fbpx

عملية بالون المعدة في تركيا

التنحيف
عملية بالون المعدة في تركيا

من أجل التخلص التام من وضعية السمنة المفرطة يتم اللجوء إلى عدة عمليات مُختلفة أهمها عملية بالون المعدة، حيث أن تُركيا توفر عدة مراكز مميزة تُقدم هذه العملية بشكل مميز مثلها، وربما مركز اثيكانا كلينك أحد أبرز هذه المراكز وأكثرها إقبالًا من داخل تركيا وخارجها نظرًا للخدمات المُختلفة التي يُقدمها المركز وتتعلق جميعها بالجانب التجميلي، ومن المعروف عن بالون المُعدة أنه شكل من أشكال خداع المعدة، حيث يتم باستخدامها إيهام البطن بالشبع، وبالتالي لا تكون هناك حاجة إلى الكثير من الطعام، هذا ناهيك عن عدم وجود خطورة كبيرة لها مثلما يحدث في معظم العمليات الجراحية.

المحتاجون إلى إجراء عملية بالون المعدة في تركيا

بالطبع ليس كل شخص يُعاني من السمنة سوف يجد نفسه مضطرًا لخوض تجربة إجراء عملية بالون المعدة في تركيا، بل عندما يصل الوضع إلى نتائج يُمكن وصفها بالكارثية ففي هذه الحالة يُمكن اللجوء للعملية، وأبرز المحتاجون لها هم:

  • المتعرضون للسكري الشديد، فبعض الناس يُصابون للأسف بمرض خطير مثل السكري، والأغلبية يكونون من الذين يعانون من السمنة، لكن عندما يتزامن ذلك مع ارتفاع مستوى السكري إلى درجته الثانية ففي هذه الحالة تكون مسألة إجراء عملية بالون المعدة واجبة لإنقاذ ما يُمكن إنقاذه.
  • المعانون من ارتفاع ضغط الدم، وهو أمر أيضًا لا يجعلك في حاجة للعملية إلا عندما يحدث الارتفاع بشكل مُبالغ فيه ويكون حاضرًا مع السمنة، فعندها سيكون عليك الإسراع بإجراء بالون المعدة للقضاء على الخطر المتوقع من ارتفاع الضغط.
  • المعانون من سوء التنافس أثناء النوم، فعملية التنفس من العمليات الحيوية التي نحتاج إليها بشدة دون أدنى شك، وهي تحدث عندما نكون مستيقظين وتتم كذلك عندما نكون نائمين وبشكل سلس، أو هذا هو الأمر الذي يجب حدوثه في الوضع الطبيعي، لكن إذا أثرت السمنة على الوضع وبات من الصعب التنفس بسلاسة تظهر الحاجة للعملية.
  • الأشخاص الراغبين في تغيير نمط الحياة وامتلاك نظام غذائي مميز وشكل متناسق لن يأتي إلا من خلال فقدان الوزن، فهؤلاء كذلك سوف يكونون قادرين على إجراء العملية والاستمتاع بما يتم تقديمه من مميزات فور الانتهاء منها.

المحتاجون إلى إجراء عملية بالون المعدة

كيف تتم عملية بالون المعدة في تركيا؟

بشكل عام يُمكن الجذم بأن عملية بالون المعدة تُعد من أبسط العمليات وأسرعها وأقلها من حيث الخطورة، لكن في ذات الوقت يجب أن يسأل المريض عن العملية قبل القيام بها ويعرف كيف تتم حتى يطمئن، وهي تجري وفق خطوات أهمها:

  • الوصول لرؤية مناسبة حول نوع البالون، وهو أمر يتم قبل العملية بفترة ويتم تحديده من خلال الفحوصات ودراسة حالة المريض بشكل عام، حيث يُمكن وفقًا لذلك تحديد نوع البالون من قِبل الطبيب والمريض بالتوافق.
  • تخدير المريض، وغالبًا ما يحدث هذا النوع من العمليات عندما يكون المريض مُخدرًا تخدير كلي شامل، وذلك ببساطة لأن الأنبوب يخترق الجسم بأكمله، وحتى لو لم يكن مسببًا للألم فإن مُجرد المنظر يجعل المريض يشعر بالقلق، ولهذا يكون الحل الأمثل هو التخدير الكلي.
  • إدخال القسطرة، وهي المرحلة الأهم والأكثر ترقبًا خلال عملية بالون المعدة، حيث أنه خلال هذه المرحلة يتم إدخال القسطرة الحاملة للبالون إلى المعدة متخذةً من الفم بدايةً لها، لكن يجب الوضع في الاعتبار أن ذلك الأنبوب الرقيق المسمى القسطرة سوف يدخل دفعة واحدة ومُزود بكاشف لما بداخل المعدة.
  • سحب القسطرة، وهي الخطوة الأخيرة التي تتم على السرير، إذ أن المريض يكون قد أخذ كل ما كان يُراد منحه له من خلال القسطرة، زُرع البالون وتمت العملية، وهذا الأمر غالبًا ما يأخذ نصف ساعة فقط، وهو وقت مثالي للغاية يوفره مركز اثيكانا كلينك لعملائه مع الاحتفاظ طبعًا بالجودة الفائقة في التنفيذ خلال ذلك الوقت.

ما هي طرق وأنواع عملية بالون المعدة في تركيا؟

لا تُجرى عملية بالون المعدة في تركيا بنمط واحد، فهي تختلف من شخص لآخر على حسب حالته، كذلك حالة المركز تُحدد ذلك، على العموم، ثمة عدة أنواع للعملية أبرزها ما يلي:

بالون أوربيرا Orbera :

وهذا النوع من بالون أوربيرا يُعد ضمن الأنواع الأكثر انتشارًا والأكثر راحة في عملية بالون المعدة في تركيا، ففي البداية هو يدخل من خلال أنبوب ويضع محلول حمضي في المعدة ثم يتكون أوربيرا بحيث يأخذ حيزًا كبيرًا يجعلك تفقد شهيتك بشكل أسرع للطعام والشراب، وهو الأمر المطلوب طبعًا في هذه المرحلة، أيضًا هو لا يُسبب أي تهتك في المعدة بالإضافة إلى قدرته على إفقاد الجسم لأكثر من ثلاثين بالمئة من الوزن.

بالون أوبالون Obalon :

يعد بالون أوبالون من الأنواع الأكثر اختلافًا فيما يتعلق بزراعة بالون في المعدة يُسهم في إنقاص الوزن، والاختلاف هنا ينبع أولًا من عدم كون أوبالون محلول مثل البقية، بل يكون عبارة عن ثلاثة أقراص يتم ابتلاعهم بشكل طبيعي ثم يكبرون لاحقًا في الجسم، وهذه الأقراص الثلاثة لا تؤخذ مرة واحدة، وإنما على ثلاث جلسات كل جلسة تتم في شهر، وفي النهاية يتم الحصول على النتيجة المطلوبة بشكل لا يوجد أسهل منه.

بالون ريشيب Reshape :

وهو بالون مميز يُعد ضمن أكثر أنواع العمليات في وضع البالون، خصوصًا وأنه يتشابه كثيرًا مع بالون أوربيرا الذي يحتل مكانة مرتفعة، لكن هنا يجب التأكيد على أمرين هامين، الأمر الأول هو كون بالون ريشيب بالون ثنائي، والأمر الثاني أن بالون ريشيب لا يكون بنفس درجة الأمان التي تتواجد في البالون العادي، فهو يكون قابل بشدة للتهتك خلال وقت قصير، وغالبًا ما يتم استخراجه من المعدة في وقت أقل من ستة أشهر.

بالون سباتز Spatz :

وهو بالون الخدمات والمميزات الخارقة كما يطلقون عليه، ولذلك تجده الأكثر إقبالًا، فهو أولًا يتوافر لترة طويلة تزيد عن السنة داخل المعدة دون أن يتهتك وكذلك يُمكن التحكم فيه داخل المعدة، مشكلته الوحيدة أنه غير مُصرح من إدارة الدواء والغذاء في الولايات المتحدة الامريكية.

تعليمات ما بعد عملية بالون المعدة

ما بعد عملية بالون المعدة من تعليمات جزء رئيسي ومهم من أجل تحقيق الشفاء الكامل بالنهاية، إذ أنه لا يُمكن تصور العملية على أنها مجرد وقت يمضي على السرير حتى يكتمل المُراد، بل ثمة تعليمات يجب الالتزام بها أهمها ما يلي:

  • التوقف عند الطعام والشراب لفترة، إذ أنه من المستحيل تمامًا مع عملية بالون المعدة بالذات أن يتم وضع أي شيء في المعدة، وهذا لمدة ست ساعات على الأقل، بعد ذلك يُمكن بدء التدريج من خلال بعض العصائر والسوائل الخفيفة.تعليمات ما بعد عملية بالون المعدة
  • اتباع نظام غذائي مُتخصص، فبعد أن تضع في بطنك بالونًا عليك أن تُدرك تمامًا أنك لن تعد كما كنت في السابق، بمعنى أنك ستشعر بالشبع بسرعة ولن تأكل كل ما تُريده، لذا فإنه من الأفضل وضع نظام غذائي مُتخصص يُسهم في تجاوزك لهذه المرحلة، ومن الأفضل أن يكون هذا النظام موضوعًا من قِبل المركز الذي أجريت العملية به.
  • الابتعاد عن التدخين والكحوليات، وهو أمر بديهي طبعًا على الأقل لمدة أسبوع بعد العملية، وفي الحقيقة سوف يكون من الرائع جدًا أن يحدث التوقف بشكل دائم، فهذا سيُعطي العملية نسبة إيجابية وتأثير أكبر وأفضل.
  • المتابعة مع الطبيب باستمرار، فبكل تأكيد أنت لن تنهي علاقتك مع المركز الذي أجريت به العملية فور خروجك من بوابة المركز، وخصوصًا إذا حدث ذلك في مركز مُميز مثل اثيكانا كلينك، إذ أنه سوف تبدأ مرحلة المُتابعة المفيدة جدًا بالطبع.

كم تبلغ أسعار عملية بالون المعدة في تركيا ؟

بشكل عام نجد أن أسعار عملية بالون المُعدة هي الأقل على الإطلاق بين كل العمليات التي تُجرى في دولة تركيا وتتعلق بالمعدة، فهناك عمليات تكميم وجراحة أخرى لكن تظل البالون هي الأقل، وخصوصًا إذا أُجريت في تركيا، لكن دعونا لا ننسى بأن التكلفة لا تكون ثابتة على الإطلاق، إذ أنها تختلف من مريض إلى آخر حسب الحالة التي يتواجد عليها، فبالنسبة للبعض العملية لا تحتاج جهدًا كبيرًا أو تقنية ذات تكلفة وبالتالي الجصيلة الإجمالية أن تكون التكلفة ليست كبير، كذلك مواصفات المركز نفسه تُشكل فارقًا كبيرًا، فعندما يتم اختيار مركز مثل اثيكانا كلينك معروف بأسعاره المعتدلة وخدماته المميزة في نفس الوقت فسوف تكون المقارنة شبه محسومة لهذا المركز الذي يُعد بالفعل الأكثر شهرة.

بعد كل هذا يُمكن القول إن عملية بالون المعدة في تركيا تتكلف من 1500 ل 2000 دولار، وهو رقم متميز للغاية بالمقارنة مع دولة أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية يصل فيها سعر ذات العملية إلى أربعة آلاف دولار.

اقرأ ايضاً :

القائمة