fbpx

نصائح قبل عملية شفط الدهون

التنحيف
نصائح قبل عملية شفط الدهون.

شفط الدهون من الوسائل التي يلجأ إليها الأشخاص من أجل التخلص من الدهون المُتراكمة في أماكن مختلفة بالجسم، وبما أن المكان الذي عادةً ما يتم اختياره لإجراء العملية هو تركيا فثمة عدة نصائح قبل عملية شفط الدهون في تركيا يجب الالتزام بها حتى يكون النجاح مضمونًا أو على الأقل لا يتأخر حدوثه بالشكل الذي يتم فيه لومك لأنك قصرت قبل العملية، ولكي تكون مُطمئنًا فإن مركز اثيكانا كلينك لن يتركك وحدك بهذا الأمر وسوف يحرص على توجيه النصح لك وإمدادك بأهم ما يجب عليك الالتزام به قبل إجراء العملية متسلحًا في ذلك بفريق من الأطباء المتخصصين المميزين.

أبرز نصائح قبل عملية شفط الدهون

توجيه النصائح يأتي من الطبيب المُختص، وإن كان تعاقدك في العملية مع مركز جيد مثل اثيكانا كلينك فليس هناك أي داعٍ للقلق من الأمر، وفيما يلي أبرز ما يتم النصح به في عمليات شفط الدهون:

  • إجراء الفحوصات الطبية المُختلفة:

وهي الخطوة التي يُمكن من خلالها الوقوف على حالتك الصحية ومدى جاهزيتك للقيام بأي نوع من العمليات، فحتى لو كانت عملية شفط الدهون بسيطة ففي النهاية تظل عملية، وفي حالة وجود شيء مثل الفقر في الدم فإن الأمر يُصبح خطيرًا، ولهذا تأتي النصيحة باتباع سُبل معينة لزيادة نسبة الحديد، بمعنى أن تلك الفحوصات ستُحدد بشكل كبير ما سيتم لاحقًا وهل العملية يُمكن إقامتها أم لا.

  • التوقف عن بعض الأدوية:

وهو أمر سينصحك به الطبيب بكل تأكيد، وخصوصًا إذا أجريت العملية في مركز يهتم كثيرًا بالخاضعين للعمليات بداخله مثل مركز اثيكانا كلينك، ففي هذه الحالة سيسألك طبيبك عن الأدوية التي تتناولها وينصحك بالتوقف عن الدواء الذي يضر بالعملية، ومثال ذلك الأسبرين.

  • عدم تناول حبوب منع الحمل:

فهي كذلك ضمن نصائح قبل عملية شفط الدهون في تركيا أو أي مكان آخر في العالم لأن حبوب الحمل تسبب نشاط مُعين يُعيق عملية الشفط، وبالطبع لن يجعلك الطبيب تتوقف عنها للأبد، وإنما فقط مدة قليلة تكون مناسبة من وجهة نظره، وعادةً ما تبلغ ثلاث أيام.

  • عدم ممارسة التمارين المجهدة قبل العملية مباشرةً:

فلا يُعقل طبعًا أن تكون مُقدمًا على عملية هامة مثل هذه ثم تُجهد نفسك بمجموعة تمارين تحرق الدهون في مكان العملية، وبناءً عليه قد تؤجل أو تتوقف العملية لفترة، لذلك يُنصح بعدم القيام بذلك قبل العملية بمدة لا تقل عن 24 ساعة.

  • تناول وجبة إفطار جيدة:

فبعض الناس قد يولون وجبة الإفطار درجة اهتمام أقل بما أنها تأتي في بداية اليوم، لكن فيما يتعلق بالشخص المُقدم على شفط الدهون فإنه ضمن النصائح الهامة أن يُركز في هذه الوجبة لأنه سوف يقوم بالصوم لمدة ثماني ساعات متتالية، هذا ما سيأمره به الطبيب، وبالتالي الوجبة التي سيعتمد عليها بشكل كلي هي الإفطار.

  • اعرف من طبيبك كل شيء عن العملية

فمهما كان المركز الذي ستُقرر إجراء العملية فيه ومهما كانت درجة ثقتك به ففي النهاية يجب أن يكون لديك علم كامل بما سيحدث لك، لذلك يُنصح بالجلوس مع الطبيب ومعرفة خريطة العملية وخطتها ودرجة النجاح والمواقيت التي سيستغرقها مع التعرف كذلك على أهم المخاطر المُحتملة، فكل هذا يُسهم في تكوين صورة كاملة عن العملية بحيث تكون مستعدًا لأي شيء لاحقًا، في النهاية هو جسدك ويجب أن تحرص عليه.

الممنوعات قبل إجراء عملية شفط الدهون

ضمن عدة نصائح قبل عملية شفط الدهون في تركيا نجد أنه ثمة مجموعة هامة من الممنوعات أو الأمور التي يجب عدم القيام بها قبل إجراء العملية وأهمها ما يلي:

  • شرب الخمر، حيث يمنع تمامًا الاقتراب من الخمر قبل إجراء عملية شفط الدهون بسبب المواد التي تترسب بسببه وتكون عائقًا أمام سير العملية بالشكل الصحي الصحيح.
  • التعرض للإجهاد البدني أو النفسي، فليس من المعقول أن تكون مُقدمًا على عملية بتكاليف كبيرة وتستهدف التخلص من شيء مثل الدهون ثم تُقدم على بعض الأمور المُجهدة قبل العملية تجعلك غير قادر على التركيز بالعملية، وأيضًا الإجهاد النفسي له نفس العواقب.
  • التدخين، وهو يُشبه الخمر في الأثر، لذلك يُمنع ممارسته لمدة 24 ساعة على الأقل قبل العملية.

نصائح حول تكاليف شفط الدهون

لا يتم تحديد تكلفة عملية شفط الدهون بشكل ثابت، وإنما تتغير التكلفة في كل مرة على حسب نسبة الدهون التي يمتلكها الشخص وكذلك المركز الذي يتم فيه إجراء العملية بالإضافة إلى الطبيب الذي يقوم بهذه العملية ومدى الخبرة التي يتمتع بها، وإن كان المُجمل في نهاية المطاف كون العملية تُكلف في تركيا أقل مما تُكلفه في أي بلد آخر، حيث يصل السعر بالكاد إلى 1500 دولار، في نفس الوقت الذي قد تصل فيه ذات العملية بالولايات المتحدة الامريكية مثلًا إلى 9500 دولار، على العموم، بغض النظر عن التكاليف فإنه من الواجب أولًا العمل بعدة نصائح قبل عملية شفط الدهون.

اقرأ ايضاً :

القائمة