fbpx

زراعة الأسنان في تركيا

الأسنان
زراعة الأسنان في تركيا

توفر تركيا العديد من العمليات التجميلية المختلفة التي تشمل أماكن مختلفة كذلك في جسم الإنسان، وعلى رأس تلك العمليات عملية زراعة الأسنان في تركيا، فهي واحدة من العمليات الهامة التي تلقى رواجًا كبيرًا ساعد عليه قدرة تركيا على توفير تلك العملية بأفضل طريقة ممكنة، حيث أن تركيا تمتلك عدد وافر من المراكز المتخصصة المتميزة في هذا الصدد، وربما مركز مثل اثيكانا كلينك يُمكن اعتباره أفضل نموذج على ذلك، لكن بكل تأكيد عندما يُعاني الشخص من ألم في الأسنان أو تسوس أو أي مُشكلة تواجهه بشكل عام فلن يتوجه إلى تركيا مباشرةً، بل سيسأل أولًا عن المميزات والفوائد التي سيحصل عليها هناك وكذلك التكلفة وطريقة الإجراء، وكل هذا موجود بالتفصيل بالسطور المُقبلة.

مميزات إجراء زراعة الأسنان في تركيا

كما ذكرنا، عندما يتم التوجه مباشرةً إلى تركيا من أجل القيام بعملية زراعة الأسنان فهذا يعني ببساطة أن تلك البلد تمتلك من المميزات ما لا يمتلكه غيرها، وعلى رأس تلك المميزات ما يلي:

  • توفير العملية بنصف التكلفة المتواجدة في الأماكن الأخرى، فمن المعروف عن دولة تركيا أن الأسعار فيها لا تتناسب أبدًا مع الجودة، إذ أنه على الرغم من الارتفاع الشديد في جودة العملية المقدمة إلا أن سعرها سوف يكون أقل حتى من نصف التكلفة في دول أخرى، ومركز اثيكانا كلينك أكبر دليل على ذلك.
  • توافر التقنيات والتجهيزات الطبية المميزة، فليس من السهل أن تذهب إلى أي مركز وتجده جاهز مُجهز بكل شيء يتعلق بحالتك، لكن مركز مثميز مثل اثيكانا كلينك يفعل ذلك بسهولة.
  • وجود الكفاءة الكبير بسبب توافر الأطباء المميزين، فمن المعروف عن المراكز التركية أنها تضم بداخلها أفضل الجراحين والأطباء المهرة في مجال الأسنان، أما فيما يتعلق بمركز اثيكانا كلينك على وجه التحديد فهناك يتم استقطاب تلك النوعية من الاطباء على وجه التحديد، لذا لا داعي للقلق أبدًا.
  • تسهيل كل اجراءات السفر والتنقل والإقامة، حيث أنه من المعروف عن تركيا أنها من أسهل البلاد التي يُمكن السفر إليها والإقامة بها، وخصوصًا إذا ما كان تعاقدك مع مركز مميز مثل اثيكانا كلينك، فهو لن يوفر لك العملية فقط وإنما سيهتم كذلك بإقامتك وسفرك وتنقلك، حتى الجولة السياحية سوف يوفرها لك أيضًا.

فوائد زراعة الأسنان

من البديهي أن يكون لكل شيء تقوم به في حياتك فائدة وشيء تستهدف التخلص منه أو الحصول عليه، وهذا بالضبط ما يُمكننا التحدث عنه عندما نذكر فوائد زراعة الأسنان، فالقائم بهذه العملية سوف يحصل على عدة فوائد طبية أهمها ما يلي:

  • حل دائم يعمل بشكل أفضل من البدلات والأشياء المُركبة التي لا تدوم طويلًا، كما أن تلك البدلات تؤدي كذلك إلى صعوبة في المضغ، لكن هنا أنت ستحصل على سن أشبه تمامًا بالسن الطبيعي.فوائد زراعة الأسنان
  • تحسين عملية النطق، إذ أنه من المعروف طبعًا أن بعض الحروف يكون لها العديد من المخارج التي تعتمد على شكل الأسنان والتراص الخاص بها وكذلك طولها والكثير من الأشياء المتعلقة بها، وعملية الزراعة تُراعي كل ذلك.
  • المحافظة على مجموعة الأسنان المتواجدة في الفم، إذ أنه من المعروف عن الأسنان والطبيعة الخاصة بها أنها تتأثر تمامًا بما حولها، إذ أنه كلما تلفت سن كلما كان السن القريب منها مُعرض للتلف كذلك.
  • إعادة الحيوية للفم، كما أنها تُحسن كذلك من المظهر العام لها، ففي الغالب عندما تُفقد سن أو اثنين تُصبح الأمور أسوأ ويُصبح من الصعب التعامل بشكل طبيعي أمام الناس، ومن هنا يأتي دور الزراعة التي تُعيد الجيوية والطبيعية للأسنان.

كيف تُجرى عملية زراعة الأسنان في تركيا؟

من الأشياء المُسلّم بها طبعًا أنك لن تتمدد على السرير وتُسلم فمك للطبيب دون أن تعرف ما الذي سيحدث معك بالضبط وبأي طريقة سوف يحدث، وهذا يعني المعرفة بكيفية الزراعة، فهي تتم وفق خطوات كما يلي:

  • إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد، وتلك الخطوة هامة للغاية لتحديد إقامة العملية من عدمه وتبدأ مباشرةً في اللحظة التي يُقرر العميل فيها إقامة العملية، حيث يتم الفحص والتأكد من سلامة اللثة والعظام، وذلك من خلال الفكين بالفم.
  • التخدير، وتلك أيضًا مرحلة بديهية تحدث لتفادي أي وجع مُتحمل خلال العملية، ويتم في ذلك استخدام التخدير الموضعي.
  • الحفر، وفي هذه المرحلة كما هو واضح تمامًا يتم حفر اللثة استعدادًا لاستقبال السن الجديد، ويجب طبعًا أن يتم الحفر في هذه المرحلة بشكل دقيق ومنتظم بحيث لا يتم ارتكاب أي خطأ، وفي نهاية مرحلة الحفر هذه يتم وضع الغرس، أو يُمكن أن نُطلق عليه الجزء الصناعي الأول في تركيب السن الصناعي.
  • مرحلة تسكير الجرح، وفي هذه المرحلة يحدث شيء غريب بعض الشيء، حيث أنه لا يتم وضع السن الصناعي مباشرةً وإنما أولًا يتم وضع سن طبيعي حتى يكتمل تسكير الجرح، وبعد حوالي أسبوع من العملية يتم وضع السن الصناعي الذي يستمر معك ويُصبح جاهز للاستخدام، الفكرة كلها أنك خلال هذه المرحلة تشرع في تخطي الألم بكل الطرق الممكنة، أو بكلمات أدق، يقوم مركز اثيكانا كلينك بفعل ذلك لك بالشكل الأفضل له.

كيف تُجرى عملية زراعة الأسنان

مكونات الأسنان الداخلة في الزراعة

من النقاط الهامة للغاية بالنسبة للشخص الذي يُقدم على زراعة الأسنان في تركيا أن يعرف بشكل واضح مكونات تلك السنة، بمعنى أدق، يقف على الشيء الذي سيُوضع في فمه ويلازمه عمر طويل، والأسنان الصناعية المزروعة تتكون غالبًا مما يلي:

  • الجزر البديل، وهذا في الحقيقة الجزء الأهم ضمن مكونات السن الصناعي لأنه ببساطة شديدة سوف يلتئم في اللثة بشكل مباشر ويُشبه كثيرًا قطعة البرغي، أما عن مكوناته فهو من التيتانيوم ويستهدف العظم والمناطق الاصيلة بالفم.
  • المسمار، أو كما يُطلق عليه البعض العالق، وذلك لكونه يستهدف التواجد من أجل تعليق السن فيه ومنحها الشكل المناسب للسن، وهو كذلك يتكون من مادة التيتانيوم، بمعنى أننا حتى الآن نتحدث عن أجزاء تكن شكل الحديد.
  • الغطاء المؤقت، وهو غطاء الشفة الذي يتم وضعه بشكل مؤقت حتى يتم الانتهاء من تركيب السن بالشكل النهائي، وذلك الغطاء يكون أبيض بشكل السن كيلا يُصبح بارزًا وشاذًا.
  • الجزء التعويضي الرئيسي، وهو الجزء الذي يأتي في النهاية ليقوم بتغطية كل ما سبق ويمنح السنة الشكل النهائي لها بحيث لا تكون هناك أي ذكرى تتعلق بالسن المفقود، وكأنك قد حظيت على سن جديدة.

تعليمات ما بعد عملية زراعة الأسنان

بكل تأكيد ثمة الكثير من التعليمات التي يُنصح بالاهتمام بها عقب الانتهاء من زراعة الأسنان، تلك التعليمات من المُفترض أن تُفيد بشكل رئيسي في الحفاظ على السن المزروعة وتسريع عملية الانسجام، وأهم هذه التعليمات ما يلي:

  • عدم تناول أطعمة أو مشروبات لفترة لا تقل عن ثلاث ساعات، ففي هذه المرحلة لا يجب المخاطرة أبدًا بإدخال أي شيء إلى الفم مهما كان ذلك الشيء، وخصوصًا تلك الأطعمة المعروف عنها حاجتها الكبيرة إلى المضغ، إذ أنه من الأفضل التوقف عنها لفترة لحين تثبيت الأسنان.
  • تناول الأدوية الموصوفة، إذ أنه بعد الانتهاء من زراعة الأسنان من المفترض أن تكون هناك بعض الأدوية التي سوف ينصحك الطبيب بالتأكيد بتناولها، هذه الأدوية قد تقي من الجروح والبثور وربما تكون مطلوبة من أجل تثبيت الأسنان.
  • التوقف عن استخدام فُرش ومعجون الأسنان لفترة، وهذا في الحقيقة شيء بديهي لا يحتاج إلى الكثير من التأكيد عليه، إذ أنه عند استخدام فرش الأسنان والمعجون يتم خلخلة الأسنان، هذا ناهيك عن أن الطبيب بالأساس سوف يصف طرق تنظيف معينة يُمكن استخدامها في تنظيف الأسنان بالشكل الملائم لحالتك.
  • المتابعة مع الطبيب والمركز، وهذا في الواقع الأمر الأهم والأبرز خلال فترة ما بعد العملية، لأن الطبيب من شأنه أن يُقيم حالتك ويُعطيك التقرير المناسب، وبالتالي النصائح المناسبة، وهذا سيتحقق بدرجة أكبر إذا كان المركز هو اثيكانا كلينك.

أمور متوقعة بعد زراعة الأسنان

ثمة بعض الأمور الهامة التي من المتوقع حدوثها بعد عملية زراعة الأسنان ومن الأفضل الإلمام بها حتى يكون لدى القائم بالعملية القدرة على التعامل معها، وتلك الأمور أهمها ما يلي:

  • نزيف اعتيادي مصحوب بالألم، وذلك الأمر متوقع حدوثه في الساعات الأولى من العملية، وبشكل أكثر تحديدًا بعد انقضاء الساعة الأولى منها، هذا طبعًا بخلاف الانزعاج الذي من الممكن أن يظل لمدة أسبوع مثلًا، ففي النهاية ثمة شيء جديد موجود في فمك ومن الطبيعي عدم التأقلم معه سريعًا.
  • الالتئام، وهي المرحلة المتوقعة بعد عملية الزراعة، وتلك المرحلة لا تأخذ وقتًا مُحددًا، لكن وقتها يتراوح بين الثلاث والست أشهر، وقد تكون أقل من ذلك، المهم أن مرحلة الالتئام هذه تُعد أهم المراحل المتوقعة، لكن يجب عدم توقع الألم فيها لفترة طويلة، فالأمر لن يتخطى الساعات التالية للعملية، بعد ذلك كل شيء سيكون بخير.
  • فشل الغرسة، وعلى الرغم من أن الأمر نادر للغاية إلا أن سنة الحياة تقول بأن أي عملية في الوجود قد تكون قابلة للفشل، وطبعًا مركز اثيكانا كلينك لا توجد لديه حالات مُسجلة بهذا الصدد لكن على العموم يجب توقع حدوث ذلك وانكسار السن أو حدوث مشاكل باللثة أو تواجد بعض المشاكل الأخرى خلال العملية، في النهاية النتيجة واحدة والامر محتمل.

هل ثمة فارق بين زراعة الأسنان وتركيبها؟

طبعًا عندما تسمع بمصطلح زراعة الأسنان فبشكل مباشر سوف يتبادر إلى ذهنك أمر مثل تركيب الأسنان وسوف تبحث بشكل بديهي كذلك عن الفارق بين الأمرين، ويُمكن بشكل مُبسط حصر تلك الفوارق فيما يلي:

  • بالنسبة للتكلفة، فبكل تأكيد ثمة فوارق كبيرة للغاية بين أسعار التركيب وأسعار الزراعة، إذ أن أسعار الزراعة أكبر بكثير لأننا نتحدث عن إبدال سن بسن آخر، قد يكون قريب جدًا من الطبيعي، فيما عدا طبعًا إمكانية النمو والتفاعل كالسن الطبيعي.هل ثمة فارق بين زراعة الأسنان وتركيبها
  • بالنسبة للكيفية فإن تركيب السن أمر بسيط بعض الشيء يقوم على جلب سن ووضعه في مكان السن المكسور أو التالف أو المسوس، لكن على العكس تمامًا نجد أن الزراعة تأخذ مراحل أكبر تبدأ من التمهيد في اللثة والجذور، بمعنى أكثر دقة، زراعة الأسنان عملية أعمق بكثير وكيفيتها أكثر تعقيدًا من التركيب السهل، وهو ما يعكس النتيجة.
  • بالنسبة للنتائج، فإن زراعة الأسنان تنتج لنا أسنان يُمكن اعتبارها ضمن كيان الأسنان الطبيعية بشكل مباشر وتدوم لمدة لا تقل عن عشرين عام وقد تصل إلى نهاية العمر، كما أنها لا تُصحب بأي وجع أو مشاكل خلال تنفيذها، أما بالنسبة للتركيب فهو بكل تأكيد لا يأخذ نفس العمر أو الصلاحية التي تأخذها الزراعة ويُعد كذلك حل مؤقت.
  • بالنسبة للأشخاص المحتاجون لها فإنه عادةً ما يلجأ للزراعة الأشخاص الذين لم يعد التركيب حلًا مناسبًا لهم أو أولئك الذين يريدون شيء دائم وحل نهائي، أما التركيب فقد يكون حل سريع وفي نفس الوقت مُسعف، لذا فإن نوعية الأشخاص تبدو مختلفة على الرغم من وجود رابط واحد، وهو مشكلة في الأسنان.

هل زراعة الأسنان عملية آمنة؟

بشكل رئيسي يسأل الخاضعين لعملية زراعة الأسنان عن أمان العملية، فنحن نُدخل شيء صناعي في الفم الذي من المفترض أن نستخدمه بشكل مستمر، لذا من البديهي أن يكون أغلب السؤال عن ذلك الأمر، على العموم، لا يوجد أي داعٍ للقلق لأنه وببساطة يتم استخدام مادة تُسمى التيتانيوم في الزراعة، ومع التجربة ثبت بشكل يقيني أن تلك المادة لا تُسبب أي مشاكل في الشفاه واللثة، لا تُسبب أي مشاكل عمومًا، لذا لا داعي أبدًا للقلق منها، كما أن مركز اثيكانا كلينك سوف يمدك في الأساس بأبرز وأهم التعليمات التي من شأنها ضمان تحقيق هذا الغرض، كما سيتم امدادك بتصور عن العملية قبلها.

إلى متى تدوم نتائج زراعة الأسنان؟

أيضًا من الأسئلة المهمة للغاية ذلك السؤال الذي يتعلق بالمدة التي من الممكن أن يستمر فيها تواجد تلك الأسنان، بمعنى أكثر دقة، مدة صلاحياتها، وبهذه الحالة لا داعي كذلك للقلق لأننا نتحدث بشكل واضح عن مدة صلاحية تبدأ من عشرين عام وتستمر إلى ما لا نهاية، وطبعًا نحن لسنا في حاجة إلى التأكيد على كون المركز كلما كان مميزًا ومهتمًا بالعملاء والمواد المستخدمة في الزراعة مثل مركز اثيكانا كلينك فسوف تكون الأمور أسهل وأكثر من حيث الثقة والأمان، لكن تلك المدة المذكورة هي التقريبية.

ما هو الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية؟

في الزراعة التقليدية يُمكن أن يكون هناك رفع في العظم وتحريك للجيوب الأنفية، في نفس الوقت نجد أن الزراعة الفورية لا تحتاج ذلك، أيضًا من الفوارق الهامة أن الزراعة الفورية تشرع في توفير مبالغ كبيرة على الشخص الذي يتعرض لها بخلاف من يخضع للزراعة التقليدية التي تحتاج لأموال أكثر من أجل السفر أكثر من مرة لإتمام خطوات الزراعة، بينما الزراعة الفورية لا تحتاج سوى السفر مرة واحدة، وبشكل عام فإن الزراعة الفورية ذات نتائج أفضل.

ما هي ابرز المزايا عند زراعة الأسنان الفورية ؟

تحظى عملية زراعة الأسنان بالطريقة الفورية في تركيا بالعديد من المميزات التي أبرزها نسبة آمان أكثر ونتيجة دائمة وتكاليف منخفضة للغاية بالإضافة إلى توفير السفر لمرة واحدة بدل من اثنين أو ثلاث حال إقامة العملية بدولة أخرى بخلاف التي تقيم بها.

ما متوسط تكلفة زراعة الأسنان الفورية في تركيا؟

لا ترتفع تكلفة زراعة الأسنان الفورية في تركيا، وخصوصًا إذا ما أُقيمت في مركز مميز مثل أثيكانا كلينك، فعلى الرغم من المعدات المميزة المستخدمة به إلا أن التكلفة تبقى متوسطة، حيث تصل حوالي 300 دولار للسن الواحد، هذا المبلغ يشمل كل شيء تقريبًا له علاقة بالزراعة وتفاصيلها.

أفضل مراكز زراعة الأسنان في تركيا

تتوافر العديد من المراكز التي تُقدم عمليات زراعة الأسنان في تركيا بالشكل المميز، وربما أهم تلك المراكز مركز اثيكانا كلينك ويعد الأكثر تميزًا ويُعرف بكونه الأفضل في تجميل الأسنان داخل تركيا.

أفضل مراكز زراعة الأسنان في تركيا

لماذا يعد مركز أثيكانا كلينك الأفضل في تجميل الأسنان؟

يُعد مركز اثيكانا كلينك أحد أفضل المراكز التركية التي تقوم بإجراء عملية تجميل الأسنان بالشكل التقليدي وكذلك الشكل الفوري، حيث أن نقاط تميز اثيكانا تبرز في قدرته على توفير كافة التقنيات المناسبة للعمليات بالإضافة إلى تواجد أفضل الأطباء المتخصصين وقبل كل ذلك قدرة المركز على جعل العملية بتكلفة متوسطة تناسب الجميع، ولهذا فإن وجهة كل من يرغبون في زراعة الأسنان بالطريقة التقليدية هي مركز اثيكانا كلينك.

ما هو الوقت المُستغرق لزراعة السن؟

الكثير من الناس يشغله سؤال هام طبعًا يتعلق بالوقت الذي من الطبيعي أن تأخذه عملية زراعة السن، وبهذا الصدد لا داعٍ أبدًا للقلق لأن الأمر يتوقف على خبرة الطبيب والتقنيات التي يستخدمها المركز أو بشكل عام جودة وتميز هذا المركز، لذا يُمكن القول أن الأمر في اثيكانا كلينك سيكون رائع بسبب الاعتماد على التقنيات المميزة وكذلك وجود فريق هام من الأطباء، لذا فإن الوقت المُستغرق قد يصل إلى 20 دقيقة فقط للجلسة الواحدة، أما إذا كان مركز آخر لا يتوافر فيه ما يتوافر في اثيكانا فنحن أمام توقعات في الوقت تصل إلى أربعين دقيقة للجلسة الواحدة.

الوقت المُستغرق لزراعة السن

كم تكلفة زراعة الأسنان في تركيا؟

طبعًا فكرة معرفة تكلفة زراعة الأسنان في تركيا من الأفكار الرئيسية التي تشغل أي شخص يُفكر في الإقدام على العملية، فالأمر هنا لا يتعلق فقط بإقدامك على الزراعة بعد التأكد من جودتها، وإنما يجب كذلك التأكد من كون التكلفة مناسبة لك، ومن هذه الزاوية دعونا نتفق بأنه لا يوجد تكلفة ثابتة لعملية زراعة الأسنان في تركيا أو أي مكان آخر في العالم، فالأمر سوف يختلف حسب المركز الذي ستتم به الزراعة وكذلك التقنية والمواد المستخدمة وجودة الأطباء المتواجدين بالمركز والكثير من المحددات الأخرى، لكن في النهاية الشيء الثابت أن التكلفة في تركيا أقل منها في بقية دول العالم وعلى رأسهم أمريكا والشرق الأوسط.

فيما يتعلق بالتكلفة التقريبية التي يوفرها لك مركز اثيكانا كلينك، والذي يجمع بين الجودة والتكلفة المتوسطة، فالأسعار تتراوح بين 300 و 500 دولار، وهذا طبعًا يتعلق بالسن الواحدة، وإذا بحث في تكلفة زراعة الأسنان في تركيا بشكل عام فستجد أن هذا أقل سعر متوفر وأنه ثمة مراكز أخرى قد توفر العملية بتكلفة تبدأ 800 دولار مثلًا.

اقرأ ايضاً :

القائمة