fbpx

زراعة الشعر بتقنية DHI بأقلام تشوي

زراعة الشعر بتقنية DHI بأقلام تشوي

إنّ تقنية أقلام تشوي التي يتم استخدامها في زراعة الشعر، تُعرّف أيضًا باسم تقنية DHI، وهي من أحدث وأفضل تقنيات زراعة الشعر التي ظهرت مؤخرًا، ولقد سجّلت الإحصائيات أن الحالات التي تم فيها استخدام هذه التقنية لزراعة الشعر نجاحًا كبيرًا، وبالأخص الحالات التي تعاني من الصلع، وكذلك الحالات التي كانت تعاني من عدم كثافة الشعر.

لذلك؛ تعتبر هذه التقنية من أهم التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر، فهذه التقنية الحديثة تستخدم لتكثيف الشعر بدلًا من القيام بزراعته، حيث أن التقنيات الأخرى لم تتمكن من إحراز نتائج مُرضية مثلما فعلت هذه التقنية، فقد نجحت بنسبة كبيرة في القيام بـ تكثيف الشعر ويتم فيها استخدام أداة يُطلق عليها اسم تشوي، وهي عبارة عن أداة طويلة ومن الأمام توجد إبرة على شكل مجوف قُطرها لا يتعدى الواحد ملليمتر.

ويتم استخدامها لزراعة أكثر من مائة بصيلة في مساحة لا تتعدى السنتيمتر، ويستطيع الطبيب من خلال هذه الأداة الصغيرة أن يقوم بزراعة بصيلات مقتطفة من منطقة مانحة بشكل مباشر في منطقة مصابة بدون الحاجة لحفظ هذه البصيلات من المنطقة المانحة، فتتم الزراعة بشكل مباشر.

 

ما هي تقنية DHI أقلام تشوي؟

إنّ الوسائل التقليدية قد اعتمدت في عمليات زراعة الشعر على التعامل بشكل يدوي، وكانت الفكرة الأساسية تدور حول إمكانية الانتزاع لجذور شعر نشطة وصالحة من الرأس وبالتحديد من الرأس من الخلف، ثُم بعد ذلك تتم إعادة الزراعة لهذه الجذور النشطة في المناطق التي أُصيبت بالصلع.

ويتم ذلك من خلال شقّ الجروح الصغيرة بالرأس حتى يتم إفساح طريق لزراعة الجذور الجديدة، لكن مع التقدم العلمي في الوسائل التكنولوجية التي يتم استخدامها في زراعة الشعر ظهرت تقنية أقلام تشوي، التي تعتمد في المقام الأول على الدمج للخطوات الخاصة بتجهيز رأس المريض، وعمل شقوق جراحية صغيرة مع زراعة الشعر من خلال خطوة واحدة فقط، وذلك باستخدام قلم تشوي، وقد سُميَ بالقلم لأنه يشبه القلم إلى حد كبير.

 

طريقة استخدام تقنية أقلام تشوي CHOI IMPLANTER في زراعة الشعر

إنّ عملية زراعة الشعر باستخدام تقنية أقلام تشوي يقوم فيها الطبيب بعمل خطوات بسيطة، وهي كما يلي:

  • في البداية يتلقى المريض تخدير موضعي بواسطة الطبيب، وذلك في المنطقة التي سوف تخضع للزراعة وكذلك المنطقة التي سوف تمنح بصيلات الشعر.
  • يقوم الطبيب باستخراج عدد البصيلات التي سبق وأن قام بتحديدها في المنطقة المانحة.
  • يقوم الطبيب بتحديد المنطقة التي سوف تحتاج إلى تكثيف شعر أو زراعة.
  • يستخدم الطبيب قلم تشوي حتى يزرع البصيلات بطريقة مباشرة في المنطقة التي تحتاج إلى زراعة شعر، وهذا بدون حاجة إلى حفظ هذه البصيلات في محاليل مخصصة لها.
  • هناك حالات خاصة ربما تحتاج إلى زراعة أعداد كبيرة من البصيلات، وفي هذه الحالة يقوم الطبيب باستخدام أكثر من عشرة أقلام تشوي ويكرر جميع الخطوات السابق ذكرها، حتى يتم الوصول للعدد المطلوب والذي يكفي لزراعة المنطقة التي تحتاج إلى زراعة شعر.

استخدام تقنية أقلام تشوي في زراعة الشعر

مميزات استخدام تقنية أقلام تشوي في زراعة الشعر

هناك الكثير من المميزات التي منحت استخدام تقنية أقلام تشوي في زراعة الشعر الثقة لدى الأطباء لاستخدام هذه التقنية في زراعة الشعر، ومن أكثر هذه المميزات ما يلي:

  • حدوث نتائج مضمونة وناجحة بشكل كبير، فالنتيجة تكون إنبات للشعر في المنطقة المصابة بالصلع أو تكثيف الشعر في المنطقة التي يبدو فيها الشعر خفيف بشكل طبيعي وجميل، حيث أن استخدام قلم تشوي يمنح الطبيب قدرة عالية على التحديد الدقيق لزوايا زراعة البصيلات، فتبدو أكثر طبيعية عن غيرها من التقنيات الأخرى.
  • سهولة التحكم من خلال القلم في زرع بصيلات الشعر بين البصيلات التي توجد بالفعل حتى يبدو الشعر أكثر كثافة، مما جعل استخدام هذه التقنية هو الحل الرائع لـ معالجة الشعر الخفيف.
  • تمنح تقنية أقلام تشوي فروة الرأس الحماية الكاملة من حدوث جروح وندبات أثناء عملية زراعة الشعر، كما تحمي البصيلة التي توجد في الجزء الذي تعرض للصلع.
  • هي الوسيلة الأفضل التي يتم استخدامها في زراعة شعر الحواجب – زراعة شعر اللحية.. وغيرها من المناطق الأخرى، لأن استخدام هذه التقنية يجعل هناك تحكم ماهر في عملية زراعة بصيلات الشعر.
  • نسبة تعرض المريض إلى حدوث نزيف أو عدوى أو ترك أي آثار بعد إجراء عملية زراعة الشعر غير موجودة.

قد يهمك : أسعار زراعة الشعر في تركيا

المخاطر والعيوب في استخدام تقنية أقلام تشوي

في الواقع ليس هناك مخاطر على حياة المريض من استخدام هذه التقنية، لكن هناك بعض الصعوبات أو العيوب التي قد تقف عقبة أمام إجراء عملية زراعة الشعر باستخدام تقنية أقلام تشوي، وهي كما يلي:

  • إجراء عملية زراعة الشعر بهذه التقنية تحتاج إلى فريق طبي متكامل، فقد يصل عدد الأطباء لإجراء هذه العملية أكثر من ستة أطباء.
  • لابد من أن يكون الفريق الطبي على أعلى مستوى من المهارة والخبرة في استخدام أقلام تشوي.

اقرأ ايضاً :

القائمة