fbpx

تجميل الأنف بالليزر في تركيا

تجميل الأنف بالليزر في تركيا

تعد عملية تجميل الأنف بالليزر في تركيا واحدة من أشهر العمليات التجميلية في العالم، حيث أنها من العمليات التي تساهم في تغيير شكل الأنف، وإيصالها للحجم المناسب، أو إصلاح ما بها من مشكلة.

فقد يكون السبب وراء إجراء عملية تجميل الأنف مشكلة بحجم الأنف  أو مشكلة في التنفس، يتم إجراء التغيير المناسب لكي يحصل المريض على الشكل المناسب، أو يعالج مشكلة التنفس لديه.

أسباب إجراء تجميل الأنف بالليزر ؟

أصبح الاعتماد على تقنية الليزر من أساسيات عمليات التجميل والعمليات الجراحية، فهي تقنية لا يترتب عليها مخاطر، وفي الوقت ذاته تمنح نتائج مناسبة، ويظهر ذلك بشكلٍ واضح في عمليات تجميل الأنف بالليزر في تركيا ، فنسبة نجاح عمليات التجميل بها منقطع النظير، كما أنها تلائم كافة مشكلات الأنف، وتعالج كافة الأسباب التي تدفع المريض لتجميل الأنف، ومن أبرز تلك الأسباب ما يلي:

  • علاج مشاكل تضخم الغدد الدهنية في الأنف.
  • عملية إزالة اللحمية في الأنف.
  • علاج الغضاريف الحاجزة للأنف الكبرى.
  • تستخدم لغرض تجميل الأنف وتغير حجمه ليتلاءم مع شكل الوجه.

خطوات ومراحل عملية تجميل الأنف بالليزر في تركيا

تعتبر خطوات تجميل الأنف بالليزر في تركيا  واحدة في جميع مراكز التجميل، ولكنها فقط قد  تختلف من شخص إلى أخر على حسب سبب القيام بعملية التجميل، وتتمثل خطواتها فيما يلي:

  • يتم إعداد المريض للعملية والتأكد من أنه لا يعاني من أي أمراض قد تسبب حدوث نزيف أثناء إجراء العملية .
  • التأكد من عدم تناول المريض لأي أدوية قد تؤثر على نسبة المخدر الذي سوف يعطيه له الطبيب.
  • يتم تحديد الخطوط الرئيسية لاستخدام تقنية الليزر في تجميل وتصحيح شكل الأنف.
  • يتم إجراء شق جراحي مناسب للتعديل الذي سيتم فيه استخدام الليزر.
  • يعد إجراء التعديل يتم إغلاق الجرح وتركيب دعامة خارجية للأنف لحمايتها.

مميزات عملية تجميل الأنف بالليزر

هناك العديد من المميزات التي تجعل تجميل الأنف بالليزر في تركيا هي الخيار الأمثل لكل من يبحث عن التجميل، خاصة وأن مثل هذا النوع من العمليات لا يحتمل أي نسبة خطأ، ومن أهم المميزات التي تختص بها تقنية الليزر ما يلي:

  • يتم إجراء العملية بشكل كامل وبدون أي ألم أو جراحة.
  • تظهر النتائج بشكل سريع ولا يتوقع حدوث مضاعفات أو آثار جانبية تؤثر على صحة المريض.
  • تقنية الليزر تساعد على تقليص حجم الشق الجراحي لأقل حجم ممكن.
  • لا تسبب ندوب دائمة ولا تظهر أي آثار للشق الجراحي.

نتائج تجميل الأنف بالليزر في تركيا

عند التوجه لإجراء عملية تجميل الأنف بالليزر في تركيا قد يتوقع المريض الحصول على النتيجة الأفضل على الأطلاق، ولكن ينبغي أولًا أن تكون النتيجة المتوقعة قابلة للتحقيق، فبعض الحالات قد لا يناسبها تصغير الأنف أو لا يناسبها التكبير، ولذلك يقوم الأطباء أولًا برسم شكل ثلاثي الأبعاد للأنف بعد التجميل، حتى يكون المريض على علم بالنتيجة المتوقعة.

وحتى تكون النتيجة دائمة فلا بد أن يتجاوز عمر المريض 18 عامًا، فقبل هذا السن لا يسمح بإجراء عملية التجميل، فهذا السن هو مرحلة اكتمال نمو جميع الأعضاء والحواس، وإجراء العملية قبله قد يتسبب في تغير نتيجتها مع الوقت.

نصائح بعد تجميل الأنف بالليزر

هناك العديد من النصائح التي ينصح بها أطباء تجميل الأنف بالليزر في تركيا ، وأهمية هذه النصائح تكمن في قدرتها المحافظة على نجاح العملية، فمثل هذه العملية تحتاج لعناية خاصة، حيث تتكون الأنف من عظام وغضاريف وأنسجة لينة، وبالتالي فيجب التعامل معها بشكل حذر، ومن تلك النصائح ما يلي:

  • يجب الالتزام بفترة الراحلة التي يحددها الطبيب، حيث ينصح بأخذ أسبوع من الراحة قبل الخروج للحياة العامة، وفي تلك الفترة ينصح بالنوم على الظهر مع رفع الرأس قليلا.
  • من الضروري أن يتعامل المريض مع الألم المؤقت وعدم القلق بشأنه، فخلال أسبوع تقريبًا يزول أي شعور بالألم، ولكن التوتر والقلق قد يزيد من الشعور بالألم.
  • يجب الحفاظ على دعامة الأنف وحمايتها من الاصطدام بأي شيء حفاظًا على نتيجة العملية.
  • يجب الالتزام بتعليمات الطبيب الخاصة بأوقات تناول الأدوية، حتى لا يتسبب تأخر الدواء في نزيف الأنف أو زيادة الشعور بالألم.
  • يجب عدم ممارسة أي نشاط بدني مجهد في الأسبوع الأول على أقل تقدير.

بعض الأعراض الجانبية الوارد ظهورها

من الطبيعي في مثل هذه العمليات أن تظهر بعض الأعراض الجانبية، فهي تنتج بسبب التدخل الجراحي وإجراء التعديل داخل الأنف، ومن أكثر الآثار الجانبية شيوعًا في عمليات تجميل الأنف بالليزر في تركيا هو التورم، والذي يصيب أعلى الأنف وحتى الجبهة، ولكن مع الانتظام على مضادات التورم يبدأ في الاختفاء تدريجياً.

وأيضًا قد يشعر المريض بصداع مستمر، وألم داخلي مكان إجراء التعديل، ويمكن الاستعانة بمسكن قوي للتخلص من الألم المزعج والذي يدوم تقريبًا لثلاثة أيام بعد العملية، وإذا ما صادف المريض أعراض أخرى فيجب عليه التواصل مع الطبيب.

أسعار تجميل الأنف بالليزر في تركيا

رغم النجاح الكبير الذي تحققه عمليات تجميل الأنف إلا أن تكلفتها مناسبة للكثير من الفئات التي قد ترغب في إجراء العملية، حيث يتراوح سعر العملية ما بين 1500 إلى 6000 ألاف دولا تقريبًا، وهي بذلك أقل من متوسط الأسعار المتواجدة بالدول الأوروبية وبعض الدول العربية.

والسبب في اختلاف التكلفة بهذا الشكل هو وجود الكثير من العوامل المتغيرة، فخبرة الطبيب وكفاءته ترفع من تكلفة عملية تجميل الأنف في تركيا ، كما تختلف أيضًا دقة التقنية المستخدمة، وكذلك نوع التدخل المطلوب لإجراء التعديل، فبعض الإجراءات قد تكون خارجية طفيفة، وبعضها قد يكون داخلي بالغ التعقيد.

اقرأ ايضاً :

القائمة