fbpx

الفرق بين الميزوثيرابي والبلازما للشعر

الفرق بين الميزوثيرابي والبلازما للشعر

تتعدد المشكلات التي تواجه الشعر للسيدات والرجال أيضا لهذا يبحثون عن الفرق بين الميزوثيرابي والبلازما للشعر للعمل على حل تلك المشكلات سواء كانت مشكلة تساقط الشعر أو مشكلة ضعف البصيلات وأيضا تكون القشرة والمواد الدهنية بفروة الرأس، فقد يكون العلاج هو البلازما أو الميزوثيرابي وننصح بالتعامل مع مركز اثيكانا كلينيك حيث يوفر أفضل الخدمات للعناية بالشعر، كما يعتمد على أحدث التقنيات المتطورة التي تجعله الأفضل في مجال العناية بالشعر والتخلص من أي تساقط أيا كان سبب هذا التساقط وفيما يلي سوف نوضح أسباب التساقط وكيفية علاجه.

أسباب اللجوء إلى تقنية الميزوثيرابي والبلازما للشعر

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى اللجوء لتقنية الميزوثيرابي والبلازما وعلى رأس تلك الأسباب تساقط الشعر أو الصلع الوراثي وقد ترجع أسبابهم إلى ما يلي:

  • التساقط الوراثي والذي يستطيع مركز اثيكانا كلينك علاجه بشتى الطرق والحصول على نتائج مميزة نهائية بحيث يتم التخلص من التساقط باستخدام الطرق المثالية وهنا يظهر الفرق بين الميزوثيرابي والبلازما للشعر.
  • التغييرات الحادثة في هرمونات الجسم بإمكانها التأثير الفعلي على نسبة تساقط الشعر وهذا يظهر في فترات الحمل لدى السيدات بشكل ملحوظ.
  • هناك بعض الأدوية التي تتسبب في حدوث تساقط الشعر بصورة ملحوظة مثل الكيماوي الذي يتناوله مرضى السرطان.

ما الفرق بين نتائج الميزوثيرابي والبلازما للشعر ؟

  • تعتبر تقنية الميزوثيرابي من من التقنيات المميزة التي تساعد في التخلص من مشكلة تساقط الشعر ووجود فراغات بمنطقة الرأس أو الشارب، لذلك تتميز بكونها تساعد على علاج الخلل الحادث في الهرمونات المسئولة عن نمو الشعر، كما أنه يعمل على تنظيم الدورة الدموية ووصول الدم للرأس بشكل صحيح لتعزيز نمو الشعر.
  • حقن البلازما للشعر حصد تقييمات إيجابية كثيرة للغاية تؤكد عدم وجود ألم حيث أن العملية تنجح بنسب كبيرة والتساقط يقل بأكثر من خمسون بالمائة بعد الحقن، وقد حصد حقن البلازما على نسبة خمسة من خمسة من قبل الخبراء المختصين من حيث نسبة الأمان ولكن في التكلفة حظا فقط باثنين من خمسة لأنه يعتبر باهظ الثمن بعض الشيء وقد حصل أيضاً على تقييمات إيجابية من قبل المرضى وهذا هو الفرق بين الميزوثيرابي والبلازما للشعر من حيث النتيجة وللحصول على نتيجة جيدة عليك التوجه إلى مركز اثيكانا كلينيك.

مميزات وعيوب تقنية الميزوثيرابي للشعر

  • تعتبر هذه التقنية جيدة لعلاج جذور الشعر وتقوية فروة الرأس كما تمنع وتحد من تساقط الشعر بصورة كبيرة.
  • ولكن من أهم عيوبها كونها طريقة قديمة واعتيادية لأبعد الحدود حيث ينتقل من خلالها العدوى الشديدة والتي قد تسبب الأرتيكاريا للمريض وقد لا تتناسب مع المريض بأي صورة مما يجعل المادة تعمل على مهاجمة جسد المريض وتسبب المشكلات الكبيرة له.
  • كما لم يتم حصولها على التوثيق من قبل إدارة الغذاء والدواء.

مميزات وعيوب تقنية البلازما للشعر

  • حصلت تقنية البلازما على موافقة إدارة الغذاء والدواء كنوع من العلاجات.
  • من المميزات البلازما أنه يتم استخدام دم المريض نفسه مما يقلل من فرص حدوث أي عدوى له أثناء الحقن ولذلك عليك اختيار مركز جيد مثل مركز اثيكانا كلينك.
  • التقنية حديثة وتعتبر أمنة للغاية ولها نتائج ممتازة ويتم استخدام بلازما من المريض نفسه دون استخدام أي مادة خارجية تضر المريض، كما يتم إدخال البلازما للمعالجة قبل القيام باستخدامها للمريض وقد ثبت أن ليس لها عيوب يتم ذكرها كما أن التكلفة بسيطة بعض الشيء.

عوامل التغيير في تكلفة الميزوثيرابي والبلازما للشعر

تختلف تكلفة استخدام الميزوثيرابي في دولة تركيا عن تكلفة البلازما وهذا يرجع إلى عدة عوامل أهمها أن البلازما لا تتسبب في تعريض المريض للعدوى البكتيرية وتصل تكلفة الميزوثيرابي إلى حوالي 100 أو 200 دولار أمريكي بينما حقن بالبلازما للشعر بدولة تركيا تتكلف أيضاً مابين 250 على 400 دولار أمريكي وهذا بالطبع حسب نسبة الحقن وننصح بالذهاب لمركز اثيكانا كلينيك والذي يقدم أرخص تكلفة أفضل خدمة طبية للمرضى.

طريقة عمل تقنية الميزوثيرابي لعلاج الشعر المتساقط

من حيث آلية العمل فقد تعمل التقنية على تقوية البصيلات الموجودة بالشعر مع منع التساقط من خلال تغذية الرأس لنمو شعر قوي وصحي حيث يتم عمل الجلسات من خلال الحقن المباشر لفروه الرأس وتظهر نتائج تلك الجلسات بسرعة كبيرة فسوف تجد نمو شعر سريع وسيتوقف التساقط بشكل نهائي بعد الانتهاء من الجلسات، وتشتهر التقنية منذ وقت طويل فقد ظهرت منذ سنوات طويلة وتعرف بأنها حقن للفروة من خلال مدها بالفيتامينات المفيدة التي تعمل على نمو الشعر ومنع تساقطه كما تقوي البصيلات وهو الحل الأشهر لعلاج التساقط المستمر للشعر.

طريقة عمل البلازما لعلاج الشعر المتساقط

البلازما هي عبارة عن استخدام مكونات الدم من كرات دم بيضاء وحمراء وأيضاً الصفائح الدموية ويتم استخدامه للحد من تساقط الشعر الشديد ويتم من خلال أخذ مجموعة من العينات من دم الشخص الذي يعاني من التساقط ويتم تحويلها للبلازما ثم يتم حقن فروة رأس الشخص بها لتعمل على تقوية البصيلات وتغذية فروة الرأس بالكامل للحد من سقوط الشعر.

يتم عمل البلازما للمريض من خلال عمل حلقة معينة ثم يتم تخدير المريض بشكل موضعي من داخل الرأس ثم يتم أخذ حقنة البلازما من داخل فروة الرأس الخاصة بالمريض، وفي حال وجود أو حدوث جرح ما يتم استخدام صفائح دموية من نفس المريض لتكون أمنة تماما وخالية من العدوى حيث أنه يتم استخدام دم المريض نفسه وليس أي دماء أخرى وهي تقنية أمنة، يتم عمل جلسات بسيطة مرة واحدة بالشهر وتمتد لحوالي 9شهور والجلسة تستغرق وقت طويل بعض الشيء حوالي ساعة ولكن الميزوثيرابي يستغرق خمس دقائق فقط من أجل الحقن.

نصائح للمريض ما بعد تطبيق العلاج

بعد الحقن لابد من إتباع مجموعة من النصائح المختلفة التي تساعد على الحفاظ على الشعر وهي:

  • يجب تجنب الخروج لأشعة الشمس المباشرة حتى لا تعرض فروة الرأس للتعب.
  • شرب كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم.
  • الابتعاد عن مجفف الشعر لمدة شهر كامل حرصاً على الفروة من التهيج والسخونة.
  • عدم استخدام كريمات للشعر بها نسبة من المواد الكيميائية الضارة والتي قد تسبب مشكلات في حال وجود ندبات أو جروح بالرأس.
  • في حال وجود تورم طفيف يمكنك استخدام مكعبات الثلج لتخفيف من الألم والتورم.
  • عدم ملامسة الماء للفروة ومكان البلازما لمدة يوم على الأقل، لتجنب حدوث مضاعفات للمريض.
  • الابتعاد عن الحرارة قدر الإمكان فيجب عدم الدخول بغرف الساونا والبخار أو أخذ حمام ساخن أو ممارسة تمارين صعبة.

مميزات مركز اثيكانا لإجراء تقنية الميزوثيرابي والبلازما للشعر

يقدم لكم مركز اثيكانا كلينك معلومات هامة عن فائدة البلازما للشعر والفرق بين الميزوثيرابي والبلازما للشعر حيث أن الخبراء أكدوا أن استخدام صفائح دموية من الشخص نفسه لحقن فروة رأسه تساعد على تكوين شعيرات دموية جديدة مع العمل ظهور بصيلات شعر جديدة وصحية مع تعزيز نمو شعر غزير، كما يقدم المركز الخدمات الطبية الهائلة التي تجعل المريض يطمئن في تعامله مع المركز بجانب المتابعات الدورية المستمرة من قبل أمهر فريق عمل طبي يسعى لحصول المريض على كافة احتياجاته.

اقرأ ايضاً :

القائمة