fbpx

تلبيس الأسنان في تركيا

الأسنان
تلبيس الأسنان في تركيا

من المعروف عن تركيا أنها تمتلك الحلول لأغلب المشاكل التجميلية لكونها في الأساس عاصمة لمراكز التجميل في العالم، وربما هذا الأمر في الأساس قد أدى إلى زيادة نسب عمليات تلبيس الأسنان في تركيا على الرغم من أن تلك العمليات تُعد حساسة وتحتاج إلى تميز من نوع خاص، وهذا التميز الخاص يُمكن العثور عليه فقط في تركيا، وبتحديد أكثر مراكز مثل اثيكانا كلينك الذي يُتيح كافة العلاجات والحلول الخاصة بمشاكل الأسنان، والجميل أن مثل هذه الأمور يتم توفيرها بتكاليف منخفضة للغاية وبدرجة جودة عالية تُماثل، بل تفوق، الموجود في الولايات المتحدة الأمريكية والكثير من دول العالم، والسطور القادمة توضح ذلك أكثر.

مميزات إجراء تلبيس الأسنان في تركيا

بكل تأكيد لن يتم الذهاب إلى تركيا بشكل مُخصص من أجل إجراء تلبيس الأسنان إلا عندما تكون هناك الكثير من المميزات التي يُمكن الحصول عليها هناك، وفيما يتعلق بهذا الصدد فلا داعٍ أبدًا للقلق لتواجد العديد من المميزات بالفعل، والتي أبرزها ما يلي:

  • توافر الكثير من المراكز المتخصصة، فمن المعروف عن تركيا أنها في السنوات الأخيرة قد أصبحت من الناحية التجميلية الوجهة الأولى والأهم، وذلك بسبب تواجد الكثير من المراكز التي توافر الكثير من العمليات المختلفة، وربما مركز مثل اثيكانا كلينك يُمكن اعتباره أفضل نموذج على تميز تلك المراكز.
  • التكلفة، إذ أنه ضمن مميزات إجراء عملية تلبيس الأسنان في تركيا أن العملية لا تتكلف الكثير، فتركيا تُعد الأقل في التكلفة بين جميع دول العالم، هذا على الرغم أساسًا من توفير العملية على أفضل نحو وجودة ممكنين.
  • توافر العديد من التقنيات والطرق المختلفة، فكل شخص قد يحتاج إلى إجراء عملية تلبيس الأسنان الخاص به بطريقة مختلفة كل الاختلاف عن الآخر، ولهذا فإنه ضمن أسباب جودة وتميز تركيا أنها تضع في حسبانها ذلك وتوفر طرق مختلفة.
  • توفير الكثير من الخدمات الأخرى المختلفة، فعندما تُفكر في الذهاب إلى تركيا من أجل إجراء تلبيس الأسنان سوف تواجهك العديد من العوائق مثل مكان الإقامة وطريقة التنقل وغير ذلك من مشاكل تقوم تركيا بتوفير الحلول ضمن مميزاتها الكثيرة.
  • فرصة السياحة العلاجية، فعندما تكون في دولة مثل تركيا فإنت بكل تأكيد لن تتغافل أنك في أهم الأماكن السياحية بالعالم وسوف تحاول الاستمتاع بذلك قدر الإمكان.

مميزات إجراء تلبيس الأسنان في تركيا

كيف تتم عملية تلبيس الأسنان؟

هل ستُسلم نفسك إلى المركز أو الطبيب المختص بك وتضع أسنانك بين يديه دون أن تعرف ما أنت مُقدم عليه؟ بالتأكيد هذا لن يحدث، وإنما يجب أن تكون هناك معرفة قبل ذلك بكيفية القيام بتلك العملية، وهي تتم وفق خطوات تجري كما يلي:

  • مرحلة التنظيف، وهي من المراحل الهامة للغاية التي يجب أن يبدأ بها الطبيب حتى يتمكن من الاستمرار، حيث أنه أولًا سيعاين الأسنان ثم يشطفها وينظفها ويجففها حتى تكون جاهزة لمرحلة التخدير.
  • التخدير، وهي الخطوة التالية البديهية التي يتحدث مباشرةً في اللحظة التي يتأكد فيها الطبيب أنك متأكد تمامًا من العملية، ففي هذه المرحلة سوف يشرع الطبيب في تخديرك من خلال التخدير الموضعي.
  • مرحلة التلبيس، وهي المرحلة الأهم طبعًا، حيث تبدأ بوضع وتجهيز الطبيب لمادة لاصقة على الأسنان، بعد ذلك يتم وضع التيجان ويتم النظر في مناسبتها مع الأسنان من عدمه، ثم بعد ذلك تبدأ تثبيت تلك التيجان لتكون العملية قد انتهت.

ما هي أبرز أنواع تلبيسات الأسنان المستخدمة في تركيا؟ 

لا تتم عملية تلبيس الأسنان بنفس الشكل ولا تستخدم نفس النوع، وإنما تكون هناك عدة أنواع مختلفة أبرزها ما يلي:

تلبيس الأسنان باستخدام البورسلين :

وهو ما يُمكن اعتباره من أقدم وأفضل الأنواع المستخدمة في التلبيس، فهو نوع من التيجان يتكون من شقين، الشق الأول من البروسلين الكامل بينما النصف الآخر من المعدن، وهو ما يُعطي خليط مميز وصلابة معقولة للغاية.

تلبيس الأسنان بواسطة الزيركون :

وهو كذلك من الأنواع المُفضلة للكثيرين ممن يُقدمون على تلبيس الأسنان إذا لم يكن الأفضل على الإطلاق، والفكرة هنا تتعلق أكثر بالقوة والصلابة التي يمنحها الزيركون للسن بالإضافة إلى عدم دخوله في أي معادن أخرى.

تلبيس باستخدام الأمبرس :

وهي المادة التي يُمكننا وصفها بالمادة الظاهرية الجميلة، فإذا كنت تبحث عن جمال كبير للأسنان ورونق وبهاء فبكل تأكيد الامبرس هو الخيار الأمثل لك، لكن في ذات التوقيت لا يُمكنك توقع صلابة وقوة تمامًا مثلما ينجح الزيركون مثلًا أو البورسلين على أقل تقدير.

كيف تتم عملية تلبيس الأسنان

تعليمات ما بعد إجراء تلبيس الأسنان

طبعًا عند الانتهاء من العملية سوف تكون هناك بعض التعليمات الهامة التي يجب الالتزام بها وأبرزها ما يلي:

  • التوقف عن الطعام والشراب لفترة، وتلك الفترة لا يجب بأية حالٍ من الأحوال أن تقل عن الثلاث ساعات، فذلك الأمر يُساعد بشكل كبير في الحفاظ على التلبيس، وحتى بعد العودة يجب العودة لممارسة عملية الطعام بشكل متوازن.
  • اتباع تنظيف الأسنان بطرق غير مُرهقة لها لفترة لا تقل عن شهر، إذ أنه خلال هذه الفترة من المُفضل عدم استخدام فرشاة الأسنان العادية وإنما الاكتفاء فقط بالغرغرة من خلال المحلول أو أي شيء مُشبه له.
  • اتباع تعليمات الطبيب وخصوصًا فيما يتعلق بالمضادات الحيوية، فتلك المضادات تُسهم كثيرًا في القضاء على آلام اللثة التي من المفترض أن تكون متواجدة بكثرة خلال هذه المرحلة، وبشكل عام ثمة الكثير من التعليمات التي سيوجهها لك الطبيب بخصوص تناول الادوية، وكلها واجب الالتزام بها.
  • متابعة المركز الخاص بك الذي أجريت به العملية، فبالتأكيد إذا فعلت ذلك الإجراء في مركز اثيكانا كلينك فسوف تحظى بقدر العناية المطلوب لكن بشكل عام حالات النزيف وزيادة آلام الأسنان وغير ذلك من أعراض يجب عند حدوثها التواصل مع المركز، وقبل ذلك الحرص على المتابعة معه.

ما هي تكلفة تلبيس الأسنان في تركيا؟

إذا كنت تعتقد أنه ثمة شيء يمكن السؤال عنه أهم من التكلفة فأنت مخطئ بالتأكيد، إذ أنه من المعروف للجميع أن التكلفة تُحدد أشياء كثيرة في العملية، بل ربما تُحدد إمكانية القيام بها من عدمه، وبشكل عام فإنه لا يُمكن تحديد تكلفة ثابتة يُمكن الجذم بها كسعر رسمي لعملية التلبيس، فالأمور أكبر من ذلك بكثير وتتوقف على العديد من المحددات التي ضمنها المركز نفسه وشهرته وكذلك الأطباء المتواجدين في المركز وقدرتهم على إجراء هذه النوعية من العمليات بنجاح، ثم تأتي بعد ذلك التقنيات أو الطرق المستخدمة في التلبيس وحالة كل شخص وما يحتاج إليه في الأساس، إذ أن كل هذه الأمور المذكورة عند يتم تجميعها بالقرب من بعضها تمنحنا في النهاية سعر تقريبي لتنفيذ عملية التلبيس به.

بشكل عام، يوفر مركز اثيكانا كلينك أقل سعر يمكن إجراء عمليات التلبيس به، ولكي يكون لديكم علم فإن تلبيس الأسنان يتم التعامل فيه بالسن الواحدة وليس مجموعة الأسنان كاملة، وذلك لطبيعة الأسنان وتلف بعضها وجودة البعض المتبقي، كذلك قد تُستخدم مادة معينة في تلبيس سنة ولا تُستخدم في تلبيس أخرى، على أية حال الأسعار تبدأ من 150 دولار للسن الواحدة، أما أكبر سعر قد يصل إليه تلبيس الأسنان في تركيا فهو 800 دولار للسنة الواحدة أيضًا.

اقرأ ايضاً :

القائمة