fbpx

حقن الميزوثيرابي للشعر في تركيا

حقن الميزوثيرابي للشعر في تركيا

تبرع تركيا في العمليات التجميلية التي تهتم بالشعر وباقي أجزاء الجسم، إلا أن الاهتمام بالشعر يعقبه اهتمام بالمشاكل الرئيسية التي يُلاقيها مثل تساقط الشعر وعدم نموه، ومن هنا ظهرت حقن الميزوثيرابي للشعر في تركيا، إذ أنها عبارة عن حقن يُمكن من خلالها القضاء على أهم مشاكل الشعر وهي التساقط، حيث تكون تلك الحقن غنية بالمواد الرئيسية التي يُمكنها تحقيق ذلك الغرض الهام، وفيما يتعلق بكيفية إجراء العملية أو القيام بالحقن فلا داعٍ أبدًا للقلق لأن تلك الحقن في الأساس تحدث في مركز اثيكانا كلينك بأعلى التقنيات وأفضل الجودات المتوافرة بالسوق.

ما هي ابرز أسباب استخدام حقن الميزوثيرابي للشعر؟

الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي باتوا يتوجهون إلى حقن الميزوثيرابي بوصفها واحدة من أبرز الطرق للقضاء على العديد من مشاكل الشعر، ولابد أن اللجوء لذلك الحل جاء لتوافر الكثير من الأسباب التي أبرزها ما يلي:

  • شعور الشخص بالتساقط المستمر للشعر، وبشكل عام عندما يكون ذلك التساقط يحدث بسبب سوء التغذية أو ما شابه من أسباب فإن التساقط يكون سريعًا وبشكل ملاحظ يستدعي استخدام الحقن.
  • الضغف الشديد لبوصيلات الشعر، وهو ما سيؤدي لاحقًا إلى تساقطها بشكل مستمر حتى يكون الأمر ملاحظ بسبب حدوث التساقط في أوقات متفرقة، وضعف البوصيلات في الواقع من أهم مخاطر التساقط.
  • اللجوء إلى الكثير من العلاجات الغير مناسبة أو الغير مُصرح بها، تلك العلاجات في الأساس لا تكون موصوفة بشكل طبي وتُستخدم غالبًا بفروة الرأس وتؤثر بالقشرة الرئيسية حتى يبدأ التساقط في الحدوث ويستدعي حصول الحقن.
  • الرغبة في إبطاء التقدم السريع للصلع، إذ أنه في بعض الحالات قد تكون هناك عينة من الأشخاص لا يُمكنهم السيطرة على الصلع الذي يضرب الرأس، ويكون من الواجب عليهم مواجهة ذلك والحل الأساسي هو حقن الميزوثيرابي.
  • التمشيط بشكل قوي مع وجود ضعف في البوصيلة، وبالتالي يبدأ الشعر في التساقط بشكل مُلفت ويستدعي عملية.

أسباب استخدام حقن الميزوثيرابي للشعر

نصائح قبل إجراء حقن الميزوثيرابي للشعر في تركيا

قبل الإقدام على القيام بحقن الميزوثيرابي لابد من الالتزام ببعض النصائح التي من شأنها منح الشخص الخاضع للعملية تجربة أفضل، تلك النصائح بعضها طبي وبعضها نصائح قبل أي إجراء تجميلي بشكل عام، وأبرز تلك النصائح ما يلي:

  • اختيار مركز متخصص، إذ أنه ليس من المعقول أبدًا أن تذهب إلى أي مركز دون أن تعرف أنه يوفر عمليات الحقن من خلال الميزوثيرابي بشكل مميز وليس مجرد إجراء تكميلي، والدليل الصارخ على ذلك مركز اثيكانا كلينك الذي يوفر قسم للحقن.
  • اطلع على أمبولات الحقن قبل إجراء العملية ولا تُقدم عليها قبل أن تتأكد من أن الشخص الذي سيُجري العملية متخصص في الحقن، وربما حل ذلك الأمر أن تذهب إلى مركز اثيكانا المتخصص والموفر لأطباء متخصصين كذلك.
  • إجراء تحليل مُسبق قبل إجراء العملية حتى يُمكن من خلال هذا التحليل تحديد العناصر الغير موجودة في الجسم، وبالتالي الوصول إلى تركيبة مناسبة وفعالة، فحقن الميزوثيرابي في الأساس يتم تجميعها على حسب حاجة الشخص.
  • تأكد من الحصول على نظام غذائي مميز قبل الخضوع للعملية، وذلك لأن الاعتماد على حقن الميزوثيرابي يستدعي الحصول على تماسك مناسب لفروة الشعل، وذلك التماسك لن يأتي إلا من خلال النظام الغذائي المميز.

أبرز مميزات استخدام حقن الميزوثيرابي للشعر

حتى يتم اللجوء إلى حقن الميزوثيرابي على وجه التحديد دون غيرها من أسباب وحلول لفروة الرأس فلابد وأن ذلك يأتي أساسًا بسبب وجود الكثير من المميزات المتوفرة بها، وربما أبرز هذه الأسباب تتمثل فيما يلي:

  • إيقاف الصلع وتساقط الشعر، وهذه في الحقيقة هي الميزة الرئيسية التي يبحث عنها كل شخص يستخدم حقن الميزوثيرابي، إذ أنه يُمكن تصنيف ذلك الأمر بالخطر المُحدق الذي يجب إيقافه، وعندما توقفه الحقن تصبح ميزة رئيسية.
  • تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تغذية الفروة الموجودة بالرأس حتى يُمكنها لاحقًا الخروج ببصيلات متجددة لا تُفقد صريعًا، وبالتالي طبعًا عدم حدوث الصلع، لذا فإن تنشيط الدورة الدموية ميزة رئيسية ضمن مميزات الحقن.
  • إعطاء الشعر منظر جميل ونقي وطبيعي، وكأن حقن الميزوثيرابي تعمل بالفعل على إعادة الشعر إلى وضعه الطبيعي، وفي الحقيقة تجريب الحقن أكثر من مرة أثبت صحة هذا الأمر.
  • امتلاك الحقن لمجموعة من الانزيمات التي يُمكن اعتبارها مخصصة لكل حالة من الحالات أو المشاكل الموجودة بالشعر، وبالتالي يكون من الطبيعي معالجة أغلب مشاكل فروة الرأس من خلال حقن بسيط.
  • القدرة على إحداث الكثير من التغيرات الهامة في شعر الرأس فقط من خلال مجموعة بسيطة من الحقن منخفضة التكاليف، وهذه ميزة كُبرى كذلك تجعلنا أمام حقن تستحق الاقتناء لحل مشكلات الشعر.

مميزات حقن الميزوثيرابي للشعر

كيف يتم حقن الميزوثيرابي للشعر؟

  • الوقوف على تحسس المريض من عدمه لمكونات العلاج، وهذا الأمر في الواقع يحدث من خلال اختبار بسيط أو حتى تحليل سريع، في كل الحالات هذه النقطة ضرورية للغاية ولا يقوم بها سوى المركز المُدرك لعمله والمهتم بالعملاء لديه.
  • تعقيم فروة الرأس وتطهيرها، حيث أنه قبل البدء بالعملية يجب أن تكون الرأس مستعدة تمامًا لذلك، ولا يحدث هذا الأمر إلا عندما تكون الفروة معقمة ومطهرة من خلال أدوات وتقنيات تستخدمها المراكز الكبرى أمثال مركز اثيكانا كلينك.
  • التخدير الموضعي لفروة الرأس، وهذا التخدير يُمكن أن يتم من خلال الحقن المُخدرة ويُمكن إتمامه كذلك عن طريق الدهان الموضعي، في كل الحالات التخدير يتم وفق تقييم الطبيب وحسب ما يستدعيه الموقف أمامه.
  • الحقن باستخدام الإبر الدقيقة التي تكون مشتملة على مواد الميزوثيرابي، وطبعًا اللجوء إلى الأبر الدقيقة أمر يختص فقط بفكرة منع الألم من الحدوث، إذ أنه حال استخدام الحقن ذات الإبر الطويلة يكون الأمر مؤلمًا وتحديدًا بعد نهاية قدرات التخدير، أي بعد نهاية العملية مباشرةً.
  • الحقن يكون في نطاق ملي واحد فقط، ويقوم بهذه الخطوة الطبيب في المدى الذي يريده ويراه مناسبًا، ومهما كان المدى ففي النهاية لا يتجاوز الحقن عمق الواحد ملي.

ماذا يحدث بعد الحقن من خلال الميزوثيرابي؟

بعد أن يتم الحقن من خلال الميزوثيرابي يُصبح الشخص قادر على التحرك والمغادرة بعد ساعات قليلة، فالعملية ليست مؤثرة من حيث الألم ولا تحتاج للمتابعة بشكل كبير، إذ أننا نتحدث عن مجرد حقن، لكن ما يجب الاهتمام به في هذه الحالة أن يتم وضع الكمادات الباردة بشكل متواصل، إذ أنه قد ينتج عن الحقن بعد التورم أو على الأقل بعد الألم، كذلك يُنصح بالابتعاد عن القيام بأي أمر مُجهد لفترة، ويُفضل عدم تعريض مكان الحقن للشمس كذلك، وإذا كانت هناك أدوية يُنصح تناولها من قِبل الطبيب فيجب المحافظة على تناولها بالمواعيد المطلوبة والمتابعة مع مركز اثيكانا كلينك لاهتمامه الدقيق بالعملاء.

ما الفرق بين حقن الميزوثيرابي وعملية زراعة الشعر؟

البعض طبعًا قد يسأل عن الفارق الذي قد يُحدثه أمر مثل حقن الميزوثيرابي بالمقارنة مع شيء مثل زراعة الشعر، إذ أن كلاهما يُحققان نفس الغرض، لذا فالسؤال الأهم من الأفضل؟ والحقيقة أنه ليست هناك إجابة لأن كل الأمرين مختلفين تمامًا، فزراعة الشعر تأتي لوضع شعر جديد وحل مشكلة من جذورها، أما حقن الميزوثيرابي فهي تأتي لتحسين أداء الشعر الموجود بالفعل والمحافظة عليه من التساقط، أي أن الحقن هنا إجراء وقائي، كذلك ضمن الأمور الواجب وضعها في الاعتبار كون الحقن أقل تكلفة بكثير من عملية الزراعة على الرغم من الجودة الكبيرة التي تُحققها الحقن، لذا نجد أن الحل في أغلب حالات التساقط يكون في الحقن وليس اللجوء إلى الزراعة بصورة مباشرة.

اقرأ ايضاً: الفرق بين الميزوثيرابي والبلازما للشعر

كم تكلفة حقن الميزوثيرابي للشعر في تركيا؟

أهم ما يسأل عنه العميل أو الشخص الخاضع لعملية حقن الميزوثيرابي أن يعرف التكلفة النهائية لذلك الأمر الذي سيُقدم عليه، وفيما يتعلق بهذا الصدد فإن الحقن لا تأتي بأسعار مرتفعة لكن الأسعار تكون متفاوتة كذلك على حسب الحالة والمركز الذي سيتم فيه الحقن والطبيب الذي سيقوم بالتنفيذ وغير ذلك من عوامل كثيرة، لكن ربما بشكل عام يُمكن حصر سعر الجلسة الواحدة بين 250 و 500 دولار، هذا إذا ما افترضنا أن الشخص الخاضع للحقن سوف يحتاج فعلًا لجلسة واحدة من أجل تنفيذ الغرض من الحقن، لكن في الواقع الأمر قد يأخذ خمس أو ست جلسات على الأقل، ثم بعد ذلك يُمكن أن يحتاج الشخص إلى التعرض للحقن مرة أخرى، لكن بشكل عام تبقى تكلفة حقن الميزوثيرابي للشعر في تركيا تكلفة معقولة ومناسبة للجميع.

اقرأ ايضاً :

القائمة