناسبة لإجراء تلك العملية.
  • امتنع عن استخدام عدسات صلبة، ويجب أن يحدث ذلك الامتناع قبل ما لا يقل عن ثلاثة أسابيع من تاريخ إجراء العملية، وذلك لأن وجودها يعوق الليزك لاحقًا ويُصعب من العملية.
  • لا تقترب من مساحيق التجميل، وهو أمر سيؤكده عليك بشدة الطبيب المتابع لحالتك والذي سيولي لك اهتمامًا كبيرًا بالتأكيد، وخصوصًا إذا كان المركز الذي ستُجري فيه العملية هو اثيكانا كلينك المشهور بخدمة التوعية قبل وبعد العملية، وفيما يتعلق بالمساحيق فهي تُسهم أيضًا في تعطيل العملية.
  • توقف عن استعمال العدسات العادية، حيث أن العدسات العادية تقود كذلك إلى النتيجة التي تؤدي إليها العدسات الصلبة من حيث إعاقة تنفيذ العملية، لكن هنا الأمور تكون أهون بعض الشيء، ولهذا يتم التوقف عن استخدامه قبل ثلاث أيام أو أسبوع فقط من موعد العملية.

أنواع عمليات الليزك في تركيا

أنواع عمليات الليزك في تركيا

لا تأخذ عملية الليزك التي تُقام داخل تركيا شكلًا واحدًا ثابتًا، فبالتأكيد ليس كل المرضى بالعيون يُعانون من نفس الألم ويحتاجون لنفس العلاج لنفس الوضع، بل ثمة ما يُعرف بأنواع الليزك، وهي المُستخدمة في إجراء العملية وأهمها ما يلي:

الليزك التلقيدي:

وهو كما هو واضح تمامًا من الاسم الشكل التقليدي للعمليات والأكثر شيوعًا في مراكز التجميل التي تُجري بداخلها عملية الليزك، حيث يبدأ الأمر بإجراء الجراح شق جراحي يُعد بسيطًا بعض الشيء في القرنية، ثم بعد ذلك يتم تصحيح نسبة الابصار في العين بالاستعانة ببعض الأجهزة ومعدات الليزك الحديثة، وكذلك تدخل الأدوات الميكانيكية، لكن يجب الوضع في الاعتبار أنه على الرغم من الشق الذي يحدث إلا أن العملية بهذه النوعية تُعد الأكثر انتشارًا، والبعض يرجع ذلك إلى السعر الرائع البسيط لها.

عملية الكشط الانكساري:

وهي نوع آخر من الأنواع المُستخدمة في القيام بعملية الليزر وتكون قادرة بكل سهولة على القضاء التام على كل ما يُصيب العين من مشاكل، أو بمعنى أدق، تصحيح كل مشاكل الإبصار، وهذا يحدث بشكل يبدو بسيط وخالٍ من أغلب العيوب التي قد يعتقد البعض بتواجدها في عملية الليزك المتعلقة بالأنواع الأخرى، لكن على العموم نوعية الليزر المُستخدمة بهذه العملية تُعبر عن نفسها، فهي الأفضل على الإطلاق.

الفيمتو سمايل ليزك:

وهي النوعية الأفضل والأهم على الإطلاق ضمن نوعيات عملية الليزك في تركيا، وهذا يحدث لأنها الأحدث في المقام الأول كما أنها لا تُعرضك كعميل إلى أي جُرح لا ترغب في حدوثه بالتأكيد، فكل شيء هناك يتم من خلال الليزر وفقط، وتتفرع نوعية الفيمتو إلى أنواع أخرى لكن يبقى الفيمتو ليزك الأكثر شيوعًا، وربما أمر مُدهش مثل توقيت العملية الذي لا يتجاوز الثلث ساعة يجعلك تفهم بشكل أوضح ما الذي تعنيه أهمية تلك التقنية وما الذي يجعلها مُسيطرة على سوق عمليات الليزك في تركيا والعالم بأكمله.

طبعًا بغض النظر عن التقنيات المُستخدمة فإن الشيء الأهم والأكثر أمنًا بالنسبة لأي عميل المركز نفسه الذي تُجرى فيه العملية، وفي مركز اثيكانا كلينك فإن أمر مثل هذا تتم مراعاته على أفضل نحوٍ ممكن من خلال توفير أفضل الأطباء وأفضل التقنيات وأحدث المُعدات، وفوق كل ذلك ستحصل على اهتمام كبير غير محدود.

كيف تُجرى عملية الليزك ؟

طبعًا لا خلاف على أنه من أكثر الأشياء التي تشغل من يجرون عملية الليزك في تركيا أو يجرون أي عملية بشكل عام أن يعرفوا خطوات تلك العملية وبالتالي يكون بمقدورهم الوقوف على ما سيحدث لهم، وهي تتم وفقًا للخطوات الآتية:

  • مرحلة التخدير: وهي المرحلة البديهية التي تُجرى في أي عملية جراحية بشكل عام، ويُمكن هنا تنفيذ هذه المرحلة من خلال التخدير الموضعي أو باستخدام ذلك الدهان الذي يُستخدم كذلك في التخدير، المهم في النهاية أن الأمر قد لا يتجاوز الساعة الواحدة من حيث الوقت، ولهذا لا تُعد مسألة التخدير عائقًا، وإن كان بعض الأشخاص يُفضلون التخدير الكلي حتى لا يشعرون بأي ألم يُذكر، خصوصًا وإذا كان الألم الذي يتم تحاشيه في مكان هام مثل العين.كيف تُجرى عملية الليزك
  • مرحلة إجراء العملية: وهي المرحلة التي تستدعي تجهيز مشبك طبي مُخصص يُمكن من خلاله رفع الجفون حتى تبقى العيون مفتوحة طوال فترة العملية، لاحقًا وباستخدام الليزر يقوم الطبيب المُختص بالتعديل بعد رفع إحدى الشرائح، ومع انتهاء هذه المرحلة نكون قد وصلنا إلى مرحلة النهاية، مرحلة إعادة الأمور لمجراها الصحيح.
  • مرحلة النهاية: وفيها يتم إعادة كل شيء إلى نصابه مرة أخرى، حيث أن الشريح ستعود كما سيتم إزالة المشبك الطبي، ويُمكن للمريض أن يظل في المركز كراحة لمدة ساعة واحدة فقط، بعد ذلك يكون بمقدوره الرحيل ولن يكون هناك أي تأثير أو عرض جانبي مُنتظر طالما أنه قد التزم بالتعليمات التي تلي العملية التزامًا دقيقًا.

تعليمات ما بعد عملية الليزك

الآن أنت عزيزي المريض قد انتهيت من عملية الليزك داخل مركز متميز وهام مثل اثيكانا كلينك، لكن مهما كانت المُعطيات بذلك التوقيت فلا يُمكنك أبدًا إقرار نجاح العملية من عدمه، بل ثمة تعليمات هامة يجب تنفيذها بعد العملية أهمها ما يلي:

  • المحافظة على العين خلال النوم، وهذا الأمر على الرغم من صعوبته وخصوصًا في اليوم الأول من العملية إلا أنه قابل للتحقيق من خلال استخدام ما يُعرف باسم الدرع الطبي الواقي، فهو يُسهم في جعل موضع العملية أكثر أمانًا في حالة التقلب الكثير خلال النوم بالليلة الأولى، وبالمناسبة، سوف يشرع مركز اثيكانا كلينك في توفير هذا الدرع لك فلا تقلق.
  • الابتعاد عن الاجهاد، وهو في الواقع أمر قد يبدو بديهي ولا يحتاج أبدًا إلى التأكيد عليه لكن على الرغم من ذلك نجد أن البعض لا يلتزمون به بالصورة الصحيحة، بمعنى أنهم يشرعون في القيام بالأمور المُجهدة ظنًا منهم بأن مشكلة العين لن يكون لها تأثير كبير على الجسم، لذلك يجب التركيز جيدًا في تعليمات الطبيب وتنفيذها مهما كانت.
  • تجنب السباحة والماء، فمن الأشياء المحظورة تمامًا في فترة ما بعد العملية أن يتم استخدام الماء بأي شكل من الأشكال، وخصوصًا إذا كان الاستخدام بغرض الاستحمام وسوف يطال عموم الجسم وليس فقط من أجل غسل اليد قبل الطعام أو ما شابه، بمعنى أكثر دقة، لا تجعل الماء يقترب من وجهك فهو الأهم.
  • تجنب الضوء بمختلف مصادره، فمثلما هو الأمر بالنسبة للماء نجد أنه يحدث بالضبط بالنسبة للضوء مهما كان المصدر الذي سيأتي منه ذلك الضوء، فقد يكون ناجمًا عن التعرض للشمس أو النظر بتركيز إلى المصابيح، فكل هذا ممنوع لأنه يؤلم شبكية العين، وهو الأمر المرفوض تمامًا بعد عملية هامة كهذه.
  • لا تتوقف عن المتابعة مع الطبيب، وهذه أيضًا من التعليمات الحتمية التي تطرأ بعد العملية، إذ أن البعض يُتابعون مع طبيبهم يوم أو اثنين بعد العملية ويتوقفون بعدها بشكل دائم، هؤلاء لا يعرفون أن الشبكية قد تتأثر في أي وقت وأنه ثمة ما يُعرف بالانتكاسة وأن المتابعة تُغلق الباب أمام كل ذلك، وخصوصًا إذا كانت في مركز هام مثل اثيكانا كلينك.

تكلفة عملية الليزك في تركيا

لا تُكلف عملية الليزك كثيرًا، وتحديدًا إذا أُجريت في مكان مثالي مثل تركيا وبتحديد أكثر مركز اثيكانا كلينك المميز، فمثل هذه المُعطيات من المُفترض أن تُسفر عن عملية بأسعار عالية، لكن على الرغم من ذلك تبقى التكلفة مثالية إلى حدٍ كبير وفي مستوى الجميع، فهي تتراوح بين ال 700 وال 1500 دولار، ويجب الوضع في الاعتبار أن تلك التكلفة تتحدد وفقًا للمركز الذي تُجرى فيه العمليات والامكانيات المُستخدمة خلال العملية وجودة فريق الأطباء والخبرات التي يتمتعون بها، فقد يُسفر تفاوت مثل هذه الأمور على ارتفاع تكلفة عملية الليزك في تركيا أو انخفاضها.

اقرأ ايضاً :

القائمة