fbpx

متى تظهر نتائج عملية تجميل الأنف؟

الأنف
نتائج عملية تجميل الأنف

ساهمت نتائج عملية تجميل الأنف على رفع مستوى الإقبال على عملية تجميل الأنف في تركيا بشكلٍ خاص وفي الشرق الأوسط بشكلٍ عام، وخاصة مع ارتفاع نسبة نجاح العملية.

فارتفاع نسبة نجاح عملية تجميل الأنف ساعد في التخلص من مشكلة الخوف من الخضوع لإجرائها، خاصة وأن المشكلات التي قد تترتب على فشلها هي مشكلات خاصة بالتنفس؛ أو لها تأثير على شكل الوجه.

عملية تجميل الأنف:

عملية تجميل الأنف أو جراحة تجميل الأنف هي إجراء طبي الهدف منه تغيير في شكل الأنف، بحيث يعالج التغيير المشكلة التي تعاني منها الأنف سواء مشكلة ظاهرية تتعلق بحجم الأنف، أو مشكلة داخلية تتعلق بالتنفس.

ولأن الطب التجميلي بشكلٍ عام طرأ عليه التطور والتحديث، فإن ذلك أثر بدوره على عمليات تجميل الأنف، حيث أصبح هناك تقنيات غير جراحية يمكن من خلالها إجراء العملية، وذلك مثل عملية تجميل الأنف بالليزر.

متى تظهر نتائج عملية تجميل الأنف تقريباً ؟

ويظل السؤال الأول الذي يطرحه المرضى قبل عملية تجميل الأنف هو متى تظهر نتائج عملية تجميل الأنف ؟ وذلك بسبب أن الأنف عضو بارز في الوجه، وبالتالي من الصعب ممارسة الحياة بشكلٍ طبيعي بوجود آثار جانبية مكان العملية، فيكون السؤال استفسارًا عن موعد اختفاء الآثار الجانبية أكثر منه استفسارًا عن ظهور النتائج.

وبالفعل فإن فترة النقاهة بعد عملية تجميل الانف تكون طويلة إلى حدٍ ما، حيث تستغرق نحو شهر تقريبًا، كما أن نتائج عملية تجميل الانف تبدأ في الوضوح بعد اختفاء الآثار الجانبية نهائياً، وتستغرق نحو ثلاثة أشهر حتى تظهر النتيجة النهائية.

من يناسبهم إجراء عملية تجميل الأنف؟

تعتبر عملية تجميل الأنف من الإجراءات الجراحية الصعبة، ولذلك يشترط أن يقوم بها طبيب لديه من الخبرة والكفاءة ما يساعد على نجاح العملية، فأي خلل في نتائج عملية تجميل الأنف قد يتسبب في مشكلات من الصعب علاجها.

وكما تتأثر نتائج عملية تجميل الانف بحالة المريض الخاضع لها، فيجب أن يكون مناسبًا للعملية من حيث العمر والحالة الصحية، وأن يكون مستوفي للشروط التالية:

  • أن يكون المريض بالغًا، فيكون الأنف قد وصل لمرحلة الاكتمال، وغير متوقع اكتمال النمو بعد العملية.
  • أن تكون صحة المريض جيدة ولا يعاني من أمراض مزمنة.
  • أن تكون حالته الصحية جيدة ولا يعاني خاصة من فقر الدم.
  • أن يكون غير مدخن أو أن يقلع عن التدخين قبل العملية بفترة طويلة.

من يناسبهم إجراء عملية تجميل الأنف

كيفية إجراء عملية تجميل الأنف؟

أفاد التطور الذي طرأ على المجال التجميلي في تحسين نتائج عملية تجميل الأنف بصورة ملحوظة، فأصبح هناك إمكانية لتعديل الأنف دون شقوق جراحية، وذلك باستخدام تقنية الليزر، والتي تفيد في حالات تعديل الجسر الأنفي أو الغضاريف.

أما تعديل المشكلات الداخلية بالأنف، وخاصة حالات تصحيح اعوجاج العظام الداخلية، أو ترميم الأنف بعد إصابة بليغة، فإن تلك الحالات تستعدي التدخل الجراحي غير البسيط، والذي يحتاج للتخدير الكامل، ويتم فيها فتح الأنف من الداخل وإزالة الجلد والغشاء المخاطي، ثم القيام بالتعديل وإعادة الغشاء والجلد وإغلاق الجرح، وفي النهاية يتم وضع حافظ للأنف للوقاية من الصدمات.

الأعراض المتوقعة بعد عملية تجميل الأنف

تظهر بعد العملية بعض الأعراض التي تتسبب في عدم وضوح نتائج عملية تجميل الأنف ، ولكن تلك النتائج طبيعية ولا تمثل مخاطرة على الصحة، فتنحصر الأعراض المتوقعة فيما يلي:

  • التورم هو أبرز الأعراض الجانبية وأكثرها شيوعًا بعد عملية تجميل الأنف، ولكنه عَرض زائل، فيختفي خلال فترة التعافي.
  • كدمات زرقاء حول الأنف والعينين، وهي أيضًا تختفي بشكلٍ تدريجي مع اختفاء التورم.
  • الشعور بالحكة وألم في الأنف، وهو أمر طبيعي يمكن التغلب عليه باستخدام الأدوية المناسبة.

وإذا ما ظهرت أعراض أخرى بخلاف السابق ذكرها؛ فيكون من الأفضل التواصل مع الطبيب الذي أجرى العملية حتى يكون له القرار بشأن تلك الأعراض، فيوضح إذا ما كانت الأعراض طبيعية أم تمثل خطورة على الصحة.

عوامل تساهم في تحسين نتائج عملية تجميل الأنف

يعتبر الاهتمام بالأنف بعد العملية من أهم العوالم التي تساهم في تحسين نتائج عملية تجميل الأنف ، فأي إهمال للتعليمات الأساسية بعد عملية التجميل قد تؤثر بصورة سلبية على النتائج، ولذلك يجب تنفيذ التعليمات بدقة، ومن أهم هذه التعليمات:

  • الحفاظ على الأنف من أي تصادم فقد يزيد من تورم الأنف.
  • الاهتمام بعمل كمادات باردة على الأنف فهي تساعد على إزالة التورم.
  • عدم القيام بأعمال تحتاج لبذل مجهود خلال فترة النقاهة والتي قد تصل إلى ثلاثة أشهر.
  • الاهتمام بتنظيف الأنف بالطريقة المناسبة والتي تستخدم فيها أدوات تنظيف ومحلول يحدده الطبيب.
  • الاهتمام بمتابعة الطبيب وإجراء فحوصات ما بعد العملية في مواعيدها المحددة.

ويتم اتباع التعليمات المذكورة خلال مراحل ظهور نتائج عملية تجميل الانف ، والتي تبدأ تدريجياً في الظهور بعد مرور ثلاثة أشهر وحتى ستة أشهر من إجراء العملية، أما النتيجة النهائية والدائمة لعملية التجميل فقد تظهر بعد مرور عام كامل على العملية.

اقرأ ايضاً :

القائمة