fbpx

زراعة الشعر في طرابزون 2019

تدوينات
زراعة الشعر في طرابزون

نالت العمليات التجميلية لزراعة الشعر اهتمام كثير في كل أنحاء العالم، وخاصًة عمليات زراعة الشعر في طرابزون وهذا يعود إلى أن زراعة الشعر في هذه البقعة الجميلة الواقعة في شمال تركيا قد نالت الشهرة الواسعة، بسبب ما حققته من نسب نجاح في المراكز المختلفة المتخصصة في زراعة الشعر هنا.

وعندما يقرر الشخص أن يسافر لزراعة شعره في تركيا، لابد وأن يكون الاختيار الأول هو مدينة طرابزون، لأنه لن يستمتع برحلة علاجية فقط، وإنما سوف يستمتع أيضًا برحلة سياحية لن تُنسى.

مميزات إجراء عملية زراعة الشعر في طرابزون

من المؤكد أن هناك العديد من المزايا التي تتمتع بها إجراء عملية زراعة الشعر في طرابزون، ومن أهم هذه المميزات التي جعلت طرابزون تنفرد عن غيرها من المدن التركية في إجراء هذا النوع من العمليات، ما يلي:

  • المراكز الطبية التي تقوم بعمليات زراعة الشعر؛ تقوم باستخدام التقنيات الحديثة، سواء في الطريقة التي يتم بها زراعة الشعر أو الأجهزة التي تمتلكها هذه المراكز، مما يضمن للعملاء تحقيق أعلى النتائج التي تظهر في غضون فترة قصيرة جدًا.
  • جميع المراكز العلاجية في مدينة طرابزون تقوم بتقديم أعلى خدمة استشارات طبية، سواء كان هذا قبل إجراء العملية أو بعد إجراء العملية، مما يجعل الحالة تطمئن لوجود مَن سوف يتلقى سؤالها ويحل أي مشكلة تواجهها، خلال الأربعة وعشرين ساعة، ليس هذا فقط بل أنّ؛ المراكز الطبية الموجودة في مدينة طرابزون تقوم بتسهيل كافة إجراءات الأوراق المطلوبة بالشكل القانوني، الذي يضمن للعميل حقه الكامل.
  • تقوم المراكز الطبية بتقديم خدمة عملاء بشكل تلقائي، فبدون الاتصال من العميل تقوم خدمة العملاء بالاتصال به للمتابعة للحالة والعملية، وهذا بالطبع يعتمد على الاختيار الأمثل للمركز الذي سوف يتم فيه زراعة الشعر، وكذلك خبرة الطبيب وطاقم التمريض.
  • يتمكن العميل من قضاء إجازة رائعة خلال تواجده في مدينة طرابزون، التي تضم أجمل أماكن سياحية من الممكن زيارتها، مثل: حديقة الشاي والعديد من المقاهي والمطاعم، وكذلك الأسواق الشعبية التي تجعل التراث التركي يظهر بوضوح.

مميزات إجراء عملية زراعة الشعر في طرابزون

احصل على استشارة فورية مجاناً من خلال التواصل مع فريقنا الطبي عبر الواتساب أو الاتصال المباشر على الرقم التالي: ( 00905539306000 ).

تقنيات حديثة لإجراء زراعة الشعر

إنّ من أهم المزايا التي يحصل عليها المريض الذي يريد أن يقوم بعملية زراعة الشعر في مدينة طرابزون، هي استخدام المراكز الطبية الكبيرة هناك للتقنيات الحديثة، لذا؛ لابد من عرض هذه التقنيات بشكل مفصل، لأنها هي التقنيات التي أثبتت نجاحًا منقطع النظير في عمليات زراعة الشعر، ومن هذه التقنيات، ما يلي:

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف Micro FUE

تُعد تقنية الاقتطاف Micro FUE من التقنيات الهامة التي يتم استخدامها في عمليات زراعة الشعر، بل وتعتبر هي الأحدث أيضًا، ويعود السبب في هذا إلى أن؛ الطبيب لا يحتاج في هذه العملية إلى عمل شقوق جراحية في فروة رأس الحالة، لذا بعد الانتهاء من العملية من خلال استخدام هذه التقنية لن يجد المريض أي أثر أو جرح أو ندب في فروة الرأس.

تمُر جراحة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف بعدد من المراحل، هي:

  • يتم عمل مجموعة فحوصات وتحاليل للمريض قبل إجراء العملية، حتى يتم التأكد من أن هذه التقنية مناسبة له.
  • التخدير المستخدم في تقنية الاقتطاف يتم موضعيًا من خلال التخدير للمنطقة التي سوف يتم أخذ بصيلات الشعر منها، وأيضًا للمنطقة التي تحتاج إلى زراعة الشعر.
  • يقوم الطبيب باقتطاف بعض بصيلات الشعر من المنطقة المانحة، بشكل متفرق وليس بشكل متكدس.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بوضع البصيلات التي قام باقتطافها في محلول مخصص لها، وذلك حتى ينتهي من اختبار صلاحية هذه البصيلات، والتأكد من أنها صالحة لكي يتم زراعتها في المنطقة المصابة.
  • يقوم الطبيب بعد التأكد من صلاحية زراعة البصيلات من المنطقة المانحة إلى المنطقة التي تحتاج إلى زراعة شعر بعمل فتحات صغيرة، حتى يقوم بزراعة هذه البصيلات التي تم اقتطافها، مع الحرص على أن تتم الزراعة في نفس اتجاه نمو الشعر الأساسي.

تقنيات حديثة لإجراء زراعة الشعر

زراعة الشعر بتقنية السفير

تعتبر تقنية السفير من التقنيات الأمثل في عمليات زراعة الشعر، والسفير هو حجر يتم استخدامه خلال إجراء عملية زراعة الشعر، وقد أشادت المحافل الطبية بهذه التقنية لأنها لها القدرة على التحفيز للكولاجين حتى يقوم بتدعيم نمو الشعر وتحفيزه في الأماكن التي لا يوجد بها شعر.

وهي من التقنيات البالغة الدقة، فلا تتسبب أبدًا في تضرر لفروة الرأس، كما أنها لا تتسبب في حدوث المضاعفات أثناء مرحلة فتح القنوات في فروة الرأس، حيث يتم عمل هذا باستخدام قلم له رأس دقيقة ومصنوع من حجر سفير السابق الذكر، ويتم استخراج هذا الحجر من بعض الجبال النادرة الموجودة بشمال سويسرا.

تمُر عملية زراعة الشعر باستخدام تقنية سفير بمراحل ثلاثة هُم:

  • أولًا: اقتطاف بصيلات من منطقة مانحة.
  • ثانيًا: فتح قنوات لكي يتم زراعة الشعر من المنطقة المانحة إلى المنطقة التي تحتاج إلى زراعة شعر، وفي هذه المرحلة يتم استخدام تقنية سفير.
  • ثالثًا: القيام بغرس البصيلات التي تم اقتطافها في القنوات التي تم فتحها.

أفضل مركز زراعة شعر في طرابزون

في شمال شرق تركيا تقع مدينة طرابزون، وفي قلب هذه المدينة تتواجد العديد من المراكز التجميلية التي تعمل في مجال زراعة الشعر، وأشهر هذه المراكز ما يلي:

مركز اثيكانا كلينك Ethicana Clinic :

وهو مركز متميز يمتلك أكثر من فرع في أكثر من مدينة تركية ويُعرف بمواكبته لأفضل التقنيات فيما يتعلق بزراعة الشعر كما أنه يمتلك فريق متميز من الأطباء ويُقدم خدماته بشكل راقي تبدأ من لحظة نزول العميل من الطائرة واستقباله والتحرك به نحو المركز أو مكان الإقامة الموفر منه، ثم تتوالى بعد ذلك الخدمات التي يبرع مركز اثيكانا في تقديمها بشكل متميز، كما أنه يُمكنه التعامل مع الجميع بسبب توفير العديد من اللغات من أجل سهولة التواصل.

احصل على استشارة فورية مجاناً من خلال التواصل مع فريقنا الطبي عبر الواتساب أو الاتصال المباشر على الرقم التالي: ( 00905539306000 ).

أفضل مركز زراعة شعر في طرابزون

مميزات زراعة الشعر في اثيكانا كلينك

إذا ما قررت زراعة الشعر في مركز اثيكانا كلينك فلن تأخذ وقتًا طويلًا حتى تتيقن من أنك قد اتخذت القرار الصحيح، إذا أنك ستُحاط بالكثير من المميزات التي أهمها ما يلي:

  • معاينة العملاء قبل بدء العملية وإجراء الفحوصات والاختبارات اللازمة، حيث أن مركز اثيكانا كلينك لا يستهدف أبدًا الأموال التي تمتلكها في جيبك وإنما يستهدف في المقام الأول راحتك وتقديم خدمة مميزة لك، وبالتالي يجب أن تمضي كل الخطوات بالشكل الصحيح، إذ أنك قبل أن تتمدد على فراش الراحة سيتم التعرف على مناسبتك للعملية بتلك الطريقة.
  • استخدام أحدث التقنيات المتوفرة، فبكل تأكيد المركز الذي يُريد أن يصل إلى مكانة مميزة سوف يهتم بمواكبة التطور بكافة الأشكال الملائمة لذلك، وبالتالي سوف يشرع في الاستفادة من التقنيات الجديدة وجعل العملاء يستفيدون منها كذلك.
  • المتابعة بعد العملية بشكل يضمن الوقوف على تطور الحالة الصحية والاستجابة للعلاج، فلا تنتهي مهمة مركز اثيكانا كلينك في اللحظة التي تُغادر فيها المركز بعد إجراء العملية، بل يُمكن القول ببساطة أن جزء كبير من العملية ينتهي بذلك التوقيت، لكن يبقى الجزء المُتعلق بالمتابعة والاهتمام لمدة أشهر حتى التأكد من الوصول للنتائج المرجوة.
  • توفير خدمات إضافية مثل التنقل والإقامة، وهذا بالنسبة للعميل أمر في غاية الأهمية، وخصوصًا العميل الذي يُسافر إلى تركيا للمرة الأولى ولا يعرف كيف يُمكنه التنقل وأين سيستقر في الإقامة، وهنا ياتي اثيكانا كلينك كإنقاذ له.
  • توفير جولة سياحية، وهذه خدمة ترفيهية أخرى يوفرها لك المركز ضمن الخدمات الكثيرة المُقدمة منه، فعندما تكون في تركيا فهذا يعني أنك في بلد السياحة والأماكن السياحية، وبالتالي لن تترك وحدك.

كم تكلفة زراعة الشعر في طرابزون ؟

على الرغم من أن تكاليف زراعة الشعر في العالم بشكل عام باتت مرتفعة إلا أن تركيا لا تزال تحتفظ بالتكلفة المُنخفضة المُناسبة بنسبة مئة بالمئة لكل من يرغبون في إجراء هذه العملية مهما كانت حالتهم المادية، ويجب التأكيد على أن تكاليف زراعة الشعر لا تُحدد بتسعيرة واحدة لأنها تتوقف عند مجموعة كبيرة من المُحددات منها التقنية المُستخدمة وجودة المراكز وكذلك جودة الفريق الطبي الموجود في تلك المراكز، لكن بشكل عام تُكلف عملية زراعة الشعر في طرابزون على وجه التحديد ما يقترب من 1300 دولار، وبالمقاييس الدولية لهذه العملية نجد أنها أقل بكثير من بقية دول العالم.

الأماكن السياحية في مدينة طرابزون

الأماكن السياحية في مدينة طرابزون

بعض الناس يذهبون إلى مدينة طرابزون من أجل القيام بعملية زراعة الشعر هناك ثم يجدون أنها تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية التي تصلح للقيام بجولة سياحية بها رفقة الزيارة العلاجية، وأهم هذه الأماكن ما يلي:

  • مرتفعات مراد، وهي مرتفعات تُعرف باسم السلطان مُراد وتتميز بارتفاعها الذي سيجعلك ترى مدينة طرابزون من أعلى نقطة بها وتكون قادر على استكشافها بالشكل المُناسب لها.
  • سيرا جول، وهي بُحيرة مُتميزة وطبيعية مُحاطة بالكثير من المناطق الجذابة التي تتوزع بين المطاعم والمتاجر والمتاحف، لذلك هي منطقة سياحية جاذبة ضمن مناطق الجذب بالمدينة.
  • مغارة تشال، وهي جديرة بالزيارة نظرًا لكونها بالأساس ثاني أكبر المغارات المتواجدة بالعالم وتمتلك الكثير من المميزات الكُبرى من حيث الجمال والابهار، فقط تخيل فكرة زيارة مغارة حقيقية وفكر في قدر الجمال المُنتظر.
  • قصر أتاتورك، وهو قصر تم الانتهاء من عمليات البناء به عام 1890 ويُعتبر في الوقت الحالي من أجمل قصور العالم وليس فقط طرابزون أو تركيا، وبشكل عام قصور تركيا تُحف فنية وليس مجرد قصور عادية.

اقرأ ايضاً :

القائمة