fbpx

زراعة الشعر في اسطنبول

زراعة الشعر في اسطنبول

تعتمد زراعة الشعر في إسطنبول بشكلٍ أساسي على تقنيات حديثة وأيادي خبيرة، ولذلك لازالت مراكز زراعة الشعر في إسطنبول تلقى إقبالًا كبيرًا من العملاء من مختلف الأرجاء.

فعملية زراعة الشعر تحقق الفائدة المطلوبة من إخفاء علامات الفراغ في الشعر أو اللحية والشارب، وكذلك تخفي مظهر الصلع الوراثي وعلامات انسحاب الشعر عن خط الرأس، ومن ناحية  أخرى فإن عدم خطورة التقنيات والتكلفة المنخفضة شجع الكثيرون على الاقدام على تجربة زراعة الشعر في تركيا وخاصة مدينة إسطنبول.

 

المشكلات التي تعالجها عملية زراعة الشعر في إسطنبول

يلجأ الكثيرون لإجراء عمليات زراعة الشعر في تركيا، وذلك لثبوت قدرة التقنيات الحديثة على حل كافة مشكلات الشعر، ومن أبرز هذه المشكلات:

  • معالجة الصلع سواء كان الصلع وراثي، أو الناتج عن استخدام مواد كيميائية ضارة بفروة الرأس.
  • زراعة الشارب واللحية والتي أصبحت مطلب رئيسي لدى الشباب المقبلون على زراعة الشعر.
  • زراعة الحواجب سواء تكثيف الحواجب أو القيام بزراعتها من جديد.
  • زراعة فراغات الإصابات سواء كانت هذه الإصابات في الرأس أو في منطقة الشارب أو اللحية أو الحواجب.

 

التقنيات الحديثة المستخدمة في زراعة الشعر في إسطنبول

التقنيات الحديثة للشعر هى طرق مستحدثة لإتمام عملية أخذ البصيلات القوية والمتينة من منطقة كثيفة الشعر إلى منطقة أخرى تعانى إما من ضعف تكون الشعر؛ أو تعانى من عدم قدرتها على النمو، لذلك يتم زراعة الشعر وحقنه بالمغذيات المطلوبة التي تساهم في نمو الشعر بصورة طبيعية، أما أهم أنواع التقنيات الحديثة فهي كالتالي:-

من التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها للشخص الراغب في الحصول على شعر كثيف وناعم من دون أى تدخل جراحي، ومن دون ترك ندوب أو جروح في المنطقة المانحة.

مراحل إجراء عملية الزراعة باستخدام تقنية الاقتطاف

  1. في البداية يتم فيها تخدير موضعي لفروه الشعر (المانحة) بحيث يتم استخدام جهاز Micro FUE لسحب الشعر من الجذور من جانب طبيب ماهر يقوم باختيار الشعر القوى السميك الجذور.
  2. يتم ترك البصيلات في محلول مخصص لحمايتها والحفاظ على حيويتها.
  3. وفي النهاية تأتي مرحلة زرع بصيلات الشعر، وهى تتطلب دقة وخبرة عالية لوضع الشعر في أماكن معينة وبزوايا محددة تساهم في جعل الشعر أشبه بالطبيعي.

تستغرق هذه العملية حوالي 8 ساعات أو أكثر فالمتحكم هنا نسبة الزراعة والمساحة المنزرعة.

وهى إحدى أهم الطفرات الحديثة لزراعة الشعر في العالم، حيث يتم استخدام قلم ذو سن مدبب بنهاية مجوفة ذات قطر لا يتعدي ال1 مم، وهى أحد أسهل الطرق والوقت المستخدم لإجراء عملية زراعة الشعر بها بسيط للغاية خاصة أن عملية الزراعة تتم في مرحلتين هما:-

  1. التخدير الموضعي للمنطقة المانحة والمنطقة المستقبلة، حيث يتم العمل في التقاط بصيلات الشعر.
  2. عملية الغرس المباشر من المنطقة المانحة إلى المنطقة المستقبلة.

 

وهى نوع من أنواع الزراعة بالاقتطاف لكن لها ميزة خاصة وهى القيام بعمل فتحات لا ترى بالعين المجردة في فروه الرأس باستخدام قلم السفير (مصنوعة من حجر السفير الكريم)، لتوفير الوقت والجهد على المريض وعلى الطبيب، وتتم الزراعة بالخطوات التالية:-

  1. تخدير المنطقة المانحة للشعر.
  2. فصل الشعيرات القوية ذات البصيلات القوية والاحتفاظ بها في محلول مخصص.
  3. وهى مرحلة تفتيح المسام باستخدام قلم السفير.
  4. أخيرا يتم تخدير منطقة زراعة الشعر ليتم غرس البصيلات في فروه الشعر والانتهاء في أوقات بسيطة.

هذه هى تقنيات زراعة وتكثيف الشعر تعتمد على مرجعية واحدة يمكنك اختيار المركز الملائم لزراعة الشعر ومنه سيحدد لك تقنية الزراعة المستخدمة.

أهم الأعراض الجانبية المتوقع ظهورها بعد إجراء عملية زراعة الشعر

بعد إجراء عملية تكثيف للشعر يوجد بعض الأعراض التي يجب ملاحظتها، أهم هذه النتائج ما يلي

  • ظهور تهيج أو احمرار بمنطقة زراعة الشعر ويفضل عدم الالتفات لها في البداية.
  • وجود قشرة في الشعر بشكل ملحوظ مع وجود رغبة في الحك في مكان الزراعة.
  • تبدأ عملية ظهور الشعر (النبتة الأولى للبصيلات) بعد مرور (3 إلى 7 شهور)، لذلك لا تعتبر تلك المدة تأخر في نمو الشعر.

بعد مرور 7 أشهر من إجراء زراعة الشعر في اسطنبول تبدأ مرحلة إطالة الشعر ليصل إلى الطول الطبيعي، وبعدها يتم التعامل مع جميع البصيلات المنزرعة بطريقة تقليدية جداً، حيث سيكون الشعر طبيعي يمكن قصه أو حتى حلقه، فسيعود للإنبات من جديد مادامت البُصيلات قد تأقلمت من البيئة الحاضنة الجديدة.

 

تكلفة زراعة الشعر في إسطنبول

على الرغم من الانتشار الواسع لزراعة الشعر في العالم، إلا أن تقنيات زراعة الشعر الموجودة بإسطنبول تختلف كثيراُ من حيث الأطباء المهرة، والمراكز المجهزة على أعلي جودة، بخلاف الخبرة والمعدات التي تجعلك قادر على اتخاذ قرار زراعة الشعر في أقل وقت وبطمأنينة شديدة، كما أن تكلفة زراعة الشعر في اسطنبول هي الأنسب بين الدول المتخصصة في هذا المجال.

اقرأ ايضاً :

القائمة