نالت العمليات التجميلية لزراعة الشعر اهتمام كثير في كل أنحاء العالم، وخاصًة عمليات زراعة الشعر في طرابزون وهذا يعود إلى أن زراعة الشعر في هذه البقعة الجميلة الواقعة في شمال تركيا قد نالت الشهرة الواسعة، بسبب ما حققته من نسب نجاح في المراكز المختلفة المتخصصة في زراعة الشعر هنا.

وعندما يقرر الشخص أن يسافر لزراعة شعره في تركيا، لابد وأن يكون الاختيار الأول هو مدينة طرابزون، لأنه لن يستمتع برحلة علاجية فقط، وإنما سوف يستمتع أيضًا برحلة سياحية لن تُنسى.

 

مميزات إجراء عملية زراعة الشعر في طرابزون

من المؤكد أن هناك العديد من المزايا التي تتمتع بها إجراء عملية زراعة الشعر في طرابزون، ومن أهم هذه المميزات التي جعلت طرابزون تنفرد عن غيرها من المدن التركية في إجراء هذا النوع من العمليات، ما يلي:

  • المراكز الطبية التي تقوم بعمليات زراعة الشعر؛ تقوم باستخدام التقنيات الحديثة، سواء في الطريقة التي يتم بها زراعة الشعر أو الأجهزة التي تمتلكها هذه المراكز، مما يضمن للعملاء تحقيق أعلى النتائج التي تظهر في غضون فترة قصيرة جدًا.
  • جميع المراكز العلاجية في مدينة طرابزون تقوم بتقديم أعلى خدمة استشارات طبية، سواء كان هذا قبل إجراء العملية أو بعد إجراء العملية، مما يجعل الحالة تطمئن لوجود مَن سوف يتلقى سؤالها ويحل أي مشكلة تواجهها، خلال الأربعة وعشرين ساعة، ليس هذا فقط بل أنّ؛ المراكز الطبية الموجودة في مدينة طرابزون تقوم بتسهيل كافة إجراءات الأوراق المطلوبة بالشكل القانوني، الذي يضمن للعميل حقه الكامل.
  • تقوم المراكز الطبية بتقديم خدمة عملاء بشكل تلقائي، فبدون الاتصال من العميل تقوم خدمة العملاء بالاتصال به للمتابعة للحالة والعملية، وهذا بالطبع يعتمد على الاختيار الأمثل للمركز الذي سوف يتم فيه زراعة الشعر، وكذلك خبرة الطبيب وطاقم التمريض.
  • يتمكن العميل من قضاء إجازة رائعة خلال تواجده في مدينة طرابزون، التي تضم أجمل أماكن سياحية من الممكن زيارتها، مثل: حديقة الشاي والعديد من المقاهي والمطاعم، وكذلك الأسواق الشعبية التي تجعل التراث التركي يظهر بوضوح.

مميزات إجراء عملية زراعة الشعر في طرابزون

التقنيات التي يتم استخدامها في زراعة الشعر في طرابزون

إنّ من أهم المزايا التي يحصل عليها المريض الذي يريد أن يقوم بعملية زراعة الشعر في مدينة طرابزون، هي استخدام المراكز الطبية الكبيرة هناك للتقنيات الحديثة، لذا؛ لابد من عرض هذه التقنيات بشكل مفصل، لأنها هي التقنيات التي أثبتت نجاحًا منقطع النظير في عمليات زراعة الشعر، ومن هذه التقنيات، ما يلي:

 

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

تُعد تقنية الاقتطاف FUE من التقنيات الهامة التي يتم استخدامها في عمليات زراعة الشعر، بل وتعتبر هي الأحدث أيضًا، ويعود السبب في هذا إلى أن؛ الطبيب لا يحتاج في هذه العملية إلى عمل شقوق جراحية في فروة رأس الحالة، لذا بعد الانتهاء من العملية من خلال استخدام هذه التقنية لن يجد المريض أي أثر أو جرح أو ندب في فروة الرأس، وتمُر جراحة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف بعدد من المراحل، هي:

  • يتم عمل مجموعة فحوصات وتحاليل للمريض قبل إجراء العملية، حتى يتم التأكد من أن هذه التقنية مناسبة له.
  • التخدير المستخدم في تقنية الاقتطاف يتم موضعيًا من خلال التخدير للمنطقة التي سوف يتم أخذ بصيلات الشعر منها، وأيضًا للمنطقة التي تحتاج إلى زراعة الشعر.
  • يقوم الطبيب باقتطاف بعض بصيلات الشعر من المنطقة المانحة، بشكل متفرق وليس بشكل متكدس.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بوضع البصيلات التي قام باقتطافها في محلول مخصص لها، وذلك حتى ينتهي من اختبار صلاحية هذه البصيلات، والتأكد من أنها صالحة لكي يتم زراعتها في المنطقة المصابة.
  • يقوم الطبيب بعد التأكد من صلاحية زراعة البصيلات من المنطقة المانحة إلى المنطقة التي تحتاج إلى زراعة شعر بعمل فتحات صغيرة، حتى يقوم بزراعة هذه البصيلات التي تم اقتطافها، مع الحرص على أن تتم الزراعة في نفس اتجاه نمو الشعر الأساسي.

 

زراعة الشعر بتقنية السفير

تعتبر هذه التقنية من التقنيات الأمثل في عمليات زراعة الشعر، والسفير هو حجر يتم استخدامه خلال إجراء عملية زراعة الشعر، وقد أشادت المحافل الطبية بهذه التقنية لأنها لها القدرة على التحفيز للكولاجين حتى يقوم بتدعيم نمو الشعر وتحفيزه في الأماكن التي لا يوجد بها شعر.

وهي من التقنيات البالغة الدقة، فلا تتسبب أبدًا في تضرر لفروة الرأس، كما أنها لا تتسبب في حدوث المضاعفات أثناء مرحلة فتح القنوات في فروة الرأس، حيث يتم عمل هذا باستخدام قلم له رأس دقيقة ومصنوع من حجر سفير السابق الذكر، ويتم استخراج هذا الحجر من بعض الجبال النادرة الموجودة بشمال سويسرا، وتمُر عملية زراعة الشعر باستخدام تقنية سفير بمراحل ثلاثة هُم:

  • أولًا: اقتطاف بصيلات من منطقة مانحة.
  • ثانيًا: فتح قنوات لكي يتم زراعة الشعر من المنطقة المانحة إلى المنطقة التي تحتاج إلى زراعة شعر، وفي هذه المرحلة يتم استخدام تقنية سفير.
  • ثالثًا: القيام بغرس البصيلات التي تم اقتطافها في القنوات التي تم فتحها.