fbpx

نصائح قبل عملية تجميل الأنف

الأنف
نصائح قبل عملية تجميل الأنف

الوقاية جزء كبير جدًا من العلاج، لذا فإنه من البديهي تمامًا أن تكون هناك مجموعة نصائح قبل عملية تجميل الأنف يُمكن من خلال تنفيذها الحفاظ على الأنف وضمان تحقيق أكبر جزء ممكن من النجاح بعد العملية، وهذا في الحقيقة ما يجب أن يكون موجودًا قبل أي عملية جراحية بشكل عام، إذ أن أسلوب الوقاية والترتيب قبل مثل هذه النوعيات من العمليات يُقلل كثيرًا من نسبة الخطر ويجعل الأمور تبدو أسهل، وبشكل عام فإنه حال تعاقدك مع مركز متخصص مثل مركز اثيكانا كلينك فإن هكذا نوعية من النصائح والتعليمات سوف تُقدم لك بشكل بديهي طمعًا في الحفاظ على صحتك وضمان نجاح العملية.

أبرز نصائح قبل عملية تجميل الأنف

لأن النصائح التي تُقدم في هكذا نوعيات من العمليات تُعتبر كثيرة، ولأهمية وخطورة هذه النصائح، فإنه جرت العادة على تقسيمها بشكل زمني مُناسب ومُحدد تحديدًا دقيقًا، والبداية مع النصائح التي تكون قبل العملية بأسبوعين كاملين.

نصائح قبل أسبوعين من العملية

يتم تحديد موعد عملية تجميل الأنف قبلها بمدة تتراوح بين الشهر والأسبوعين، وفي المراكز الاحترافية المتميزة مثل اثيكانا كلينك فإن تلك المواعيد تكون ثوابت غير قابلة للتغيير، لأنه على سبيل المثال تكون هناك نصائح متعلقة بأسبوعين وأهمها:

  • الفحص الجسدي، وهو فحص مُسبق يُقام قبل العملية بفترة لا تقل عن أسبوعين بحيث يُمكن الوقوف على آخر تطورات الجسم قُبيل العملية، وخلال هذا الفحص يتم تقديم التاريخ الطبي للعائلة وتزويد الفريق الطبي بكل المعلومات الخاصة بالأمراض المُزمنة التي تتفشى في العائلة بحيث يُمكن الوقوف على إمكانية حدوث تأثير سلبي للعملية من عدمه.
  • ابلاغ الطبيب حال وجود برد أو بوادره، فمرض مثل البرد أو الأمراض المشابهة له يُعتبر من الأشياء الخطيرة التي يُمكن أن توقف العملية، خصوصًا وأنها تعتمد على الأنف ودرجة صحتها وسلامتها.
  • التوقف عن تناول الأسبرين، وهذا الأمر يجب أن يتم قبل الجراحة بفترة طويلة مناسبة مثل الأسبوعين، وذلك لأنه من المعروف عن الأسبرين أنه خلال الجراحة من الممكن أن يتسبب في نزيف مُفاجئ، لذلك فلا يُمكن إيقافه قبل العملية بيوم واحد فقط على سبيل المثال، فلن يكون للتوقف هنا أي تأثير.

نصائح قبل 24 ساعة من العملية

ليلة الجراحة تُعد بكل تأكيد من الليالي الفارقة والهامة قبل عملية تجميل الأنف، ولذلك يكون لها عدة نصائح أبرزها ما يلي:

  • تجهيز الأدوية المُستخدمة، فبكل تأكيد بعد إجراء الجراحة سوف تكون في حاجة إلى تناول الأدوية التي وصفها الطبيب، لكن حالتك وقتها لن تسمح بالذهاب إلى الصيدلية أو القيام بأي مجهود عمومًا، لذلك يُنصح بالتجهز قبلها بفترة مناسبة.
  • تجهيز أطعمة خفيفة، فالبعض قد يظن أنه بما أننا نقوم بإجراء عملية جراحية أو عملية عادية فسوف نكون في حاجة شديدة إلى وجبة دسمة تجعلنا نعوض ألم هذه العملية، لكن هذا ليس صحيحًا بالمرة، فما يحدث بالضبط أنك تكون في وضعية الغثيان، وبالتالي كل ما تحتاج له في هذه المرحلة أطعمة خفيفة مثل العصائر والبسكويت والجيلي.
  • شرب كميات كبيرة من الماء، فالماء سوف يعمل على ترطيب جسمك قبل العملية، وهو أمر تحتاج إليه بشدة لتسببه في ضبط معدل الدورة الدموية مما يُقلل من فرص حصول النزيف، أيضًا سوف يكون هذا الماء سببًا كبيرًا في شعورك بالراحة بعد العملية، وهذا أمر يُنصح به من أغلب من جربوا القيام بالعملية.
  • الاستحمام والنظافة، فبعد إجراء عملية تجميل الأنف لن يكون هناك متسع للقيام بالاستحمام لفترة لا تقل عن ثلاث أيام، وبالتالي يجب تنظيف جسدك جيدًا قبل الجراحة، هذا بخلاف طبعًا أن يجب أن تكون نظيفًا ومميزًا قبل العملية لأنك ذوقيًا سوف تحتك بالكثير من الأطباء والعاملين بالمركز، وبالتالي عدم نظافتك ستكون شيء غير لطيف بالمرة.

نصائح في يوم العملية

الآن نحن في يوم الجراحة، وبالتأكيد الوضع لن يكون عاديًا وسوف تكون هناك نصائح خاصة بهذا اليوم أبرزها ما يلي:

  • البعد التوتر ومحاولة الاسترخاء، فالتوتر بلا مُبالغة قد يقودك إلى نتيحة كارثية خلال العملية مثل النزيف، بينما على العكس الاسترخاء سوف يجعل الأمور تمضي بسهولة أكثر وسيزيد من نسب النجاح الخاصة بالعملية، ولا تقلق، مركز اثيكانا كلينك لن يتركك دون أن يوجه لك نصائح خاصة بهذا الصدد.
  • استخدام ملابس فضفاضة، فبشكل عام هذه نصيحة بديهية، إذ أنك بعد القيام بالعملية ومهما كانت درجة سهولتها فبكل تأكيد سوف تجد صعوبة في التحرك بالملابس الضيقة ونزعها بعد العملية، لذلك يُنصح بالملابس الخفيفة الفضفاضة.
  • اجراء الجراحة على معدة فارغة، فلا يُمكن أن تذهب إلى أي عملية جراحية وأنت تشحن بطنك بالكثير من الطعام لأن العمليات تحتاج بشدة إلى البطن الفارغة، خصوصًا إذا كان هناك تخدير وساعات طويلة يتم استغراقها في العملية.
  • عدم القيام بأي جهد، إذا أنه أبرز نصائح قبل عملية تجميل الأنف أو أي عملية بشكل عام أن يتم الابتعاد تمامًا عن الاجهاد، سواء البدني أو النفسي.

اقرأ ايضاً :

القائمة