fbpx

عملية شد الجفون في تركيا

الوجه
عملية شد الجفون في تركيا

تعتبر عملية شد الجفون في تركيا من ضمن العمليات التجميلية التي يقدمها مركز اثيكانا كلينك بالاعتماد على نخبة كبيرة من الأطباء، وتتمثل في التخلص بالكامل من وجود علامات تقدم السن على المريض كما أنها تعالج مشكلات تأثير الجفن المترهل على العين مما قد يسبب ضعف الرؤية، ولهذا يفضل الكثير من الأشخاص التعامل مع مركز طبي متميز لإجراء عملية شد الجفون والتخلص من المظهر الغير لائق التي تسببه الجفون غير المشدودة، وفيما يلي سوف نوضح أهمية العملية وكيفية إجرائها ومميزاتها أيضا.

أبزر التقنيات لإجراء عملية شد الجفون في تركيا

يوجد العديد من المراكز الطبية التي تجري العديد من آلاف العمليات خلال كل سنة في تركيا، فهناك الكثير من الناس سواء كانوا رجال أو نساء يلجأن إلي هذه المراكز للتخلص من تجاعيد وتهدل الجفون وبالتالي يقوم المركز علي يد الأطباء باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات الحديثة لإجراء العملية المناسبة علي حسب الحالة، وتختلف عمليات شد الجفون من حالة إلي أخرى علي حسب درجة التهدل وتتمثل أنواع العملية فيما يلي:

أولاً- شد الجفون بالليزر

كثير من الحالات قد يعانون من تهدل حول العين مما ينتج ذلك حدوث تجاعيد حول العين، ففي هذه الحالات يحتاج إلي عمليات جراحية فالأنسب لهم هو استخدام الليزر، فيقومون الأطباء لهؤلاء الحالات بتسليط أجهزة الليزر علي مكان التجعيد حول العين مما يساعد ذلك علي تحفيز الكولاجين، مما يساعد هذا التحفيز علي ملء التجاعيد حول العين ثم إخفائه، وبذلك تعود الجفون لمظهر الطبيعي .

عملية  شد الجفون بالليزر من مميزاتها بأنها لا يأخذ وقت أثناء استخدامه في عمليات التخلص من التجاعيد، كما أنه لا يترك أي تأثير علي المريض بعد إجراء العملية، ومن النتائج التي تنتج عنه استخدام الليزر في العملية بأنه ستظهر الفرق فور الانتهاء من العملية، كما أن المريض يمكنه بعد إجراء العملية بالليزر ممارسة حياته اليومية بعد العملية مباشرة وتختلف عن الطريقة الجراحية، كما أن تكلفة الليزر قليلة عن تكلفة العمليات الجراحية .

أبزر التقنيات لإجراء عملية شد الجفون في تركيا

ثانياً- شد الجفون بالطريقة الجراحية

يوجد بتركيا مركز اثيكانا كلينك لإجراء العمليات الجراحية لشد الجفون علي يد أطباء متخصصين بالعمليات الجراحية التجميلى، التجاعيد حول العين يؤثر علي حجم العين وتقلصاته ففي هذه الحالة يقومون الأطباء بأجراء العملية عن طريق فتح شق جراحي تحت العين وأعلى العين وتتم هذه العملية لتقليل حجم الدهون وقص الجلد الزائد، ثم بعد ذلك يتم عملية إغلاق للجرح بطريقة فائقة في الدقة حتى لا يترك أي أثار لعملية الفتح التي أجريت فبعد العملية الجراحية تختفي أثار الجرح تماماً في مدة وجيزة تتراوح بين أسبوعين أو ثلاث أسابيع على الأكثر ويبدو الشكل الخارجي للجفون طبيعي جداً، ثم تبدأ نتيجة العملية في الظهور.

الشروط الواجب توافرها لإجراء عملية شد الجفون

  • أن يكون بصحة جيدة في الوقت الذي يريد فيه إجراء عملية شد الجفون.
  • أن يكون تاريخه المرضي خالي تماماً من أي أمراض مزمنة تتعارض مع إجراء عملية شد الجفون عن طريق الجراحة.
  • أن يتجاوز عمر من يريد أن يخضع لإجراء العملية العشرون عاماً على الأقل لمن يعاني التهدل الوراثي للجفون.
  • أن يتجاوز عمر من يقدم على إجراء عملية الشد للجفون لإزالة التهدل الناتج عن التقدم في العمر 35 عاماً على الأقل.
  • من الأفضل أن يكون من غير المدخنين أو عليه القيام بالإقلاع عن التدخين قبل إجراء العملية بفترة تكون كافية يقوم بتحديد تلك الفترة الأطباء المختصين في هذا المجال.

فهذه الشروط التي قد تم ذكرها قد تساهم بشكل مباشر و كبير جداً في  نجاح عملية التجميل وشد الجفون، وتجعل الشخص الخاضع لإجراء العملية يتمتع بصحة جيدة وتساعد على تجاوز فترة النقاهة بدون التعرض لأي إرهاق أو مضاعفات.

الأعراض الجانبية ما بعد عملية شد الجفون

لا توجد أعراض جانبية محددة لإجراء عملية التجميل بالليزر بل تظهر في بعض الأوقات حدوث تورم خفيف في مكان التجميل، قد يزول هذا التورم في وقت قصير خلال يوم أو يومين بالكثير، وتختلف عنها في العملية الجراحية يحدث بعد إجراء العمليات الجراحية أعراض جانبية شديدة ولا تزول إلا بعد فترات متباعدة ومنها ظهور علامات بالوجه حول الجفون ذات لون زرقاء وفي هذه الحالة يجب علي المريض عدم تعرضه إلي أشعة الشمس الحارة.

فترة النقاهة المتوقعة للتعافي من عملية شد الجفون

إذا تم إجراء للمريض عملية شد الجفون سواء كانت هذه العملية سفلية أو علوية فسيخرج من العملية بغرز حوالي الجفن  فتظل هذه الغرز إلي فترة طويلة حتى تعافي حوالي أسبوع تقريباً، وقد تظهر أيضاً انتفاخ وتورم حوالي العين وهذا الأمر طبيعي ومن المتوقع حدوثه وسيظل أسبوع أو أسبوعين بعد إجراء العملية، ويستطيع المريض ممارسة حياته اليومية بعد أسبوع من وقت إجراء العملية الجراحية.

أما إذا كان المريض إجراء العملية بدون جراحه فلا يحتاج لفترة نقاهة ما يزيد عن يوم أو يومين بالكثير حتى يتعافي من العملية ويمارس حياته اليومية بشكل طبيعي دون معاناة أو تعب بشرط أن يلتزم بكل تعليمات الطبيب كي يتعافي من العملية بنجاح.

المخاطر والمضاعفات التي من المتوقع حدوثها بعد عملية شد الجفون بالجراحة

من المخاطر المتوقعة بسبب إجراء عملية شد الجفون هي كالآتي :-

  • حدوث نزيف سواء كان بعد إجراء العملية أو أثناء إجراءها.
  • حدوث مضاعفات بسبب التخدير، لهذا يجب على المريض ذكر جميع الأمراض التي يعاني منها للطبيب أو التوقف عن تناول المخدرات أو المواد التي تحتوي على كافيين بنسبة عالية.
  • خطورة تعرض المريض لأشعة الشمس الحارة أو تعرضه للضوء.
  • يعاني بعض الأشخاص من صعوبة في إغلاق العين أو عدم القدرة علي عدم إغلاقها بالكامل، ويعد هذا الأمر من الأمور الطبيعية بعد القيام بإجراء العملية، وقد يختفي هذا الأمر خلال بضعة أسابيع.
  • حدوث ألام للعين قد تستمر لبعض الوقت بعد إجراء العملية.
  • حدوث بعض الندوب الغير متوقعة.

المراكز المتخصصة في شد الجفون بتركيا

يعتبر مركز اثيكانا كلينك من المراكز الأوائل التي تقوم بتقديم جميع خدمات للمرضي منها إجراء عمليات شد الجفون في تركيا، وحيث يعمل المركز في هذا المجال منذ فترة كبيرة، ويتم إجراء العديد من العمليات  التجميلى  بمختلف أنواعها داخل المركز حيث تستقبل عدد كبير من الحالات لكي يتم لهم عملية شد الجفون.

العديد من الحالات يعانون من وجود تجاعيد حول الجفون وبالتالي يلجئون إلى زيارة مركز اثيكانا كلينك لإجراء العملية باستخدام تقنية الليزر أو إحدى التقنيات الأخرى التي يوفرها المركز وتتناسب مع حالة المريض، حيث أن هناك حالات تحتاج إلى التدخل الجراحي نظرا لوجود مشكلات كبيرة بالجفن قد تكون ناتجة عن التقدم في السن أو مرض بالجلد.

تكلفة عملية شد الجفون في تركيا

تختلف تكلفة عملية شد الجفون في مركز اثيكانا كلينك  بتركيا علي حسب التقنيات الحديثة المستخدمة بمعني إجراء عملية شد الجفون في تركيا بالليزر تختلف تكلفتها عن العمليات الجراحية، تتكلف عملية شد الجفون بالليزر حوالي 1500 دولار بينما العملية الجراحية تكون تكلفتها حوالي 2000 دولار تقريباً، ويرجع الاختلاف إلى حالة المريض.

اقرأ ايضاً :

القائمة