fbpx

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE

تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر

تساعد تقنية الإقتطاف لزراعة الشعر على استعادة مظاهر الجمال والوسامة للنساء والرجال، لأن الشعر من العلامات الدالة على الحيوية والشباب، فعندما يصاب الشعر بالصلع أو التساقط يفقد النساء والرجال ثقتهم بمظهرهم، بل ومن الممكن أن تتطور المشكلة لتؤثر على الحياة الشخصية بل والمهنية أيضًا لدى أي شخص.

ولأن مشكلات الشعر شائعة فكان من الطبيعي أن تهتم أبحاث التجميل بهذا الشأن، فظهرت العديد من الحلول الدائمة لعلاج الصلع وتساقط الشعر، والتي تتمثل في استخدام تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر أو غيرها من التقنيات الحديثة، والتي أصبحت بديلة للحلول المؤقتة لعلاج مشكلات الشعر، كما أنها تعطي نتائج طبيعية، وبعيدة تمامًا عن التدخل الجراحي.

 

ما هي تقنية الإقتطاف FUE لزراعة الشعر

يلجأ الناس إلى زراعة الشعر عندما يتعرض شعرهم للتساقط أو يصابون بالصلع، ومن خلال عملية زراعة الشعر يتم تعويض البصيلات المفقودة من الشعر بشعر آخر من خلال نقل بصيلات مختلفة إلى الأماكن التي تقل فيها الكثافة، بحيث تنمو هذه البصيلات وتكتسب الخصائص المرتبطة بالشعر الذي فُقد.

وهناك عدد كبير من التقنيات التي يتم استخدامها في زراعة الشعر تتفق وتختلف في بعض النواحي، وخاصًة فيما يتعلق بالتقنية المستخدمة فيها، ومن أهم هذه التقنيات تقنية الشريحة لزراعة الشعر، وتقنية الاقتطاف لزراعة الشعر، وهي ما سوف نتولى الحديث عنه باستفاضة، ولكن في البداية سوف نوضح الأنواع المختلفة للتقنيات التي يتم استخدامها في عملية زراعة الشعر فيما يلي:

  • تقنية الاقتطاف FUE الكُلي في زراعة الشعر.
  • تقنية الألترا سليت.
  • تقنية نقل شرائح الشعر.

 

كيفية استخدام تقنية الإقتطاف في زراعة الشعر؟

إنّ إجراء عملية زراعة الشعر من خلال استخدام تقنية الإقتطاف عملية يتم فيها زراعة بصيلات شعر طبيعية، من خلال اقتطافها من مكان يوجد به شعر كثيف ثُم إعادة زراعة هذه البصيلات في الأماكن المصابة بصلع، ومن خلال هذه التقنية يتمكن الفريق الطبي من الحصول على كمية شعر كبيرة، وخطوات زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف كما يلي:

  • يتم تخدير المريض بمخدر موضعي.
  • يتم التعقيم للمنطقة التي سوف يتم حصاد الشعر منها، والتخدير يتم بمادة تُدعى الليدوكائين.
  • يتم اقتطاف الشعر في الغالب من أسفل الرأس، حيث توجد الغدد الدهنية التي هي المسؤولة عن بصيلة الشعر، ويتم الإقتطاف من هذه المنطقة.
  • يتم تحديد المنطقة التي سوف يتم زراعة الشعر بها، وعمل بعض الشقوق حتى يتم تحديد المنطقة بدقة، ثُم يقوم الطبيب بزراعة البصيلات التي تم اقتطافها من المنطقة المانحة في الشقوق التي تم عملها عند تحديد المنطقة التي سوف يتم زرع الشعر بها.

كيفية استخدام تقنية الإقتطاف في زراعة الشعر؟

مميزات تقنية الإقتطاف FUE لزراعة الشعر

عند استخدام تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر تبدأ بصيلات الشعر بالنمو بشكل طبيعي، إلى أن تصل إلى الشكل الذي كانت عليه قبل سقوط الشعر، والنتيجة النهائية تستغرق حوالي ثمانية أشهر حتى تظهر بوضوح، ومن أهم المميزات لهذه العملية ما يلي:

  • استخدام هذه التقنية لا يُخلف وراءه أي ندوب توجد على فروة الرأس، ولا يحتاج المريض إلى وضع الضمادات.
  • فترة النقاهة التي يمُر بها المريض لا تستغرق وقتًا طويل.
  • تتميز عملية زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف FUE بأنها بسيطة، فلا تحتوي على غٌرّز في الرأس، مما يجعل المريض يعود إلى حياته الطبيعية فور الانتهاء من إجراء العملية.

 

ما هي الحالات المؤهلة لاستخدام تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر

هناك بعض الصفات التي يجب أن تتوافر لكي تكون تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف مناسبة، وهي كما يلي:

  • أن تتمتع الحالة بصحة جسدية جيدة.
  • عدم وجود الأمراض التي تتسبب في تساقط الشعر.
  • أن لا يعاني المريض من أي عدوى بفروة رأسه.
  • أن لا يكون المريض في فترة علاج كيماوي، حيث أن العلاج الكيماوي يتسبب في سقوط الشعر.
  • أن يتبّع المريض نمط الحياة الصحي والسليم، ولعل هذه النقطة من أهم النقاط التي يجب أن يكون المريض فيها صريح مع طبيبه، لأن الشعر إن كان يسقط نتيجة إصابة المريض بأنيميا أو عدم تناوله لغذاء متوازن، فلن تفيد العملية أبدًا.

قد يهمك : تكلفة عملية زراعة الشعر بتركيا

الآثار الجانبية لتقنية الاقتطاف

إنّ الآثار الجانبية والمخاطر في عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف تكاد تكون منعدمة بل أنها محدودة بشكل كبير، إلا أن المريض قد يعاني من بعض الألم وشعور بحكة بسيطة بفروة الرأس، وهذا يعتبر من الأمور الطبيعية التي من الممكن السيطرة عليها من خلال تناول بعض المسكنات والمضادات للحساسية.

وقد تحدث هذه الأعراض في الأيام الأولى بعد إجراء العملية، وكلما التزم المريض بتعليمات الطبيب وأحضر المستحضرات الطبية اللازمة مثل: شامبو الشعر المخصص لتلك الحالة وتجنُب حكّ فروة الرأس، سوف لن يعاني المريض من هذه الأعراض لفترات طويلة، والتي هي في الأساس نادرة الحدوث، لأن تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر من أحدث وأفضل التقنيات المستخدمة في هذا المجال، وهي من الطرق الآمنة التي تأتي بنتائج مذهلة.

اقرأ ايضاً :

القائمة